روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » اليوم السابع ,, اخر اخبار مصر اليوم مباشر .. حقيقة وصحة خبر تطبيق لقانون الخدمة المدنية على الحكومة والطيب يشيد بدور ملك السعوديه وزلزال مطروح

اليوم السابع ,, اخر اخبار مصر اليوم مباشر .. حقيقة وصحة خبر تطبيق لقانون الخدمة المدنية على الحكومة والطيب يشيد بدور ملك السعوديه وزلزال مطروح

في تحديث اليوم الجمعة  اخبار مصر اليوم مباشر «الصحة» ترسل قافلتين طبيتين لــ غانا والصومال ,اخبار مصر العاجله أرسال اليوم الجمعة 4/9/2015 اخبار مصر عاجل الان شيخ الازهر يشيد بدور ملك السعوديه الراحل  العاملة بكافة المؤسسات والهيئات الحكومية ، خاصة بعد أن ظهرت معالم النظام الجديد للمرتبات والأجور بقانون الخدمة المدنية ، عقب التطبيق الفعلي منذ يوليو الماضي ، وهو ما أدي إلي غضب الفئات التي طبق عليها النظام الجديد للمرتبات والأجور ، نظرا لإستثناء فئات أخري قيل أنها مخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية الجديد من الناحية الإدارية فقط ، بسبب خضوعهم لقوانين أخري مثل قانون الكادر الخاص بالقضاء والمعلمين والأطباء ، أو بسبب خضوعهم للوئح تنفيذية خاصة بهم ، ما جعل مسئوولي تلك الجهات التأكيد علي أنها مخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية إداريا وليس ماليا .. تابعونا

اخبار مصر اليوم مباشر .. حقيقة خضوع كافة الجهات الحكومية لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم (18) لسنة 2015 اداريا وماليا .

اليكم التفاصيل ,اولا قد نصت المادة رقم 15 بقانون 32 والخاصة بربط الموازنة العامة للدولة على ضرورة إلتزام كافة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية بأن تقوم صرف الحوافز والمكافآت والجهود الغير عادية والأعمال الإضافبة والبدلات وكافة المزايا النقدية والعينية بخلاف المزايا التأمينية المستحقة للموظف بعد أن يتم تحويلها من نسب مئوية مرتبط بالأجر الأساسي في 30/6/2015 إلى فئات مالية مقطوعة.

وفي مفاجأة لم تكن متوقعة ، أكدت وزارة المالية خضوع جميع موظفي الدولة للجانب المالي لقانون الخدمة المدنية وأن كافة الجهات الحكومية ملتزمة بتطبيق الجانب المالي بقانون الخدمة المدنية الجديد وهو ما أكدته أحكام المادة 15 من قانون ربط الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2015/2016 حيث نصت هذه المادة على أن تسري على كافة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة (الجهاز الإداري – الهيئات الخدمية – المحليات) والهيئات الاقتصادية سواء المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية الجديد أو الغير مخاطب بأحكام هذا القانون.

كما جاء ذلك أيضاً بالكتاب الدوري رقم 55 لسنة 2015 الصادر من قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية وذلك رداً على الاستفسارات التي وردت للقطاع من الجهات التي يكون لها طبيعة خاصة مثل الهيئات الاقتصادية والأجهزة المستقلة والغير مخاطبة بالقانون رقم 47 لسنة

زلزال مطروح

شعر سكان القاهرة والجيزة بهزة أرضية، وقال الدكتور أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، إن مصر شهدت زلزالا فى تمام الساعة الثالثة و44 دقيقة فجر اليوم الخميس، وقع بمرسى مطروح بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر.

سكان القاهرة الكبرى يشعرون بالزلزال

وأضاف الدكتور أبو العلا أمين، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الزلزال كان محسوسا بالمنطقة التى وقع بها، بالإضافة إلى أن سكان القاهرة الكبرى والإسكندرية شعروا به أيضا.

وأشار إلى أن الزلزال وقع على مسافة 170 كم جنوب غرب الإسكندرية و142 كم جنوب شرق مرسى مطروح على عمق 10 كم تحت سطح الأرض.

لا توابع للزلزال

وأوضح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، أنه لم يحدث أى توابع أو زلازل ناتجة عن الزلزال الذى شهدته مصر وبالتحديد محافظة مرسى مطروح فى ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس.

وأضاف “أمين”، فى تصريحات خاصة لـ”اكروس نيوز”، أنه لم ينتج أى أضرار عن الزلزال بأى محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية حتى ولم يبلغ المعهد بحدوث أى كوارث .

هاشتاج الزلزال

وفى الأثناء، تصدر هاشتاج “زلزال”، قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد الهزة الأرضية التى تعرضت لها القاهرة الكبرى وبعض محافظات الجمهورية بقوة 4.4 ريختر.

وغرد رواد تويتر عبر الهاشتاج بالتعليقات الساخرة، حيث أكد العديد منهم أنهم لم يشعروا بالزلزال، فيما قال أحد المغردين ساخراً: “يكونش صافيناز بتصبح”.