الرئيسية » الأخبار » عاجل من لبنان الان .. الامن اللبنانى يخلي وزارة البيئة من المحتجين

عاجل من لبنان الان .. الامن اللبنانى يخلي وزارة البيئة من المحتجين

أكدت قوى الأمن الداخلي أنها بدأت إخراج عشرات الناشطين الذين احتلوا مكاتب وزارة البيئة في بيروت، بينما اتهمها منظمو التحرك بأنها تعرضت لهم “بالضرب” نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمني قوله إن “قوى الأمن بدأت إخراج محتلي الوزارة”، في حين أكدت حملة “طلعت ريحتكم” على صفحتها على موقع فيسبوك أن الأمن تعرض “بالضرب” للعديد من ناشطيها أثناء إخراجهم.

عاجل من لبنان الان .. الامن اللبنانى يخلي وزارة البيئة من المحتجين .

اليكم التفاصسل ,اولا وبالإضافة إلى استقالة الوزير يطالب المحتجون باعتقال مطلقي الرصاص على المتظاهرين خلال احتجاجهم على أزمة النفايات التي تعاني منها البلاد وأضاف مراسل الجزيرة أن حملة “طلعت ريحتكم” دعت اللبنانيين إلى التظاهر مساء اليوم وسط بيروت، بعد أن انتهت المهلة المعطاة للحكومة لتنفيذ مطالبهم باستقالة وزير البيئة, ومعاقبة مطلقي الرصاص على المتظاهرين الأسبوع الماضي, ومحاسبة وزير الداخلية.

وكان متظاهرون من هيئات شبابية وأهلية اقتحموا مبنى وزارة البيئة مطالبين باستقالة وزيرها محمد المشنوق, لكن الوزير أعلن أنه باق في وزارته ولن يغادرها ويقول المتظاهرون إن أزمة النفايات التي أدت إلى تجمع أكوام القمامة في شوارع بيروت ومناطق مختلفة “تعكس التعفن داخل النظام السياسي وعدم كفاءة المسؤولين الطائفيين وفسادهم”. ونزل الآلاف إلى الشارع الأسبوع الماضي في مظاهرة ضد الفساد هي الأكبر في تاريخ البلاد في هذا الإطار.

أفاد مراسل الجزيرة بأن قوى الأمن اللبناني شرعت في إخراج المعتصمين من وزارة البيئة وسط بيروت بعد انتهاء مهلة منحتها وزارة الداخلية لهم لإخلاء مكاتب الوزارة التي اقتحموها وكانت وزارة الداخلية اللبنانية قد أمهلت متظاهرين من حملة “طلعت ريحتكم” اقتحموا مبنى وزارة البيئة وسط بيروت نصف ساعة لإخلاء مكاتب الوزارة وقال وزير الداخلية نهاد المشنوق في بيان له إنه أعطى أوامره بالتفاوض مع المتظاهرين, واصفا ما يحدث في وزارة البيئة بأنه احتلال لمرفق عام.

اترك رد