الرئيسية » الأخبار » مصاريف الكليات والمعاهد الخاصة استكمال سحب اوراق تنسيق الثانوية العامة 2017 – اخر اخبار توقعات تنسيق ومصاريف الجامعات الخاصة 2017

مصاريف الكليات والمعاهد الخاصة استكمال سحب اوراق تنسيق الثانوية العامة 2017 – اخر اخبار توقعات تنسيق ومصاريف الجامعات الخاصة 2017

أكروس نيوز : مصاريف الكليات والمعاهد الخاصة استكمال سحب اوراق تنسيق الثانوية العامة 2017 – اخر اخبار توقعات تنسيق ومصاريف الجامعات الخاصة 2017 .

تبدأ الجامعات الخاصة، وجامعتان أهليتان، فى استقبال طلاب الثانوية العامة، الراغبين فى الالتحاق بها، اليوم الاثنين، ضمن المرحلة الأولى للتقدم للجامعات الخاصة، التى أعلنت عنها وزارة التعليم العالى . 

يبدأ قبول طلبات الالتحاق عقب إعلان نتيجة امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى 2016 بإعلان الحد الأدنى للقبول

تتلقى كل مدرسة ثانوى التابع لها الطالب  طلبات الالتحاق و مستندات المطلوبة على أن تكون ضمن هذه المستندات شهادة الميلاد

الالكترونية (الرقم القومى )

يشترط فى الطالب الذى يُقبل بالصف الأول الثانوى :

1-  ان يكون حاصلا على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسى عام 2017/2016 .

2 –  الايقل مجموعه عن الحد الادنى المحدد للقبول .  ( 220 درجة)

3 –  الايزيد السن فى 2016/10/1 عن (18) ثمانية عشره عاما .

4 –  ويجوز التجاوز عن الحد الاقصى للسن ليصبح 18 سنه وسته شهور للطلبة المعوقين الذين

ينطبق عليهم القرار الوزارى رقم (390) لسنة 1997 .

  • يتم قبول الطلاب على اساس المربع التعليمى السكنى طبقا لمدارس الربط من الاعدادى الى الثانوى

طبقا للنشرة المرفقه والمعتمدةمن السادة مديرى عموم الادارات التعليمية والسيد/ مدير المديرية .

  • ستثنى من ذلك طالب المدارس الرسمية والخاصة الحاصل على 95 % فاكثر من المجموع الكلى للدرجات ويكون له حق التقدم لاى مدرسة ثانوى عام داخل ادارته اما اذا رغب فى التعديل الى اى ادارة تعليمية بالمحافظة يشترط ان يتقدم بطلب للادارة التابع لها ويضع فى ملفه التعديل الذى يرغب فيه لها والاولوية للمجموع الاعلى وفق الكثافة المتاحة ولاتزيد النسبة عن 25% من مجموع الطلبة .
  • يتم قبول طلاب المدارس الخاصة الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسى عام 2015/2016والذين يرغبون فى الالتحاق بالمدارس الثانوى العام على اساس المربع التعليمى السكنى طبقا لمدارس الربط من الاعدادى الى الثانوى وطبقا للحد الادنى للمجموع المحدد بالمرحلة ويتم التنسيق على مستوى كل ادارة تعليمية .
  • تعديل التنسيق لطلاب الصف الاول الثانوى لايتم اثناء  مراحل التنسيق ويتم التعديل بعد انتهاء مراحل التنسيقوعلى ولى الامر التقدم بطلب تعديل الى ادارة التعليم الثانوى العام بالادارة التابع لها    والاولوية للمجموع الاعلى وفق الكثافة المتاحة للمدارس   .
  • اعلان  نتائج قبول الطلبة والطالبات فى كل مدرسة قبل بدء العام الدراسى باسبوعين .

مع تحيات التعليم العام

مديرة إدارة التعليم الثانوى

لتحميل استمارة التقدم اضغط

لمعرفة المدارس و تبعيتها اضغط

كما وأعلن الدكتور أمين لطفي – رئيس جامعة بني سويف ، اليوم الاربعاء ،موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إصدار طوابع تنسيق لـ 5 كليات جديدة بجامعة بني سيوف للعام الدراسي القادم وهم (الخدمة الاجتماعية – الألسن – السياحة والفنادق – علوم الإعاقة – علوم الأرض) لتصل عدد كليات الجامعة إلى 28 كلية وقال أن جامعة بني سويف تعد أكبر جامعة مصرية من حيث عدد الكليات، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كليتي العلوم لذوي الاحتياجات الخاصة والألسن. مشيرًا إلي أن الجامعة لديها خطة إستراتيجية لتنمية الجامعة خلال الفترة القادمة والتى تهدف للوصول إلى 30 كلية.

واضاف رئيس الجامعة أن كلية الألسن تمتلك رؤية لتحقيق الريادة العلمية والتميز على المستوى المحلى والإقليمى في مجالات اللغة، والأدب، والترجمة، وبناء مجتمع المعرفة الرقمية تعليميًا وبحثيًا ومجتمعيًا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية بالتطوير المستمر والتنمية المستدامة والهدف الرئيسي من إنشاء كلية الخدمة الاجتماعية التنموية هو المساهمة في تحقيق نقلة نوعية في مهنة العمل الاجتماعي، بهدف إعداد أخصائيين في الخدمة الاجتماعية التنموية لديهم من القدرة ما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مؤكدًا أنفراد الجامعة بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتى تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي، حيث تكمن رؤية الكلية في تخريج معلم واختصاصي نفسي ملم بكافة متطلبات المهنة وأحداث الخبرات العلمية المتعلقة بذوي الإعاقة بتخصصاتها المختلفة، وتشمل ست أقسام علمية وهي قسم الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، وصعوبات التعلم، والتفوق العقلي والمواهب الخاصة، والاضطرابات السلوكية والانفعالية وكلية السياحة والفنادق التى تهدف من إنشائها تخريج كوادر ذات كفاءة في مجالات الدراسات السياحية والإرشاد السياحي والدراسات الفندقية، تكون قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، من خلال منظور أكاديمي وتطبيقي، وتشجيع الاستثمار على إقامة المشروعات والمنتجعات السياحية لتحقيق التنمية المستدامة.

وكانت موافقة المجلس الأعلى للجامعات على نظام القواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية عام 2016 والمتقدمين لتنسيق 2016 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2016- 2017.

وكان من أبرز قواعد قبول الطلاب استثناء توزيع الطلاب الـ600 الأوائل في الثانوية العامة من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول به عند توزيعهم على الكليات والمعاهد، وقبول نسبة 50% من إجمالي الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية في العام الجامعي 2016- 2017 عن طريق مكتب التنسيق القبول بالجامعات كطلاب منتسبين وذلك في الكليات التي تطبق نظام الانتساب، وإلغاء كافة الاستثناءات التي سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب في الجامعات الحكومية المصرية اعتبارا من العام الجامعي 2016-2017.

تنسيق قبول دخول طلبة الاعدادية للثانوية العامة والتعليم الفنى صناعي ـ زراعي ـ تجارى ـ فندقي ـ فني

كما اعتمد اللواء طارق نصر محافظ المنيا اليوم تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام بمجموع وقدره 210 درجة للعام الدراسي 2016- 2017، وذلك على مستوى جميع مراكز المحافظة التسعة والمدارس ستبدأ فى تلقى اوراق المتقدمين عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة ،لافتاً الى انه فى حالة وجود اماكن شاغرة باى ادارة تعليمية سيتم الاعلان عنها .

هذا وقد اعتمد المحافظ ايضاً التنسيق الخاص بالتعليم الفنى ( صناعي ـ زراعي ـ تجارى ـ فندقي ـ فني ).

1

وتبدأ المرحلة الثانية يوم الأحد 16 أغسطس 2016، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015.

وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن الحد الأدنى بكليات الجامعات الخاصة 95% للطب و90% للصيدلة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان، و85% للهندسة.

ورفعت الوزارة، تنسيق كليات “طب الأسنان والهندسة والعلاج الطبيعى” بالجامعات الخاصة 5% عن العام الماضى، حيث إن كليات الصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعى قبلت الطلاب بتنسيق العام الماضى بحد أدنى 85%، وكان الحد الأدنى لكلية الهندسة 80%، فى حين تقبل الكلية لهذا العام بحد أدنى 85%.

وقد أعلنت جامعة 6 أكتوبر، عن تنسيق الثانوية العامة المصرية لعام 2016/2015، بالنسبة للكليات شعبة العلمى علوم، حيث يبلغ الحد الأدنى للكليات على النحو التالى…

كلية الطب والجراحة حد أدنى 95%
كلية طب الفم والأسنان حد أدنى 90%
كلية الصيدلة حد أدنى 90%
كلية العلاج الطبيعى حد أدنى 90%
كلية العلوم الطبية التطبيقية حد أدنى 70%
كلية التمريض حد أدنى 55%

• أما بالنسبة لكليات شعبة العلوم رياضة

كلية الهندسة حد أدنى 85%
كلية الفنون التطبيقية حد أدنى 70%
كلية نظم المعلومات و علوم الحاسب حد أدنى 70%

• أما بالنسبة لكليات الشعبة الأدبية وباقى الشعب

كلية الاقتصاد والإدارة باللغة العربية حد أدنى 65%
كلية الاقتصاد والإدارة باللغة الإنجليزية (درجة الإنجليزى 40) حد أدنى 65%
كلية التربية ( عربى _ رياض اطفال _ تربية خاصة) حد أدنى 55%
كلية التربية اللغة الإنجليزية ( درجة الإنجليزى 35) حد أدنى 55%
كلية الإعلام وفنون الاتصال حد أدنى 65%
كلية اللغات والترجمة ( درجة الإنجليزى 45) حد أدنى 65%
كلية السياحة والفنادق حد أدنى 55%

تعليق واحد

  1. معى بظاقةورقيةمن4سنوات قدمت استعجالات اخرها 27/10/2014 والى الان لم احصل الخبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.