الرئيسية » الأخبار » (نصيحة) علاج نزلات البرد الحادة /اسرع دواء للقضاء على البرد ,اوترفين الحل لاحتقان الانف :طبيبك ،السعال

(نصيحة) علاج نزلات البرد الحادة /اسرع دواء للقضاء على البرد ,اوترفين الحل لاحتقان الانف :طبيبك ،السعال

عند دخول موسم الشتاء ياتى بنسبة كبيرة مصاحب للعديد من الفيروسات التى يسهل حملها فى برودة الجو هذه وطبعا كما تعلمو ان من اكثر الامراض الشائعة هى البرد والانفلونزا ومعظم الامراض المصاحبة لها ولهذا ومن خلال نصائح طبية من اشهر الدكاترة .

(نصيحة) علاج نزلات البرد الحادة /اسرع دواء للقضاء على البرد ,اوترفين الحل لاحتقان الانف :طبيبك ،السعال.

وفى التالى اقدم لكم العديد من الوصفات السحرية والمضمونة والمجربة للقضاء على البرد نهائيا …

1 – الكراوية حيث تتميز حبوب الكراوية بخصائص دوائية عالية، حيث تساعد في علاج السعال الجاف، وتحسن من أداء الجهاز التنفسي.

2 – الريحانيساعد نبات الريحان في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال. وتدخل أوراق الريحان في صناعة العديد من أدوية السعال العشبية ومذيبات “البلغم”. وتساعد أوراق الريحان في تنقية الشعب الهوائية.
ويمكن غلي بعض أوراق نبات الريحان وتصفيتها وشربها، حيث سيشعر المريض براحة سريعة، كما أنه فعّال في تخفيف التهاب الحلق.

3 – القرفة القرفة لها خواص مضادة للالتهابات، كما أنها مضادة للأكسدة وللفيروسات والبكتيريا، وثبتت فعاليتها في الوقاية من نزلات البرد ويمكن إضافة ربع ملعقة من القرفة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل، وتناول ملعقة صغيرة من ذلك الخليط مرتين يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية، فذلك سيضع نهاية لأشد أنواع نزلات البرد.

4 – الثوم يساعد الثوم في تقوية الجهاز المناعي للجسم، مما يساعد في محاربة نزلات البرد والسعال. فاحرص دائماً على إضافة بعص فصوص الثوم لأطباقك بصفة يومية.

5 – الزنجبيل الزنجبيل غني بمضادات الفطريات ومضادات الأكسدة والفيروسات، لذلك فهو فعّال جداً في علاج نزلات البرد. وينصح بتناول شراب الزنجبيل للتخفيف من حدة السعال والتهاب الحلق.
ويمكن عمل شراب من الزنجبيل المغلي ونضيف إليه العسل والليمون للحصول على شراب مفيد جداً لمكافحة نزلات البرد والسعال.

6 – العسل عسل النحل معروفة جداً فوائده في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال، فملعقة واحدة منه كفيلة بتهدئة السعال، خصوصاً إذا تمت إضافتها للزنجبيل والليمون.

7 – البصل يخفف البصل من احتقان المجرى التنفسي المصاحب لنزلات البرد، سواء تم تناوله قطعاً ضمن الوجبة أو كشراب.

8 – الفلفل الأسود يمكن إضافة القليل من الفلفل الأسود المطحون على ملعقة من عسل النحل ويتم تناولها بصفة منتظمة في الصباح، حيث إن ذلك له تأثير إيجابي جداً في القضاء على نزلات البرد والسعال.

اترك رد