الرئيسية » صحة » لكل (أم) أفضل طريقة لعلاج ديدان البطن بالادوية والثوم وبالاعشاب وبالعسل للدكتور سعيد حساسين لطرد الديدان نهائيا علاج ديدان البطن البيضاء علاج الدود في المؤخرة

لكل (أم) أفضل طريقة لعلاج ديدان البطن بالادوية والثوم وبالاعشاب وبالعسل للدكتور سعيد حساسين لطرد الديدان نهائيا علاج ديدان البطن البيضاء علاج الدود في المؤخرة

لكل أم تلاحظ وجود ديدان فى فضلات طفلها ؛ نقدم على أكروس نيوز طريقة علاج الديدان بالثوم , وعلاج ديدان البطن بالادوية , وأيضاً علاج ديدان البطن بالاعشاب.

كما نقدم تقرير مصور لبعض الاطباء المتخصصين لعلاج ديدان البطن بالعسل , وأيضاً علاج الديدان للدكتور سعيد حساسين.


لطرد الديدان نهائيا وعلاج ديدان البطن البيضاء وعلاج الدود في المؤخرة

علاج الديدان بالثوم

غلي ثلاثة فصوص من الثوم مع حليب الأطفال وبعد ذلك نقوم بإعطائها للطفل.. يومياً كل صباح، فالثوم يطرد الديدان من الأمعاء. القيام بتقشير بذور القرع والعمل على هرسها مع السكر .

ومن ثم المداومة على تناول هذا المزيج كل يوم صباحاً على الريق.. وبعده يؤكل حبة جزر ويستمر المصاب على هذا حتى تظهر النتيجة ويخرج الدود مع البراز

هناك أنواع مختلفة من الديدان المعوية التي تؤثر على الناس.. ولكن الأكثر ضررا هي الدودة الدبوسية والسوطاء والدودة الشريطية أضافه إلى الديدان المعوية والطفيليات في الجهاز الهضمي والتي تتغذى في المقام الأول على جدار الأمعاء.

مما يؤثر على الناس والكائنات الحية الأخرى.ومن المعروف ان الطفيليات تدخل جسم الإنسان عن طريق الطعام أو الماء الملوث كما نجد في الغالب الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المدارية وشبه المدارية يعانون من الديدان المعوية والتي تؤثر على البالغين والأطفال بشكل كبير وسوف نتعرف فى تلك المقالة على ما يلي :

علاج ديدان البطن بجوز الهند
علاج ديدان البطن بالثوم .
أقوي خلطة لعلاج ديدان البطن للكبار.
علاج ديدان البطن بالبابايا.
علاج ديدان البطن ببذور القرع .
علاج ديدان البطن ببذور الكرة الحمراء.
علاج ديدان البطن بالرمان
علاج ديدان البطن والنيم الهندي.
الجزر وعلاج ديدان البطن.
القرنفل علاج فعال لديدان البطن.
الكركم لعلاج ديدان البطن.
العلاج الدوائي لعلاج ديدان البطن والجرعات المستخدمة .
ولكن قبل استعراض تلك الطرق لابد من التعرف على أعراض الإصابة بديدان البطن .

 

أعراض ديدان البطن
نحافة شديدة وضعف عام

حكة شرجية واكلان وهرش

الجوع الشديد على فترات متقاربة

فى الحالات الشديدة دوخة وإغماء

وديدان الأمعاء يُعاني الأطفال أحياناً من ألم مفاجئ في منطقة البطن، ويبدأ الوزن بالتناقص شيئاً فشيئاً، وقد يُلاحظ ظهور بعض الخطوط البيضاء في البراز، هذه الخطوط ما هي إلا ديدان طفيلية تعيش في الأمعاء وتتغذّى من غذاء الإنسان، وقد تكون بسبب تلوث الطعام أو عدم النظافة. ما هي؟ وما أنواعها؟ وكيف يمكن علاجها بعيداً عن الأدوية؟

وهناك العديد من العلاجات البسيطة والسهلة الطبيعية التي يمكن أيضا أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية للتخلص من الديدان المعوية وهى كما يلي :–

علاج ديدان البطن بالأعشاب
علاج ديدان البطن
علاج ديدان البطن
علاج ديدان البطن بجوز الهند :
يعتبر جوز الهند علاجا فعالا لطرد جميع أنواع الديدان المعوية كما يعمل كعامل مضاد للطفيليات ويمكن استخدام زيت جوز الهند فى مكافحة الديدان والقضاء عليها .

فقط علينا:

أضافه ملعقة واحدة من بودر جوز الهند على كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من زيت الخروع.

ويتم خلطهما جيدا ثم يشرب هذا الخليط بعد 3 ساعات من تناول وجبة الإفطار.

ملحوظة:

ينصح بعدم تناول زيت الخروع لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمي والأطفال دون الخامسة .

أيضا يمكن تناول من ( 4-6) ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر يوميا يساعد ذلك على طرد الطفيليات من جسمك.

وأيضا يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للقضاء على الطفيليات والقدرة على محاربتهم .

وصفة سحرية مجربة للقضاء على ديدان البطن الدكتور سعيد حساسين

وصفة علاج الديدان و طفيليات المعدة عند الاطفال.
ﻓﺮﻡ ﻗﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻮﻡ ﻭﺧﻠﻄﻪ
ﺑﻜﻮﺏ ﻟﺒﻦ ﻭﻳﺸﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﻳﻖ
ﻣﻊ ﺷﺮﺏ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻤﻐﻠﻰ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﺮﻳﻖ ﺍﻳﻀﺎً ﻟﻤﺎﺩﻩ 3 ﺍﺳﺎﺑﻴﻊ
ﻣﻊ ﺗﺤﻠﻴﺘﻪ ﺍﻟﺸﻴﺢ ﺑﻌﺴﻞ ﺍﻟﻨﺤﻞ
ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻘﺒﻠﻪ ﺍﻻﻃﻔﺎﻝ

الثوم لعلاج ديدان البطن للكبار

يحظى الثوم بشعبية كبير كغذاء مضاد للطفيليات بحيث يمكنه مساعدة الجسم في التعامل مع أي نوع من الديدان المعوية.

فالثوم الخام لديه كثير من الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت التي تعمل كمضاد طبيعي للطفيليات .

وبالإضافة إلى ذلك يعمل الثوم كمضاد قوى للجراثيم والفطريات يساعده فى ذلك الخصائص المطهرة الموجودة فى تركيبه مما يجعله قادرا على قتل العديد من الميكروبات.

فتناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية .

كما يمكننا بدلا من ذلك غلي فصين من الثوم في نصف كوب من الحليب ويشرب على الريق.

وتستمر هذه العملية لمدة أسبوع تقريبا يساعد ذلك فى التخلص من جميع أنواع الديدان المعوية ويعمل على تطهير الأمعاء من الميكروبات والجراثيم .

ديدان الأمعاء هي كائنات طُفيلية مُتعدّدة الخلايا، عندما تنضج تتمكّن من رؤيتها بالعين المجردة. معظم هذه الديدان تبقى داخل الأمعاء، ولكن هناك البعض القليل منها يخرج خارج الأمعاء، ويستقرّ في بعض أجزاء الجسم مثل: الكبد، والرئة، وغيرها.

أنواع ديدان الأمعاء

من أشهر الديدان انتشاراً بين الناس ما يأتي:

الديدان الشريطية

تعرف الديدان الشريطية، أو بمسمّى آخر الديدان الوحيدة، بأنّها من أخطر الديدان الطفيلية وأطولها، وهي عبارة عن ديدان مفلطحة وطويلة ومُقطّعة قد يصل طولها في بعض الأحيان إلى عشرين متراً، الناضج منها ليس لديه جهاز هضمي، تمتصّ الغذاء المهضوم المحيط بها من خلال لحافة جلدها، ولها رأس تستخدمه لتعلق بالأمعاء، ورقبة وجسد مُقطّع، ولها جنسان ذكر وأنثى، تتكاثرمن خلال البيض المُخصّب داخل الحويصلات.[١]

 

للديدان الشريطية نوعان: الأول الذي ينتقل عن طريق لحم البقر، والثاني عن طريق لحم الخنزير. يتمّ تشخيصها عن طريق القطع الحويصليّة الموجودة في البراز، وأعراضها غير محدّدة على وجه التّمام، إلا أنّه قد عُرف بتسببها لكل ممّا يأتي:[١]

آلام في البطن.
فقدان في الوزن.
تعب عام وإرهاق.
آلام في العضلات.
نقص في الفيتامينات وأهمّها فيتامين B12.
الديدان الشعرية الدبوسية

هذا النوع من الديدان لا يعدّ خطيراً، فهي ديدان صغيرة تعيش في الأمعاء الدقيقة، ولكن الأنثى منها تذهب ليلاً إلى فتحة الشرج لتضع بيوضها هناك لتسبّب الحكة عند خروجها، ثم تعود مجدداً. تنتهي دورتها خلال أسبوع داخل الجسم، وبعد ذلك ما تبقى من البيوض تنضج وتتحوّل إلى يرقات ثمّ تدخل إلى الأمعاء أيضاً لتجدّد الإصابة بالمرض. يمكن تشخيص هذه الديدان من خلال الفحص المجهري للبراز للبحث عن البيوض أو عن الدودة نفسها. هذه الديدان في أغلب الأحيان لا تُسبّب أعراضاً كثيرة، ولكن من أهمّ علامات وجودها ما يأتي:[٢]

الحكة الشديدة الليلية.
الدوخة.
العسر في الهضم.
آلام البطن.
نقصان الوزن بشكل ملحوظ.
الشعور بالأرق والقلق.
تسبّب التهاب الزائدة الدودية لدى الأطفال (نادراً).
ديدان الأسكارس

هي أكثر الديدان المنتشرة عالمياً وهي من أكبر الديدان الحلقية التي تعيش داخل الأمعاء الدقيقة أيضاً؛ حيث يصل طولها إلى خمسٍ وثلاثين سم، ومن الممكن أن تعيش لمدة طويلة تصل إلى عامين. دورة الأسكارس حياتها معقّدة جداً؛ حيث تخرج خارج الأمعاء إلى بعض أعضاء الجسم لتكمل نضوجها، ثمّ تعود إلى الأمعاء الدقيقة لبقية حياتها، فتسبّب ذلك بمجموعة من الأعراض حسب العضو الذي تدخله، ومن أهمّ أضرارها تعثّر النمو لدى الأطفال، رغم أنّها في العادة لا تسبّب أعراضاً ملحوظة، ويمكن تشخيصها أيضاً عن طريق الفحص المجهري للبراز. من الأعراض المصاحبة لها:[١]

الالتهاب الرئوي.
انسداد الأمعاء.
انسداد القنوات الصفراوية.
التهابات البنكرياس.

اقوي خلطة للقضاء تماما على الديدان للكبار
تناول ملعقة شيح على الريق.
ثم تناول دواء wormazol قرصين مرة واحدة بعد العصر.
تناول 3 فصوص ثوم قبل النوم.
وتكرر لمدة 3 أيام ومهما كانت قوة الديدان التي عندك ستذهب للابد بفضل الله.
ملحوظة:
يمكن للديدان أن لا تكوني أنتي المصابة بها فقط لذلك لا تشفى بسهولة وان يكون احد أفراد العائلة أيضا مصاب بها وتنتقل البويضات الخاصة بالديدان أثناء غسيل الملابس.

لذلك يفضل غسل الملابس الخاصة بك وحدك ويفضل استخدام الديتول او الكلور بنسبة معتدلة ويجب أيضا غلى الملابس الداخلية.

البابايا من افضل علاجات ديدان البطن
تحظى البابايا الغير ناضجة على شعبية واسعة فى الهند فهى تستخدم على نطاق واسع فى الطب الهندي لمعالجة الكثير من الأمراض بما فيها الديدان المعوية .

حيث تحتوى بذور البابايا على مادة caricin والتي تساعد على طرد الديدان المعوية من الجسم

فقط علينا

مزج ملعقة من كل من العصير الطازج والبابايا الخام والعسل مع ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الماء الساخن.

ثم يتم شربه في الصباح على الريق مع كوب من الحليب الدافئ + ملعقتين من زيت الخروع ويتم شرب هذا الخليط لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

كما يمكننا أيضا طحن بذور البابايا في شكل مسحوق وخلط ملعقتين من هذا المسحوق مع كوب من الحليب الدافئ أو الماء وشربه في الصباح على الريق لمدة ثلاثة أيام.

بدلا من ذلك، يمكنك طحن بذور البابايا مأخوذة من البابايا متوسط الحجم ويضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند + كوب من حليب جوز الهند وقطع من فاكهة البابايا (تحول الأخضر إلى الأصفر) + ملعقة واحدة من العسل ويخلط جيدا حتى يصبح خليطا ناعما ثم يتم شربه يوميا في الصباح لمدة أسبوع .

ديدان البطن و بذور القرع
يوصى المركز الطبي بجامعة ميريلاند باستخدام بذور اليقطين ( القرع) للتخلص من الديدان المعوية وذلك لاحتوائه على مركب (cucurbitacin) الذي يتميز بخصائص تجعله مضاد قوى للطفيليات حيث يعمل على شل الطفيليات ومن ثم قتلها والتخلص منها وإضافة ملعقتين من مسحوق بذور اليقطين المقشرة إلى ثلاثة أكواب من الماء ويتم غليه لمدة 30 دقيقة ثم يترك حتى يبرد ويشرب بعد ذلك مع مراعاة الصيام ليوم واحد كما يتم شرب عصير الخوخ الجاف المغلي للمساعدة في تطهير الأمعاء قبل تناول بذور اليقطين مباشرة ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور اليقطين المحمص على ملعقة كبيرة من العسل ويتم تناول هذا الخليط كل صباح على الريق لمدة أسبوع مع مراعاة إدراج طعام ملين في وجبة الإفطار مثل الموز أو الكيوي .

علاج ديدان البطن
علاج ديدان البطن
بذور الكرة الحمراء لعلاج ديدان البطن
تحتوى بذور الكرة الحمراء على مادة الثيمول التي تساعد على منع نمو الطفيليات الغير مرغوب فيها فى الأمعاء وتناول قطعة صغيرة أو حوالي ملعقة كبيرة من البذور في الصباح على الريق ثم الانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة ومن الممكن أذابه ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكرة الحمراء فى كوب من الماء ويشرب هذا الخليط مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين كعلاج فعال للوقاية من الديدان المعوية.

الرمان علاج فعال للديدان الدبوسية:
تحتوى أوراق شجرة الرمان على خصائص طاردة للديدان كما وجد أن لحاء الرمان يحتوى على مادة punicine وهى مادة سامة للديدان حيث تساعد على القضاء على الديدان المعوية خصوصا الديدان الشريطية وإضافة قطعتين من لحاء شجرة الرمان لكوب واحد من الماء ويتم غليها حتى تتبخر نصف الكمية تقريبا ثم يترك هذا المزيج ليبرد ويشرب منه ثلاث مرات يوميا وتناول الفاكهة التي تعمل على تسهيل عمل الأمعاء وحركتها مثل الموز و الأفوكادو ويتم اتباع هذا النظام من العلاج لبضعة أيام وتناول فاكهة الرمان أو شرب عصيره يمكن أن تساعد في منع هجمات الديدان المعوية.

ملحوظة : عند استخدام هذا العلاج للأطفال علينا تقليل جرعة ديكوتيون إلى الثلث .

النيم الهندي
للنيم الهندي العديد من الخصائص المضادة للطفيليات فهو يعمل على إزالة السموم التي تضر الجسم ويساعد أيضا على قتل جميع أنواع الديدان المعوية وقلى ملعقة واحدة من زهور النيم الجافة في ملعقة من الزبدة أو السمن ثم يتم تناولها مع الأرز المسلوق مرتين يوميا لمدة أربعة أيام ويمكن تناول كوب من الحليب الدافئ أو الماء الممزوج مع ملعقة من مسحوق أوراق النيم المجففة مرتين يوميا لمدة أسبوع وطحن أوراق النيم وتناول نصف ملعقة كبيرة من معجونها بعد إضافتها لكوب من الماء كل صباح على الريق لمدة أسبوع ويتم التوقف لمدة أسبوع ثم تكرر هذه العملية مرة أخرى في الأسبوع الثالث ويمنع تناول النيم للنساء الحوامل أو أثناء الرضاعة الطبيعية .

الجزر علاج فعال للقضاء على الديدان
يحتوى الجزر على مادة بيتا كاروتين والتي تحوى بداخلها على فيتامين (أ) التي يمكنها أن تدمر بيض الديدان المعوية والدبوسية وبالتالي القضاء عليه من البداية  ويحتوى على فيتامين سي ومادة الزنك التي تدعم نظام المناعة وتقويه ويمكن استخدام الجزر للقضاء على الطفيليات تناول حبتين من الجزر يوميا كل صباح على الريق ومراعاة عدم تناول اى شئ اخر خلال فترة الصباح ونستمر على ذلك لمدة أسبوع مما يساعد على التخلص نهائيا من الديدان المعوية والدبوسية.

القرنفل لعلاج ديدان البطن
للقرنفل العديد من الخصائص المطهرة التي تساعد فى القضاء على الجراثيم والطفيليات والتخلص من بيض الطفيليات وقتل الديدان المعوية الموجودة فى الجسم ويساعد على منع نمو الطفيليات داخل الجسم ويمكن استخدام القرنفل بعدة طرق للتخلص من الديدان المعوية وإضافة ملعقة من مسحوق القرنفل إلى كوب من الماء ويتم غليه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ويترك حتى يبرد ثم يتم شربه ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.

من هنــــــــــــــا

اترك رد