الرئيسية » الأخبار » اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 نتائج انتخابات 2016 فى الادرن النواب الفائزين بالمقاعد النيابية لانتخابات المجلس الاردن 2016

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 نتائج انتخابات 2016 فى الادرن النواب الفائزين بالمقاعد النيابية لانتخابات المجلس الاردن 2016

الانتخابات :نتائج اولية : الفائزين بالانتخابات النيابية 2016 اسماء الفائزين بمحافظة عمان والزرقاء الدائرة الاولى والثانية نتائج اولية : الفائزين بالانتخابات النيابية 2016 اسماء الفائزين بمحافظة الزرقاء الدائرة الاولى والثانية حسب موقع الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن نتائج اولية للدائرة الاولى الزرقاء لغايه الساعه الحادية عشر مساء وفتح 30 صندوق من الدائره الاولى الدائرة الأولى: محمد نوح القضاة 8670 محمد جميل الظهراوي 9756 محمد سلامة الغويري 6765 صقر ابو لبة 6078 قصي الدميسي 5797 طارق خوري 4645 ميرزا بولاد 3467.

نتائج الانتخابات النيابية الاردنية 2016 , نتائج انتخابات 2016 فى الادرن

الرابط الرسمي لموقع الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية.

النتائج الأولية 2016

سيتم الاعلان عن باقي النتائج الأولية حال توفرها

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة العاصمة

الدائرة الأولى
الدائرة الثانية
الدائرة الثالثة
الدائرة الرابعة
الدائرة الخامسة

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة اربد

الدائرة الأولى
الدائرة الثانية
الدائرة الثالثة
الدائرة الرابعة

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة البلقاء

البلقاء

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة الكرك

الكرك

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة معان

معان

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة الزرقاء

الدائرة الاولى
الدائرة الثانية

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة المفرق

المفرق

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة الطفيلة

الطفيلة

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة مادبا

مادبا

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة جرش

جرش

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة عجلون

عجلون

اسماء الفائزين بالانتخابات النيابية الاردنية 2016 محافظة العقبة

العقبة

بدو الشمال

بدو الشمال

بدو الوسط

بدو الوسط

بدو الجنوب

بدو الجنوب

يمكنكم التعرف على نتائج الانتخابات الأولية في الاردن حال الإعلان عنها، حتى يتم نشر نتائج الانتخابات الاردنية النيابية 2016 رسمياً.

رابط موقع الهيئة المستقلة للانتخابات موقع نتائج الانتخابات الاردنية 2016

ننشر لكم مباشرة رابط النتائج الأولية للانتخابات الاردنية 2016 لجميع المحافظات والدوائر التي أعلنت نتائج الفرز والتجميع بها حتى الآن وذلك من خلال هذا الرابط:

النتائج الأولية التي ظهرت حتى الآن

الدائرة الثانية:

نواف معلى الزيود 7036 موسى بركات الزواهرة 6543 عماد صالح خلايلة 5695 محمد حجوج الدوايمة.أغلقت مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية للمجلس الثامن عشر في الأردن مساء الثلاثاء بعد تمديد الاقتراع لساعة واحدة من الزمن في عدد من الدوائر الانتخابية، وسط تسجيل عدد محدود من الخروقات القانونية بحسب تقارير مراكز رصد، وتصريحات الهيئة المستقلة للانتخاب المشرفة على العملية الانتخابية برمتها.

وسجلت نسبة التصويت العامة في المملكة ما يقارب 37.1 في المائة بحسب ما أعلنته مركز راصد لمراقبة الانتخابات ليل الثلاثاء، في الوقت الذي تجنبت فيه الهيئة المستقلة للانتخاب اعتماد نسبة اقتراع عامة، والتأكيد على ضرورة اعتماد النسبة المطلقة للمشاركة لقياس نجاح العملية الانتخابية، بحسب رئيس الهيئة المعارض اليساري السابق الدكتور خالد الكلالدة.

وشدد الكلالدة في تصريحات عدة، حرص الهيئة المستقلة على إتمام العملية الانتخابية وإعادة الثقة بها قبل الحديث عن نسب الاقتراع، فيما قال ردا على سؤال لموقع CNN بالعربية مع بدء عمليات الاقتراع: “لا نستطيع أن نأخذ نسبا، المرة السابقة كانت النسبة سهلة لأن كان هناك عملية تسجيل للناخبين.”

وانتخب الأردنيون 130 ممثلا لهم في البرلمان، وفق قانون انتخاب جديد يعتمد القوائم النسبية المفتوحة، بمشاركة نحو مليون و492 ألف ناخب وناخبة في مختلف دوائر المملكة البالغة 23 دائرة انتخابية، من بين أربعة ملايين و130 ألف ناخب وناخبة في المملكة يحق لهم الاقتراع.

وتمسكت الهيئة المستقلة على لسان رئيسها الكلالدة، بضرورة عدم عقد مقاربة لنسب التصويت في الانتخابات الحالية والسابقة، التي كانت عملية تسجيل الناخبين ضمن مراحل الانتخاب، وأوضح الكلالدة بالقول إن العام 2013 بلغ من يحق لهم الاقتراع ثلاثة ملايين و700 ألف ناخب سجل منهم للانتخاب طوعيا مليونان و200 ألف ناخب، فيما صوّت منهم فعليا نحو مليون 150 ألف ناخب وناخبة.

وأظهرت الهيئة المستقلة التي تشرف على الانتخابات النيابية للمرة الثانية فقط منذ إنشائها، تجاوبا مع تبليغات الخروقات القانونية في مراكز الاقتراع، مصحوبا بإجراءات فورية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكشفت الهيئة عن سرقة ثمانية صناديق اقتراع في البادية الوسط والعبث بها وإعادتها، حيث أعلنت إلغاء نتائجها والإعلان عن إعادة الانتخاب بها الأربعاء.

ومن بين الخروقات الأخرى المسجلة، إعلان الهيئة عن التحقيق في عمليات شراء أصوات محتملة في الدائرة الثانية للعاصمة عمان، فيما ضبط أحد الناخبين من الجنسية السورية في محاولة للاقتراع في محافظة الزرقاء.

كما أعلنت الهيئة المستقلة، عن تسجيل 56 حالة مخالفة انتخابية إلى المدعي العام، وعزل 26 من رؤساء اللجان الانتخابية.

ولم تعلن أي من القوى السياسية والحزبية المنظمة مقاطعتها للانتخابات النيابية، ورأى مراقبون ان مشاركة جماعة الإخوان المسلمين من خلال حزبها السياسي، أسهم في تعزيز نسب المشاركة والتصويت، وسط تأكيدات بأن غياب التدخلات الرسمية في هذه الانتخابات شكل ميزة غير مسبوقة عن انتخابات سابقة.
الانتخابات النيابية 2016 : نتائج اولية لمحافظات الكرك والطفيلة ومعان والبلقاء والعقبة –نتائج اولية للانتخابات النيابية الأردنية وهي غير مؤكدة بالمناسبة في عدد من محافظات المملكة الأردنية الهاشمية في كل من المحافظات الكرك والطفيلة ومعان والبلقاء والعقبة .

اسماء الفائزين في الانتخابات النيابية الأردنية في محافظة الكرك :

عاطف الطراونة.
رجا الصرايرة.
منال الضمور .
مصلح الطراونة.
عبداللة الزريقات .
محمود النعيمات.
صباح الشعار.
هيثم الزيادين.
عبدالفتاح الخليفات.
صداح الحباشنة.
مرتضى المجالي.
اسماء الفائزين في الانتخابات النيابية الأردنية في محافظة الطفيلة:

محمود فراهيد.
حسين القيسي.
حسن السعود.
فايز السعودي.
اسماء العوابده .
اسماء الفائزين في الانتخابات النيابية الأردنية في محافظة معان:

عبدالله عبد الدايم.
ضيف الله العمارات.
ابراهيم البدور.
خالد زاهر الفناطسه.
ابتسام النوافلة.
اسماء الفائزين في الانتخابات النيابية الأردنية في محافظة البلقاء:

نضال الحياري.
معتز ابو رمان.
محمد فلاح.
خالد الحياري.
مبارك ابو يامين.
الباشا الزعيي.
علي الحجاحه.
شادي العداون.
اسماء الفائزين في الانتخابات النيابية الأردنية في محافظة العقبة:

محمد الرياطي
ابراهيم ابوالعز
حازم المجالي
ليا ابوهليل
نود ان ننوه لكم ان هذه الاسماء والنتائج في الانتخابات النيابية 2016 هي نتائج اولية لمحافظات الكرك والطفيلة ومعان والبلقاء والعقبة

بالأسماء – نتائج أولية اسماء الفائزين في الانتخابات النيابية الأردنية دائرة الرمثا و دائرة بني كنانة في الانتخابات النيابية الاردنية 2016نقلت مصادر مطلعة بالهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن للقدس للأنباء نتائج أولية لدائرة الرمثا و دائرة بني كنانة في الانتخابات النيابية الاردنية 2016 حيث وردت عدة اسماء ولكن بشكل غير مؤكد حتى اللحظة .

وقالت المصادر القرية من لجان فرز الأصوات في مجافظتي الرمثا وبني كنانة شمالي الأردن ان كل من قالت مصادر مقربة من فرز الانتخابات في لوائي عبدالله القاسم عبيدات وخالد ابو حسان وجودت الدرابسة وفواز الزعبي الاوفر حظا بالفوز بمقاعد الدائرة الانتخابية للمحافظتين الرمثا وبني كنانة .

ونقلت المصادر الموثوقة للقدس للأنباء اسماء الرشحين والأصوات التي حصلو علها والتي كانت على الشكل التالي :
خالد ابو حسان 14300 صوت
جودت الدرابسة 13600 صوت
فواز الزعبي على 10800 صوت
عبد الله عبيدات على 8600
اما بالنسبة للمقاعد النسائية في الرمثا وبني كنانة تنافس احدى السيدات غلى الكوتة النسائية حيث حصلت حتى اللحظة على 7000 صوت فيما لا يزال الفرز مستمراً .
نتائج اولية : الفائزين بالانتخابات النيابية 2016 اسماء الفائزين بمحافظة عمان والزرقاء الدائرة الاولى والثانية بالانتخابات النيابية 2016 اسماء الفائزين بمحافظة عمان والزرقاء الدائرة الاولى والثانية
القدس للأنباء – اليكم متابعينا الأعزاء نتائج اولية : الفائزين بالانتخابات النيابية 2016 اسماء الفائزين بمحافظة الزرقاء الدائرة الاولى والثانية حسب موقع الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن :

نتائج اولية للدائرة الاولى الزرقاء لغايه الساعه الحادية عشر مساء وفتح 30 صندوق من الدائره الاولى الدائرة الأولى: محمد نوح القضاة 8670 محمد جميل الظهراوي 9756 محمد سلامة الغويري 6765 صقر ابو لبة 6078 قصي الدميسي 5797 طارق خوري 4645 ميرزا بولاد 3467.

الدائرة الثانية:

نواف معلى الزيود 7036 موسى بركات الزواهرة 6543 عماد صالح خلايلة 5695 محمد حجوج الدوايمة.
نتائج الانتخابات النيابية الاردنية 2016 : الاردن ينتخب وفرز الأصوات مستمر والنتائج الأولية في عدد من المحافظات نتائج الانتخابات النيابية الاردنية 2016 : الاردن ينتخب وفرز الأصوات مستمر والنتائج الأولية في عدد من المحافظات
القدس للأنباء – نتيجة الانتخابات 2016 الاردن , النتائج الاولية عمان الزرقاء اربد بعد مرور اليوم الانتخابي في الاردن بهدوء وان سجلت بعض الخروقات البسيطة التي لا تعوق اكتمال نتائج الانتخابات النيابية 2016 .. اعلنت اللجنة المسؤولة عن الانتخابات الاردنية النيابية 2016 ممثلة بالهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن اقتراب الانتهاء من فرز الاصوات في الدوائر النتخابية في جميع محافظات الأردن حيث سيتم اعلان اسماء الفائزين في الدوائر بالمقاعد النيابية واسماء النساء الحاصلات على المقاعد والمسيحين حسب الكوتة المخصصة لهم لكل محافظة وبشكل اولي خلال ساعات من الآن اما النتائج النهائية فستكون خلال يومين على الأكثر .

وبعد اغلاق صناديق الاقتراع التي تم تمديدها لساعه واحدة بأمر من اللجنة المسؤولة عن الانتخابات في الاردن تم تجميع الاصوات في الدوائر الانتخابية في مراكز تجميع رئيسية وسط حضور حقوقي ومؤسسي دولي يشرف على نزاهة الإنتخابات.

من جانبه قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن جهاد المومني ان نتائج الانتخابات النيابية الأردنية سيتم اعلانها في مرحلة اولية “نتائج اولية للانتخابات النيابية 2016 في الأردن” بعد ساعات من الأن داعياً المواطنين لعدم التسرع وانتظار المؤتمر الصحفي للهيئة المستقلة للانتخاب والتي ستعلن ذلك.

واضاف المومني ان عدد المقترعين في الانتخابات النيابية الاردنية بلغ 1.492.173 ناخب وناخبة في جميع ربوع المملكة الأردنية.

من جانب اخر علق رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة حول حادثة سرقة 8 صناديق اقتراع بمحافظة البادية الوسطى قائلاً انه تمت سرقة تلك لصناديق الثمانية وتزوير اصواتها بأصوات وهمية مؤكداً انه تمت اعادتها بمساعدة رجال الأمن الاردني والدرك.

ونوه الكلالدة ان الهيئة ستحقق في الحادثة حيث شكلت لجنة تحقيق في هذا الجانب للتأكد من سلامة الصناديق وعدم العبث بها ومطابقة النسخ الالكترونية بالنسخ الورقية وعدد الأورراق داخل تلك الصناديق.

واشار الكلالدة انه حال ثبوت سلامة تلك الصناديق سيتم فرزها واعتمادها في النتائج النهائية للانتخابات الاردنية النيابية للعام 2016 في دائرة بدو الوسط، اما حال ثبوت تعرض تلك الصناديق للتلاعب والعبث سيتم اعادة الانتخابات لاحقاً بمحافظة البادية الوسطى لل8 صناديق ومن ثم الحاقها بالنتائج النهائية للانتخابات الاردنية النيابية 2016.

وحول الخروقات في الانتخابات النيابية الاردنية 2016 قال الكلالدة انه تم تسجيل 56 حالة ادعاء عام للمدعي العام وغير ذلك من الخروقات البسيطة وانه تم تحويلها لجهات الاختصاص.

وقد سجلت الانتخابات النيابية 2016 في الاردن نسبة تصويت بلغت 36 في المائة بواقع 1.5 مليون ناخب وناخبة.

وفي النهاية نود اعلامكم اننا في القدس للأنباء سنقوم بنقل كل جديد حول نتائج الانتخابات النيابية 2016 والاردن ينتخب وفرز الأصوات مستمر والنتائج الأولية خلال ساعات حسب الهيئة المستقلة للانتخاب الاردنية حيث سننقلها لكم لحظة بلحظة في كل المحافظات الأردنية عبر القدس للأنباء.

نود اعلامكم بأنه خلال ساعه من الآن وحسب الهيئة المستقلة للانتخاب سيتم نشر النتائج الاولية للانتخابات النيابية 2016 في الأردن حيث سننقلها لكم عبر القدس للأنباء لحظة بلحظة فابقوا على تواصل معنا..

النتائج الأولية للأنتخابات الأردنية 2016
تقدم محمد نوح القضاة وسعود أبو محفوظ وحياة المسيمي في نتائج الانتخابات وتنافس بين هايل عياش وطارق خوري عن المقعد المسيحي بمحافظة عمان العاصمة.

نتائج أولية للإنتخابات النيابية الأردنية 2016 دائرة الرمثا وبني كنانة – عبدالله القاسم عبيدات وخالد ابو حسان وجودت الدرابسة وفواز الزعبي يتصدرون النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات.

نتائج أولية للإنتخابات النيابية الأردنية 2016 في محافظة عجلون : تم ارسال النتائج الاولية لكافة مراكز عجلون وظهرت النتائج الاولية للانتخابات وتم اخبار المرشحين الفائزين.

بالأسماء – نتائج أولية لدائرة الرمثا و دائرة بني كنانة في الانتخابات النيابية الاردنية 2016
القدس للأنباء – نقلت مصادر مطلعة بالهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن للقدس للأنباء نتائج أولية لدائرة الرمثا و دائرة بني كنانة في الانتخابات النيابية الاردنية 2016 حيث وردت عدة اسماء ولكن بشكل غير مؤكد حتى اللحظة .

وقالت المصادر القرية من لجان فرز الأصوات في مجافظتي الرمثا وبني كنانة شمالي الأردن ان كل من قالت مصادر مقربة من فرز الانتخابات في لوائي عبدالله القاسم عبيدات وخالد ابو حسان وجودت الدرابسة وفواز الزعبي الاوفر حظا بالفوز بمقاعد الدائرة الانتخابية للمحافظتين الرمثا وبني كنانة .

ونقلت المصادر الموثوقة للقدس للأنباء اسماء الرشحين والأصوات التي حصلو علها والتي كانت على الشكل التالي :
خالد ابو حسان 14300 صوت
جودت الدرابسة 13600 صوت
فواز الزعبي على 10800 صوت
عبد الله عبيدات على 8600
اما بالنسبة للمقاعد النسائية في الرمثا وبني كنانة تنافس احدى السيدات غلى الكوتة النسائية حيث حصلت حتى اللحظة على 7000 صوت فيما لا يزال الفرز مستمراً .

وشهدت الانتخابات تنافسا تصاعديا بين قوى التيار الاسلامي التقليدي المتمثل بجماعة الإخوان المسلمين الأم الذي قاطع موسمين انتخابيين متتاليين، وقوى إسلامية موازية، أمام تيار علماني جديد حمل شعار الدولة المدنية.

وأعلن مركز راصد عن تسجيل دائرة بدو الجنوب النسبة الأعلى للمصوتين في الانتخابات بما يفوق ما نسبته 80 في المائة، بينما جاءت العاصمة عمان المقسمة إلى 5 دوائر انتخابية النسبة الأقل، مقدرا إياها بشكل أولي بما نسبته 23.5 في المائة وبدأت عملية الفرز في مختلف مراكز المملكة، حيث من المتوقع أن يتم الاعلان عن نتائج أولية فجر الأربعاء، والإعلان عن نتائج نهائية رسمية في غضون يومين.

اترك رد