الرئيسية » تكنولوجيا » عيوب ومميزات نظام التشغيل iOS 10 – تحميل تحديث نظام iOS 10 للأيفون 7 + آي فون 7 بلس

عيوب ومميزات نظام التشغيل iOS 10 – تحميل تحديث نظام iOS 10 للأيفون 7 + آي فون 7 بلس

للمهتمين بالتكنلوجيا الجديدة نسلط الضوء على الهواتف التي تعمل على نظام التشغيل iOS 10 ومميزات iOS 10 وعيوبة لجوالات للأيفون 7 + آي فون 7 بلس ويتيح النظام الجديد تغيير طريقة فتح شاشة هاتف الآيفون، حيث سيحتاج المستخدم لاستعمال مستشعر بصمة TouchID أو الضغط على زر القائمة الرئيسية.

كما يتيح إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا على الهاتف، والتى قد لا يحتاج إليها المستخدم، وهى الميزة التى كان ينادى بها الكثير من المستخدمين خلال الفترة الماضية بشكل كبير ويتيح تلقى مكالمات الواتس آب وفيس بوك ماسنجر مباشرة من خلال شاشة قفل الهاتف بدون الحاجة لفتحها ويوفر خيارا لإزالة الموسيقى من الهاتف، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو الذهاب إلى الإعدادات ثم Music واختيار Optimize Storage.

تحميل تحديث نظام iOS 10 للأيفون 7 + آي فون 7 بلس وفر تغييرا كبيرا فى تصميم برنامج Apple Music مع توفير المزيد من الخيارات.

إعادة تصميم تطبيق iMessage ليوفر شكل جديد للتطبيق.

إعادة تصميم تطبيق الساعة والمنبه.

التذكير بالمكان الذى قمت فى ركن سيارتك.
طريقة التحديث للنظام الجديد

لكى يتمكن المستخدم من الحصول على التحديث الجديد، فهو يحتاج لوجود اتصال شبكة Wi Fi بسرعة مقبولة، مع ضرورة شحن الهاتف بدرجة جيدة، ليتمكن المستخدم من تثبيت التحديث بكل سهولة، ثم يحتاج المستخدم للذهاب إلى Settings ثم General ثم اختيار قائمة Software update، ليجد المستخدم الكثير من المعلومات حول التحديث الجديد، والذى يمكن تحميله وتثبيته على الجهاز من خلال اتباع الخطوات الموجودة على الشاشة عند تثبيته.

كما يمكن أيضا تثبيته من خلال iTunes وذلك من خلال توصيل الهاتف بالكمبيوتر، ثم الضغط على Check for update، ليرى المستخدم تصريحا خاصا بتثبيت نظام التشغيل الجديد.
عيوب نظام التشغيل الجديد

لم تظهر حتى الآن عيوب فى المميزات الداخلية للنظام التشغيل، إلا أن المشكلة الكبيرة كانت تتمثل فى شكوى الكثير من المستخدمين من توقف أجهزتهم خلال عملية التحديث لنظام التشغيل الجديد عبر OTA وتطلب منهم توصيله ببرنامج iTunes من خلال جهاز الكمبيوتر، ورغم ذلك، وفى حال اتباع المطلوب وتوصيله بالكمبيوتر بالفعل فسيظهر خطأ آخر يفيد بوجود مشكلة فى جهاز الآيفون ويطلب استعادة نظامه السابق.

وقد أطلقت شركة آبل بيانا تقول فيه إنها أصلحت المشكلة بالفعل، وأنها تعتذر لعملائها الذين واجهوا المشكلة، مطالبة أى مستخدم يواجه مشكلة بضرورة التواصل بمركز خدمة العملاء AppleCare للحصول على المساعدة”، كما نصحت آبل المستخدمين بضرورة التأكد من تحديث برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر ليحمل الإصدار 12.5.1، ليقوموا بعد ذلك بتحديث هواتفهم عن طريق توصل الجهاز بالكمبيوتر.
الأجهزة التى ستحصل على نظام التشغيل الجديد

من المنتظر أن تدعم الكثير من أجهزة أبل نظام التشغيل الجديد، حيث يمكن للمستخدمين الترقية لهذا النظام بسهولة، وفيما يلى أبرز الأجهزة التى يمكنها الترقية إلى النظام الجديد كما يلى:

-أجهزة آيفون:

“آيفون 7 -آيفون 7 بلس -آيفون 6s-آيفون 6s بلس-آيفون 6-آيفون 6 بلس -آيفون SE-آيفون 5s-آيفون 5C-آيفون 5”.

-أجهزة آى باد:

“أى باد برو 12.9 بوصة-آى باد برو 9.7 بوصة/ آى باد آير2/ آى باد آير /آى باد 4th/ آى باد مينى 4 /آى باد مينى 3 /آى باد مينى 2″وأجهزة آى بود: “آى بود تاتش 6th”

اترك رد