الرئيسية » أعمال وأقتصاد » جدولـ #صور واسماء المحافظين الجدد فى حركة التنقلات الاخيرة اليوم 6/9/2016 فى مصر ,السير الذاتية الخاصة بالمحافظين وتاريخهم

جدولـ #صور واسماء المحافظين الجدد فى حركة التنقلات الاخيرة اليوم 6/9/2016 فى مصر ,السير الذاتية الخاصة بالمحافظين وتاريخهم

بقرار مفاجاة تم اليوم الاعلان عن حركة التنقلات الجديدة الخاصه بمحافظين المحافظات المصرية 2016 اليوم بتاريخ 6/9/2016 ومن المقرر الغد ان شاء الله حلف اليمين الدستورى ولكن هل ستشكل الحركة الجديدة اختلاف فى اى من نواحى الازمة المصرية الاقتصادية واحوال البلاد ام يبقى الحال على ما هو عليه .

جدولـ #صور واسماء المحافظين الجدد فى حركة التنقلات الاخيرة اليوم 6/9/2016 فى مصر ,السير الذاتية الخاصة بالمحافظين وتاريخهم .

القاهرة وأوضح المصدر أن الحركة ستشمل تعيين محافظا جديد لمحافظة القاهرة، مؤكد أن اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال المحافظ الآن، يقترب من المنصب خاصة أن التقارير أثبتت ارتفاع مستوى أدائه خلال الشهور الماضية فضلا عن التخلص من قيادات المحافظة الفاسدين والتنسيق مع الرقابة الإدارية لتطهير المحافظة، لافتا إلى أنه سيتم تعيين نواب للمنطقتين الجنوبية والشمالية خلفا للواء أحمد ضيف، والذي تم تنصيبه محافظا للغربية، واللواء السيد نصر والذي تم تنصيبه محافظا لكفر الشيخ.

الفيوم  وكشف المصدر أن المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم سيكون أول الراحلين في الحركة المقبلة نظرا لسوء أدائه ووجود تقاير تكشف استغلاله سيارات المحافظة لأفراد أسرته، وصدامه مع أعضاء مجلس الشعب ومحاولة إغرائهم بتوظيف أقاربهم، موضحا أنه كان من المقرر له أن يرحل بالحركة الماضية، ولكن تم منحه فرصة أخرى حتى لا تتهم الحكومة بتعمدها لفشل تجربة تنصيب الشباب في المناصب القيادية.

الإسكندرية وقالت المصدر إن هناك غضب بين أهالي الإسكندرية بسبب انتشار القمامة وتجاهل المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، القادم من القليوبية، لهذه المشكلة، لافتا إلى أن التقارير أكدت صدامية المحافظ مع المجلس القومى للمرأة من أجل الاستيلاء على مبنى لهم يطل على البحر وإنشاء مكتب خاص به فضلا عن صراعه مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، وتقدمه باستقالة مسببة أكثر من مرة، آخرها منذ أسابيع، لعدم الاستجابة لمطالبه بزيادة ميزانية المحافظة.

كفر الشيخ وتوقع المصدر نقل المهندس محمد عبد الظاهر إلى محافظة أقل مساحة أو عودته إلى ديوان عام الوزارة خاصة بعد عدم إثباته نجاحه كمحافظا، كما أن التقارير لم تكن في صالح اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ بسبب أزمة انقطاع مياه الشرب بالعديد من القرى، وعدم اتخاذ أي إجراء لحل الأزمة، فضلا عن بوار آلاف الأفدنة بسبب نقص مياه الري.

وأضاف المصدر أن خفة ظل اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس قد تطيح به في الحركة المقبلة، خاصة بعد تصريحاته الكوميدية عن كيفية قتل الفئران وعن “مسقعة” المرأة المصرية، كما من المرجح أن تطيح الحركة المقبلة باللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، لعدم قدرته تعويض رحيل اللواء عادل لبيب الذي ترك بصمة خاصة بها.

في حين تأتي التقارير في صالح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وذلك بعد أن نجح في استقبال المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي أقيم لأول مرة على أرض المحافظة، ونتج عنه توقيع 14 مذكرة تفاهم قيمتها 200 مليار جنيه.

أيضا المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فبالرغم من ضعف خبرته والتوتر الذي صاحب علاقته بالشعبيين والأهالي طوال الفترة الأولى لتوليه المنصب في عهد رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، إلا أنه استعاد التوازن المفتقد، وحققت زيارة الرئيس السيسي للمحافظة نجاحا ملحوظا، رفع من أسهمه كثيرا، وتمكن من استرداد مساحات كبيرة من أراضي الدولة المستولى عليها.

اترك رد