الرئيسية » أعمال وأقتصاد » افضل نوع لبن اطفال وأسعارة فى مصر #آخر أخبار أزمة لبن الاطفال المدعم في مصر – من خلف الأزمة ونقص الألبان للأطفال

افضل نوع لبن اطفال وأسعارة فى مصر #آخر أخبار أزمة لبن الاطفال المدعم في مصر – من خلف الأزمة ونقص الألبان للأطفال

من خلف أزمة لبن الأطفال فى مصر ,وهل للجيش دور فى نقص ألبان الأطفال فى مصر لبن الاطفال المدعم في مصر أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، إن الجيش تعاقد بالتنسيق مع وزارة الصحة على استيراد عبوات حليب للأطفال الرضع، وذلك بداية من منتصف شهر سبتمبر2016 ولاحظت القوات المسلحة قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات حليب الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة فى سعرها، ما تسبب فى زيادة المعاناة على المواطن البسيط” .

المتحدث العسكرى يقول نستورد لبن الأطفال لضرب الاحتكار افضل نوع لبن اطفال فى مصر

القوات المسلحة استوردت 30 مليون عبوة (لبن أطفال) من الخارج، وتباع فى الصيدليات بسعر 30 جنيها للعبوة غير المدعمة، وهى أقل سعرا من العبوات المستوردة الاخرى، التى تباع بسعر 60 جنيها للعبوة».. التصريح السابق للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والسؤال الذى يتبادر إلى الأذهان على الفور.. لماذا يستورد الجيش «لبن أطفال»؟!.

حديث الوزير ــ الذى جاء بعد ساعات قليلة من قيام العشرات من المواطنين العائلين للأطفال الرضع، بقطع طريق الكورنيش أثناء تظاهرهم يوم الخميس الماضى، أمام مكتب شكاوى الشركة المصرية للأدوية على الكورنيش، احتجاجا على قرار وقف صرف عبوات الألبان المدعمة للأطفال من منافذ الشركة ــ يؤشر إلى وجود ظاهرة أصبحت مقلقة لدى الكثيرين، وهى محاولة زج الجيش فى ملفات هى أبعد ما تكون عن اختصاصاته ومسئولياته.

افضل نوع لبن اطفال وأسعارة فى مصر اسعار لبن اطفال فى مصر

لا شك انه من الافضل هو ( حليب الام ) ولكن ان لزم الامر واضطرت العائلة وقررت في استعمال حليب الاطفال فيجب اختيار افضل واجود الانواع لضمان سلامة البيبي وضمان استفادة الطفل الرضيع من الحليب .

افضل نوع لبن حليب اطفال

مجموعة اسماء حليب الاطفال المتوفرة في السوق :
– حليب اس 26
– حليب سيميلاك .
– حليب بيبيلاك .
– حليب بليميل بلس .
– حليب ابتاميل .
– حليب رونالاك .
– حليب نان .
– حليل المراعي انفاميل .

افضل نوع لبن اطفال وأسعارة فى مصر

وتنقسم التغذية عن طريق اللبن الصناعي إلى ثلاث مراحل

المرحلة الأولى من الولادة وحتى 6 أشهر
المرحلة الثانية من 6 أشهر إلى 12 شهرا
المرحلة الثالثة من سنة إلى ثلاث سنوات

ويوجد بالصيدليات العديد من الأنواع، وعند سؤال الصيدلي أخبرنا أنه تقريبًا جميع الأنواع متشابهة من حيث الجودة، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها أو استشارة طبيبك إذا يمكن أن يفضل أن ينصحك بأحد الأنواع.

اسعار لبن اطفال فى مصر

وإليكِ بعض أنواع اللبن الصناعي بعد جولة في الصيدليات:
هيرو بيبي HERO BABY

هيرو بيبي 1 (مرحلة أولى) 400 جم 46 جنيها
هيرو بيبي 2 400 جم 46 جنيها
هيرو بيبي 3 من 12 شهرا 58 جنيها
بيبي لاك Bebelac

بيبي لاك بمراحله 1 -2 – 3 بسعر 49 جنيها لحجم 400 جم
بيبي لاك خالٍ من اللاكتوز 56 جنيها

أبتاميل Aptamil

أبتاميل مراحل 1 -2- 3 سعر 58 جنيها 400 جم
حجم 900 جم سعر 114 جنيها
أبتاميل إل إف للأطفال الذين لديهم حساسية للاكتوز بسعر 60 جنيها
بيبي جونيور

بيبي جونيور مراحل 1- 2- 3
بسعر 49 جنيها 400 جم
بسعر 96 جنيها 900 جم

سيليا إكسبيرت

1- 2 -3 مرحلة الأولى سعر 58 جنيها حجم 400 جم
إيسوميل

إيسوميل 1- 2- 3 بسعر 55 جنيها حجم 400 جم
ليبتوميلك Liptomilk

الثلاث مراحل بسعر 43 جنيها 400 جم
ليبتوميلك بلس Liptomilk

ثلاث مراحل بسعر 53 جنيها 400 جم
ميلوبا MILUPA

ميلوبا 3 مراحل سعر 58 جنيها 400 جم
نان NAN

مراحل 1- 2- 3 بسعر 55 جنيها
نيوكيت Neocate

بسعر 158 جنيها
بروجرس جولد PROGRESS GOLD

متوفر بسعر 59 جنيها مرحلة 3
بروميل جولد 2 PROMIL GOLD

بسعر 59 جنيها مرحلة 2
بريمافيتا PRIMAVITA

3 مراحل بسعر 50 جنيها وحجم 400 جم
إس-26 جولد S-26 GOLD

المرحلة الأولى
59 جنيها 400 جم
119 جنيها 900 جم
إس 26 إيه آر S26 AR

مرحلة أولى
سعر 75 جنيها حجم 400 جم
S-26 HA إس- 26 إتش إيه

بسعر 85 جنيها
إس-26 إل إف

خالٍ من اللاكتوز بسعر 65 جنيها
سيميلاك إدفانس

مرحلة أولى
بسعر 53 جنيها 400 جم

وحالة من الغضب والاستياء العارم سادت بين المصريين الذين يعتمدون على ألبان الأطفال المدعمة في تغذية أولادهم، وبعد أن قرر الدكتور أحمد وزير الصحة، قصرها على نحو 1005منافذ على مستوى الجمهورية، في ظل احتكار جهة خاصة لتوريدها بقرار منه. واستبعدت الشركة المصرية للأدوية القائمة على استيراد الألبان الخاصة بالأطفال منذ 20 عامًا لصالح جهات سيادية وشركة خاصة شركة تديرها شقيقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الحالي. وقدمت الشركة المصرية لتجارة الأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال المملوكة للدولة، استغاثة منذ عام لرئيس عبدالفتاح السيسي وطالبته بالتدخل، بعد سحب وزارة الصحة استيراد وتوزيع الألبان منها وإسناده إلى جهة سيادية.

كما تم عمل الإجراءات إلا أنه ورد إلينا خطاب من وزارة الصحة مفاده إلغاء المناقصة بعد التشاور مع شركات القطاع الخاص. وأضافت: “ورد إلى علمنا أنه سوف يتم إسناد استيراد الألبان عن طريق إحدى الجهات السيادية، وليس لدينا مانع ولكن الأخطر من ذلك أن يتم أيضًا العمل على إسناد عملية التوزيع على شركات القطاع الخاص، ولا ندري سببًا لذلك أن يتم سحب هذه الأدوية والحساسة والتي تخص أطفال مصر من شركة قطاع أعمال عام إلى شركات القطاع الخاص”. وأشارت الشركة إلى أنها مملوكة للدولة وتتبع وزارة الاستثمار ويعمل بها أكثر من خمسة آلاف عامل، وتؤول أرباحها إلى الدولة، قائلة إنه «في حالة إصرار وزارة الصحة على عديل المنظومة وطرحها بالتعامل عن طريق شركات القطاع الخاص، فإنه سوف يكون له أثر سلبي على أجور ودخول العاملين بالشركة المصرية”.

افضل نوع لبن اطفال فى مصر وبالماضي، وجدنا القوات المسلحة تتدخل لتوزيع المنتجات والسلع بأسعار مخفضة للمواطنين، لمساعدتهم على مواجهة الغلاء وجشع التجار، كما تم تكليفها ببناء كبارى ورصف طرق غير ممهدة، وترميم مبان تهدمت، وأيضا تم اللجوء إليها لتصريف مياه الامطار من شوارع الاسكندرية، وحماية أوراق امتحانات الثانوية العامة من التسريب.

كما أنة بشأن تدخل القوات المسلحة على خط الأزمات المعيشية التى يواجهها المواطنون، والتى ازدادت حدتها فى السنوات الأخيرة وبالتحديد بعد عام 2011.. الأولى ترى ان الاستعانة بها يضمن سرعة الإنجاز فيما يوكل اليها من أعمال، وجودة المنتج النهائى، وهامش الربح البسيط الذى لن يكلف خزينة الدولة الكثير، فيما ترى وجهة النظر الأخرى، ان القطاع المدنى الخاص أولى بذلك الدور وكشف الصحفي محمد الجارحي، حقيقة ما صرح به وزير الصحة، بالأمس، حول توفير الجيش عدد 30 مليون علبة لبن مدعم للأطفال. وكتب الجارحي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:

وهل الخبر المنشور عن ضخ القوات المسلحة 30 مليون علبة لبن أطفال بالصيدليات بـ 30 جنيهًا للعلبة صحيح؟؟..الإجابة: لا طبعًا.. الخبر كاذب والمسئول عن هذا الخبر هو وزير الصحة أحمد عماد.. وسأكشف بالتفاصيل والمستندات كذب هذا الوزير وهذه الواقعة وحدها كافية لإقالة هذا الوزير الكذاب.. وهذا البوست بمثابة بلاغ للنائب العام”. وكان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، قد صرح بأن القوات المسلحة اشترت 30 مليون علبة ووضعت عليها “لوجو” القوات المسلحة ليتم بيعها بالصيدليات بسعر 30 جنيهًا للعلبة بعد أن كانت تباع بـ60 جنيهًا.

 

اترك رد