روابط إعلانية

الرئيسية » منوعات » صورة شعار الهيئة العربية للتصنيع الجديد – اسباب تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع

صورة شعار الهيئة العربية للتصنيع الجديد – اسباب تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع

بالأمس نشرت أحدي قنوات الأخوان خبر تغيير صورة شعار الهيئة العربية للتصنيع وننشر اسباب..وتفاصيل تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع قرارًا للفريق عبد العزيز سيف الدين ..رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع – بتغيير الشعار الخاص بالهيئة.

أيضاً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعميم الشعار الجديد على المنشآت ووسائل النقل، والمطبوعات والمستندات وبصمة الأختام لكافة الوحدات التابعة للهيئة، ليتم العمل بها، اعتبارا من 1 يوليوالجاري.

وأكد القرار، الذى يحمل رقم 5 لسنة 2016 ، ضرورة أن يسرى هذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية الالتزام بتنفيذه، كل فيما يخصه.

وتساءل محمد عصمت سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي:”كيف يمكن قراءة تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع الذى تم الإعلان عنه فى الجريدة الرسمية، من شعار تتصدره آية” واعدوا لهم ما استطعتم من قوة” يتضمن رسما لصاروخ وترس وذرة، بشعار جديد يقتصر على الحروف الاولى للهيئة باللغة الانجليزية AOI ؟ وأضاف هل هو تبرؤ من اى مرجعيات إسلامية؟ ام انه تبرؤ من اى نوايا عدائية لاسرائيل؟ ام انه اعلان عن تهميش الصناعات العسكرية فى مجال نشاطها، بعد ان بدأت بالفعل فى السنوات الاخيرة من تصنيع سيارات الشيروكى الاميركية، فى اتجاه واضح لخصخصة النشاط حتى لو لم يتم حتى الان خصخصة الملكية، والتوجه لصناعات استهلاكية تخدم الطبقة الرأسمالية الممتلئة، بدلا من الصناعات المطلوبة للدفاع والأمن القومى.

وتابع :”ما حدث يعبر عن الاتجاه الرسمى المصرى والعربى الذى قرر التنازل عن مبدأ تصنيع السلاح العربى بايدى عربية لصالح عشرات صفقات شراء السلاح من اميركا وأوروبا وروسيا بمليارات الدولارات”.

وأردف: “لا يوجد شيئا مستبعدا فى نظام يقدس كامب ديفيد، ويحرص على تدفئة العلاقات مع اسرائيل رغم ان مؤسسى كامب ديفيد ورعاتها الأوائل السادات ومبارك لم يفعلوها”.

واختتم سيف الدولة : “من المؤكد ان تغيير الشعار التاريخي لهذه الهيئة العربية العريقة، لم يأتى من فراغ، وانه حرص على بعث رسائل محددة لاسرائيل واميركا ومجتمعهما الدولى، وكذلك لمؤسسات الاقراض الدولى الاستعمارية.

اللجنة العليا
مجلس الإدارة

السيد/ رئيس جمهورية مصر العربية

السيد/ رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
السيد/ رئيس الوزراء

السيد/ محافظ البنك المركزى
السيد/ وزير الدفاع والإنتاج الحربى

السيد/ رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة
السيد/ وزير الخارجية

السيد/ رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة
السيد/ وزير الصناعة والتجارة

السيد/ رئيس شعبة مهندسى الطيران
السيد/ وزير المالية

السيد/ رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
السيد/ وزير الدولة للإنتاج الحربى

السيد/ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية
السيد/ وزير الدولة للتعاون الدولى

السيد/ مستشار وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات
السيد/ رئيس أركان حرب القوات المسلحة

السيد/ وزير الصناعة الأسبق

مجالات عمل الهيئة العربية للتصنيع

تعمل الهيئة العربية للتصنيع فى المجالين العسكرى والمدنى ، وتنفرد بكونها الأولى من نوعها من حيث تصنيع الطائرات فى مصر والوطن العربى وذلك لإنضمام مصنع الطائرات للهيئة منذ نشأتها ، بعد إنتاج ثلاث طرازات للطائرات “الجمهورية ، القاهرة 200 ، والقاهرة 300” ، فضلا عن تصميم وتصنيع العربات المدرعة “فهد” والعربات العسكرية “جيب” والعديد من الأسلحة والصواريخ والمعدات الإلكترونية وضفائر الطائرات …

كما تقوم الهيئة العربية للتصنيع بالعديد من المشروعات العملاقة فى المجال المدنى ، وخاصة مشروعات البنية التحتية وخدمة المجتمع ، فتقوم الهيئة بإنتاج محطات تحلية مياه البحر و تنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الآبار والصرف الصحى والصرف الصناعى ، كذلك تصنيع معدات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية / طاقة الرياح) ، والمعدات والأجهزة الإلكترونية كشاشات العرض العملاقة بالطرق السريعة والإستادات و شاشات SMART / 3D) LED) و أجهزة التابلت ، فضلاً عن قيام الهيئة بتجهيز عربات الخدمة الشاقة وخدمة المجتمع ، كسيارات كنس الشوارع و كبس القمامة ، وسيارات الإطفاء وسلالم الإنقاذ ، وسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة ، كل هذا يضع الهيئة العربية للتصنيع فى المرتبة الأولى كصرح صناعى عملاق
اسباب تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع,
صورة شعار الهيئة العربية للتصنيع الجديد