روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » هل يوم 23 يوليو 2016 اجازة رسمية للعاملين بالقطاع العام والخاص بأجر كامل “انجازات ثورة 23 يوليو”

هل يوم 23 يوليو 2016 اجازة رسمية للعاملين بالقطاع العام والخاص بأجر كامل “انجازات ثورة 23 يوليو”

تنوية .. بآخر المقال تقرير عن انجازات ثورة 23 يوليو ,وبخصوص الاجازة فقد أعلن محمد سعفان وزيرالقوى العاملة ، أن بعد غد السبت الموافق 23 يوليو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص ..بمناسبة عيد الثورة، معربا عن خالص التهانى لعمال مصر بهذه المناسبة وأكد وزير القوى العاملة فى بيان اليوم.. أن عيد الثورة يعتبرا إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.. ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى..هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

كما و تحتفل مصر بعد غد السبت بالذكرى الـ64 لاندلاع ثورة 23 يوليو 1952، حيث كانت هناك أسباب، أثرت بالسلب على الشعب المصرى، ومهَّدت لاشتعال الثورة، أهمها: “الاحتلال الإنجليزى لمصر عام 1882م، ونقض الإنجليز لوعودهم بالجلاء، وفساد النظام الملكي وتتوقع قيادات الثورة نجاح خطتهم في الغطاحة بالملك فاروق، بنسبة 10%، حيث أعطت اسمًا سريًا هو “نصر”، لكنها حققت نجاحات غير مسبوق وغيرت كل المقاييس، وحولت مصر من نظام ملكي لنظام جمهوري ديمقراطي.
قائد الحركة
كان قائد حركة الضباط الأحرار، التي سميت فيما بعد بالثورة هو اللواء محمد نجيب، والواقع أنه تم اختياره من قبل «الضباط الأحرار»، كواجهة للثورة لما يتمتع به من سمعة حسنة داخل الجيش، و كان اللواء الوحيد في التنظيم وكان سبب انضمام الكثير من ضباط الجيش للضباط الأحرار وكان أحد أهم عوامل نجاح هذه الثورة المباركة التي أطاحت بالملكية.
عقب نجاح ثورة يوليو 1952، لكن صراعًا نشأ على السلطة بين جمال عبد الناصر، واللواء محمد نجيب، حيث رأى اللواء نجيب ضرورة تسليم السلطة لسلطة مدنية منتخبة، إلا ان جمال رأى ان يستمر مجلس قيادة الثورة في قيادة مصر عقب جلاء الملك فاروق، واستطاع جمال أن يحسم الامر لصالحه وحدد إقامة محمد نجيب في قصر زينب الوكيل حرم مصطفى النحاس باشا بضاحية المرج شرق القاهرة حتى وفاته.
أعضاء مجلس الثورة
تكون مجلس الثورة من 13عضوًا ضمت كلا من، محمد نجيب وجمال عبد الناصر وعبد الحكيم عامر محمد انور السادات ويوسف صديق حسين الشافعي وصلاح سالم وجمال سالم وخالد محيي الدين وكمال الدين حسين وعبد اللطيف البغدادي وعبد المنعم امين.
مبادئ الثورة
وجهت ثورة 23 يوليو مسارها وحقل عملها إلى بناء مجتمع جديد يتلخص فى ستة مبادئ كما يلى:
-وضع نهاية للاحتلال البريطانى وأعوانه من المصريين الخائنين، عن طريق التصدى للقوات البريطانية المرابطة فى منطقة قناة السويس.
– القضاء على الرأسمالية والاحتكار الشخصي.
– تحقيق عدالة اجتماعية بين طبقات الشعب.
– القضاء على الإقطاع.
– بناء جيش قومي قوي يستطيع التصدى للمؤامرات الأجنبية التى تهدف إلى إعاقة القوة العسكرية المصرية، كما يعمل هذا الجيش كدرع فى مواجهة معارضي الثورة داخل الدولة.
-ضع نظام ديمقراطى سليم لمواجهة التشويه السياسي الذى حاول أن يمحو معالم الوحدة الوطنية.
إنجازات الثورة
كان لثورة 23 يوليو الكثير من الإنجازات التى أفادت الشعب المصرى، تمثلث في تأميم قناة السويس، وإلغاء النظام الملكي، وقيام الجمهورية، وتوقيع اتفاقية الجلاء بعد أكثر من سبعين عامًا من الاحتلال، بناء حركة قومية عربية.
ولم تتوقف إنجازات ثورة 23يوليو إلى هذا الحد السياسي، بل كانت هناك إنجازات ثقافية شملت إنشاء الهيئة العامة لقصور الثقافة والمراكز الثقافية، وإنشاء أكاديمية تضم المعاهد العليا للمسرح والسينما والنقد والبالية والأوبرا والموسيقى والفنون الشعبية، ورعاية الآثار والمتاحف ودعم المؤسسات الثقافية.
وللثورة إنجازات تعليمية تضمنت قرار مجانية التعليم العام والعالي، ومضاعفة ميزانية التعليم العالي، إضافة لإنشاءعشر جامعات فى جميع أنحاء البلاد، وإنشاء مراكز البحث العلمى وتطوير المستشفيات التعليمية.
وإنجازات اقتصادية واجتماعية تمثلت فى القضاء على الإقطاع، تمصير وتأميم التجارة والصناعة، إلغاء الطبقات بين الشعب المصرى، القضاء على السيطرة الرأسمالية فى مجالات الإنتاج الزراعى والصناعى.
ثمارها على المستوى العربي
هل يوم 23 يوليو 2016 اجازة رسمية ,
هل يوم 23 يوليو اجازة للعاملين بالقطاع العام,
هل يوم 23 يوليو اجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بأجر كامل