روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » يلدريم #تسريبات ويكليكس عن الانقلاب العسكري التركي

يلدريم #تسريبات ويكليكس عن الانقلاب العسكري التركي

أعلن موقع ويكيليكس المعروف بنشره لوثائق سرية.. أنه سينشر أكثر من 100 ألف وثيقة تكشف هيكلة السلطة في تركيا، التى عاشت مؤخرا تحركات عسكرية ..من الجيش وقال رئيس الوزراء التركى، بن علي يلدريم، اليوم الاثنين، إن بلاده لديها وثائق تذكر بالتفصيل الأطراف المسؤولة ..عن محاولة تحركات عناصر من الجيش الفاشلة التي كانت تهدف للإطاحة بالحكومة.

تفاصيل تسريبات ويكليكس عن الانقلاب العسكري التركي

وقال يلدريم في تصريحات أدلى بها عقب اجتماع للحكومة.. إن مدبرى تلك التحركات كانت لديهم خطط تفصيلية عمن كانوا سيشغلون المناصب الوزارية ومن سيتولى تطبيق الأحكام العرفية في البلاد وقال موقع ويكيليكس عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى..استعدوا لمعركة، حين ننشر أكثر من 100 ألف وثيقة حول هيكلة السلطة فى تركيا”، مشيرا إلى أنه سينشرها “قريبا”.

يلدريم

 

يأتى إعلان ويكليكس نشر الوثائق عقب 3 أيام من ..محاولة الجيش التركى اسقاط الحكومة ونظام أردوغان، الجمعة الماضية.. ما دفع السلطات التركية لشن حملة اعتقالات واسعة أكثر من 8 آلاف شخص، بينهم عسكريين وقضاة ورجال أمن من جانبه قال رئيس الوزراء التركى.. بن على يلدريم.. إن بلاده لديها وثائق تذكر بالتفصيل الأطراف المسؤولة عن محاولة تحركات عناصر من الجيش الفاشلة التى كانت تهدف للإطاحة بالحكومة.

وذكر يلدريم فى تصريحات أدلى بها عقب اجتماع للحكومة..إن مدبرى تلك التحركات كانت لديهم خطط تفصيلية عمن كانوا سيشغلون المناصب.. الوزارية ومن سيتولى تطبيق الأحكام العرفية فى البلاد.

وأضاف أن التحقيقات لا تزال جارية وكذلك الاعتقالات مازالت مستمرة ويكليكس يلدريم: تركيا تمتلك وثائق تفصيلية عن تحركات عناصر الجيش الفاشلة.
تسريبات ويكليكس
الانقلاب العسكري التركي