روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » عاجل اخر اخبار تركيا اليوم 18/7/2016 ,اعتقال 6 الاف قيادى بالجيش لصلاتم بالانقلاب ,احدث تصريحات اردوغان وقراراتة الاثنين

عاجل اخر اخبار تركيا اليوم 18/7/2016 ,اعتقال 6 الاف قيادى بالجيش لصلاتم بالانقلاب ,احدث تصريحات اردوغان وقراراتة الاثنين

أفادت وسائل إعلام تركية بأن قوات الأمن تقوم بعملية احتجاز في مطار صبيحة غوكتشين الدولي بإسطنبول للمشاركين في محاولة الانقلاب على السلطة في البلاد.

عاجل اخر اخبار تركيا اليوم 18/7/2016 ,اعتقال 6 الاف قيادى بالجيش لصلاتم بالانقلاب ,احدث تصريحات اردوغان وقراراتة الاثنين .

وذكرت هذه الوسائل أن العملية تجري في الطابق الثاني من المطار، مشددة على أن قائد قوات الدرك بين المحتجزين من جانبها، أشارت وكالة “رويترز” نقلا عن مسؤول تركي، أن قوات الأمن أطلقت أعيرة نارية تحذيرية في بداية العملية، لكن المشتبه بهم في المشاركة في محاولة الانقلاب لم يردوا عليها.

فيما أفاد مراسل باعتقال قائد الدرك في مطار صبيحة وتابع أن اشتباكات تدور أيضا في قاعدة جوية في قونية بوسط تركيا، قائلا: “الوضع تحت السيطرة وأضافت، أن الشرطة دخلت القاعدة الجوية في قونية لاعتقال ضباط بارزين في إطار التحقيق في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت يوم الجمعة الماضي.

وأفاد مراسل بأن قوات الشرطة اعتقلت سبعة من العاملين في قيادة القاعدة الجوية الثالثة في قونية، من بينهم قائد الطلعات الجوية وأوقفت القوات الأمنية التركية، الأحد، علي يازجي المستشار العسكري للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في إطار التحقيقات حول محاولة الانقلاب الفاشلة.

وذكرت مصادر أمنية، أن عملية توقيف يازجي جاءت عقب صدار النيابة العامة في العاصمة أنقرة، مذكرة توقيف بحق العقيد “يازجي” يشار الى أن “يازجي”، تولى منصب مستشار الرئيس التركي، في 12 آب/أغسطس 2015، بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بأنقرة.

حيث اندلعت اشتباكات اليوم الاحد بين قوات الشرطة التركية وانقلابيين بعد مقاومتهم الاعتقال في كل من مطار صبيحة الدولي (مطار إسطنبول الثاني) وقاعدة قونية الجوية في وسط البلاد.