روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » اخر اخبار تركيا اليوم 16/7/2016 ,تصريحات اردوغان واخباره اليوم مباشر ,فشل الانقلاب ومن ورائه ,هل سيقوم انقلاب ثانى ومتى ؟

اخر اخبار تركيا اليوم 16/7/2016 ,تصريحات اردوغان واخباره اليوم مباشر ,فشل الانقلاب ومن ورائه ,هل سيقوم انقلاب ثانى ومتى ؟

اردوغان يعلن عن فشل الانقلاب العسكري وسط حشد جماهيري كبير في احد الميادين الشهيرة في اسطنبول منذ قليل وتحدث اردوغان الى الشعب التركي بكل ثقة ان الانقلاب العسكري قد فشل بالفعل وسوف نلاحق جميع الانقلابين والخونة حتي لو كانو في منازلهم اخبار اردوغان الان العاجلة احداث تركيا بث مباشر علي صحيفة الحقائق الاخبارية .

اخر اخبار تركيا اليوم 16/7/2016 ,تصريحات اردوغان واخباره اليوم مباشر ,فشل الانقلاب ومن ورائه ,هل سيقوم انقلاب ثانى ومتى ؟

عودة الحياة الطبيعية في تركيا بعد فشل الانقلاب العسكري الاخير صباح اليوم بعد نزول ملايين من الشعب التركي والشرطة وقوات الامن حيث اعلن الزعيم التركي رجب طيب اردوغان عن حملة من التطهير داخل المنظمة العسكرية التركية ومحاسبة كل المسؤولين عن المحاولة الاخيرة للانقلاب علي الشرعية والحكومة التركية . نضع لكم كلمة اردوغان التي القاها عقب خروجة من مطار اسطنبول مع مناصريه من حزب العدالة والتنمية ومن الداعمين له وقال اردوغان في خطبة اليوم وسط الالاف من الحشود ان الانقلاب سوف يذهب وسوف نقوم بتطهير الجيش التركي من الخونة .

من خلال الانقلاب العسكرى الذى يحدث فى تركيا ، اوضح رئيس الوزراء التركى “بن على يلدريم ” ان تركيا تحاول فى الاستيلاء على سلطة البلاد ،واوضح يلدريم ايضا انه يوجد مجموعة من العسكريين يقفوا ضد محاولة مايسمونه بالانقلاب .

وان الاشخاص الذين يحاولون ذلك سوف يدفعوا الثمن غالى لما يفعلوه ، فقد قامت مروحية عسكرية باطلاق النار على هدف مجهول يوجد فى محيط مقر الاستخبارات التركية فى مدينة انقرة ، ويوجد بعض الاشخاص سمعوا اطلاق النيران داخل العاصمة ، نضع لكم بث مباشر احداث تركيا اليوم اون لاين ويوجد مقاتلات ومروحيات عسكرية توجد على مستوى منخفض داخل مناطق  المدينة.

من خلال اخر الاخبار حول الانقلاب العسكري في تركيا تم نقل دبابات خاصة بالجيش الى مطار اتاتورك فى مدينة اسطنبول ، والشرطة قامت باغلاق كلا من الجسرين الذين يوجدوا على مضيق البوسفور فى مدينة اسطنبول ، وذلك من وسط وجود عسكريين موجودين على ضفتى المضيق ، ويوجد هناك عدد كبير من سيارات وهيئة الاسعاف قد توجهوا الى المقر الخاص بهيئة الاركان ، فقد اوضحت القوات المسلحة التركية انها قامت بالسيطرة على البلاد من اجل حماية النظام الديمقراطى والحفاظ على حقوق الانسان ، والجيش اعلن بيان بان هذا العمل يتعلق بالدستور وان يتم فرض الاحكام العرفية ،وقد اوضح متحدث باسم الجيش ان الدولة الان يديرها “مجلس سلام ” يضمن السلامة الى السكان  .

اوضح بيان خاص بالجيش التركى  ان الادارة الياسية فى حربها توقفت على الاكراد ،وبذلك كلفت عدد كبير من حياة  الاشخاص المدنيين والابيراء وكذلك الفساد والسرقة قد وصلت الى مجال غير مسبوق وتوقفت الديمقراطية فقد اصيبت بالشلل ، ومن خلال البيان قال الجيش انه يحمل مسئولية كبيرة من خلالوظيفته فى حماية الديمقراطية التى قام اتاتورك بتاسيسها تحت شعار السلام فى الداخل وفى الخارج .

الجيش مسئول عن حماية الاسس التى تاسست وقامت عليها الجمهورية والاراضى التركية باكملها ، وكذلك وظيفته فى حماية البلاد ومنع محاولة السيطرة على القضاء وانتشار الفساد والسرقة ومحاولة محاربة الارهاب بكل اشكاله ، وكذلك حماية حقوق الانسان بدون النظر الى الدين ، والجيش مسئول عن عودة تركيا التى خسرها فى العالم والمنطقة واقامة علاقات افضل مع العالم يمكنك مشاهدة احداث تركيا اليوم اون لاين مباشر علي صحيفة الحقائق الاخبارية .

اخر اخبار اردوغان اليوم قام الجيش التركى بوضع يده على الحكومة وذلك بسبب تلك الاسباب ، وقال الجيش التركى انه سيتحرك من اجل تحقيق السلام والصلح واقامة العلاقات التى ستبقى مع العالم باكمله ومع حلف الناتو ايضا والحفاظ على كل الاتفاقيات والمعاهدات ، حيث اسقططت حكومة العدالة و التنمية ، وسوف يوجد من يدبر امور البلاد وسيحاسب الاشخاص الذين خرجوا عن القانون ، وسيحاسب الذين حاولوا تهديد الديمقراطية محاسبة قاسية جدا ، وننبه الشعب الى الانتباه ، وتم وضع كل الاحتياطات الامنية والحفاظ على المواطنين ولن يصاب احد باى ضرر ولا سوء .

-وسائل إعلام تركية: إقالة 2700 قاض وعزل 5 أعضاء من المحكمة العليا بعد محاولة الانقلاب
– مصادر أمنية: اعتقال 100 عسكري بقاعدة جوية بديار بكر على خلفية محاولة الانقلاب
– رئيس الوزراء التركي: تم اعتقال أكثر من 2839 شخص تورطوا في الانقلاب
– الخارجية التركية تطلب من اليونان تسليم العسكريين الثمانية الذين فروا إليها
– مصدر يوناني: مجموعة مناهضة للحكومة التركية تستولي على فرقاطة بقاعدة جولجوك وتأسر طاقم فرقاطة .
– أردوغان يبعث برسالة نصية إلى الشعب يطالبه بالدفاع عن الديموقراطية والإسلام

حيث ان الاحداث الاخيرة علي الساحة التركية تثبت فشل الانقلاب العسكري بشكل كبير بعد سقوط طائرة محملة بأنقلابيين هم قادة الانقلاب بعد انقطاع الاتصالات بينهم وبين الاخرين من الجنود المتواجدون في الارض .