الرئيسية » الأخبار » نص كلمة خطاب الرئيس التركي رجب اردوغان بعد الانقلاب التركي

نص كلمة خطاب الرئيس التركي رجب اردوغان بعد الانقلاب التركي

خطاب الرئيس التركي اردوغان اليوم كلمة خطاب الرئيس التركي اردوغان.. نص خطاب اردوغان بعد الانقلاب التركي عادت الحياة إلى بعض المدن التركية لطبيعتها، وفي هذه الأثناء خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشعب عبر تويتر..مطالبا إياه النزول إلى الشارع ومواجهة المتمردين والدفاع عن الديمقراطية وظهر الرئيس التركي بين مؤيدين ومناصرين له فجر السبت وخاطبهم.. قائلاً إن ما حدث من محاولة انقلاب على السلطة في تركيا هو عمل فاشل ضد الديمقراطية، وإنها إهانة للديمقراطية واستهانة بالشعب ميراً إلى أن الإنقلاب.. وحد الشعب التركي.


اعلن أنه باقٍ في الشارع والميادين، مطالباً الناس.. بالاستمرار في التظاهر وقال “سنحاسب كل من كان وراء محاولة الانقلاب”، مبيناً أن حملة اعتقالات تمت في صفوف الجيش لتطهيره من العناصر الإنقلابية ..صرح وسط هتافات مؤيديه أنه على هيئة أركان الجيش تطهيرها من الدخلاء عليها، مؤكدا أن الرئاسة التركية هي الحاكمة للدولة وقال سنبدأ مرحلة جديدة في محاكمة هؤلاء الخونة من جانب آخر أعلن الإنقلابيون في بيان لهم مواصلتهم القتال وطالبوا السكان البقاء في بيوتهم لتجنب الأخطار.

هذا اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم فجر السبت، إن الوضع في البلاد تحت السيطرة إلى حد كبير، مضيفا أن محاولة الانقلاب على الحكومة قام بها متمردون من أتباع رجل الدين فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة.

اعلنت القوات المسلحة التركية إنها سيطرت على السلطة في البلاد، من أجل حماية النظام الديمقراطي وحقوق الإنسان وأعلن بيان الجيش تعليق العمل بالدستور وفرض الأحكام العرفية اكد متحدث.. باسم الجيش إن الدولة يديرها الآن “مجلس سلام” سيضمن سلامة السكان، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية أضرت بالنظام الديمقراطي والعلماني .. أرسل بالبريد الإلكتروني وأذاعته قنوات تلفزيونية تركية قال الجيش إن جميع العلاقات الخارجية لتركيا ستستمر وإن الأولوية ستبقى لسيادة القانون وصرح تلفزيون تي.آر.تي الرسمي التركي حظر التجول في أنحاء البلاد وإغلاق المطارات.

خطاب الرئيس التركي اردوغان اليوم,
كلمة خطاب الرئيس التركي اردوغان,
نص خطاب اردوغان بعد الانقلاب التركي

اترك رد