الرئيسية » الأخبار » جديد احداث فرنسا – اخر اخبار الهجوم الذي ضرب نيس , سبب تفجير نيس 2016 “صورة منفذ هجوم مدينة نيس الفرنسية”

جديد احداث فرنسا – اخر اخبار الهجوم الذي ضرب نيس , سبب تفجير نيس 2016 “صورة منفذ هجوم مدينة نيس الفرنسية”

النشرة الاخبارية – مازلنا نتابع اخر اخبار الهجوم الذي ضرب نيس بفرنسا وننشر السبب الذي أدي لتفجير نيس 2016 أخلت السلطات الفرنسية مطار مدينة (نيس )كاملا بدءا من منطقة الأمتعة.. بعد العثور على حقيبة مشبوهة، وفي الوقت ذاته تم إنزال قوات فرنسية.. لهناك ونقلت صحيفة الإندبندنت عن مصادر شرطية فى فرنسا، إنه لولا شجاعة رجل من العامة.. لكانت المسافة التى قادها محمد بوهلال فى شاحنته أطول من 2 كيلومتر ولدهس المزيد من الضحايا.. فقد قام الرجل بترك دراجته البخارية والقفز داخل الشاحنة ليشتبك مع بوهلال.

وقد أطلق بوهلال النار على الرجل ..وعلى الشرطة ولكنه لم يصبهم، حتى أصابته الشرطة بالرصاص فى مقتل، بحسب الصحيفة البريطانية ونقلت الإندبندنت عن شاهد العيان المصرى.. نادر الشافعى قوله لـBBC، إن السائق كانت “تبدو عليه أمارات التوتر الشديد”.. مضيفًا إنه ظل يصيح لبوهلال لكى يوضح له أن هناك ضحايا تحت عجلات الشاحنة، ولكنه لم يبد أى اهتمام لمن هم خارج الشاحنة.

احداث فرنسا اليوم ,
اخر اخبار تفجيرات نيس صورة لمنفذ هجوم مدينة نيس بفرنسا

نشرت صورة لمنفذ هجوم مدينة نيس بفرنسا، بعد دهس تجمع للمواطنين أثناء الاحتفال بالعيد الوطنى ومنفذ هجوم نيس فرنسي من أصل تونسي يدعى محمد بوهلال، يبلغ من العمر 31 عامًا وغير متحصل على الجنسية الفرنسية، ويملك بطاقة إقامة فقط.

 اخر اخبار الهجوم الذي ضرب نيس , سبب تفجير نيس 2016 "صورة منفذ هجوم مدينة نيس الفرنسية"
صورة منفذ هجوم مدينة نيس الفرنسية

والمشتبه فيه في هجوم نيس هو من بلدة مساكن شمال شرقي تونس ..ولم يزرها منذ 4 سنوات، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية…وأشارت وسائل إعلام فرنسية، بأن السلطات المحلية في مدينة نيس عثرت على هوية منفذ الهجوم داخل الشاحنة، وتبين أنه مواطن فرنسي من أصل تونسي.

وقال الشاهد: “وفجأة رأيته يلتقط شيئًا ما يبدو كتليفون محمول..فاعتقدت أنه سيتصل بالإسعاف من أجل الحادث، ولكن يبدو أنى كنت مخطئًا لأنه أمسك بسلاحه.. وبدأ فى إطلاق النار على الشرطة، وعندما وصلوا شعروا بأن هناك خطأ ما وظلوا يصيحون فيه..ولما لم ينزل رأوه من النافذة يأخذ بسلاحه”.
انفجار نيس ,
موعد انفجار نيس,وأشارت التقارير.. بحسب صحيفة ديلي ميل، إلى أن الإرهابي ركن الشاحنة بجانب الطريق لمدة 9 ساعات.. حتى إن عناصر من الأمن اقتربت منه واستفسرت حول توقفه لهذه المدة، فقال إنه يقوم “بتوصيل الآيس كريم ..وعرف القاتل لدى الشرطة الفرنسية سابقًا بالعنف والسرقة، وزعمت تقارير أخرى بأنه كان يحمل معه بالشاحنة رشاشات وقنابل يدوية، لكن الشرطة لم تقم بتفتيشها.

اسماء وعدد الوفيات والمصابين فى حادث نيس بفرنا امس

طالب رئيس الجالية اليهودية في فرنسا الحاخام تسيفي عمار، بالدعاء لليهود الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في فرنسا وكشف الحاخام عن أسماء المصابين في الحادث وهم: أكسل بن يائيل، موشي بن يعقوب، كلارا بات نوما، يوناتان بن زوزي، جون دراي، دومينيك ازان.

اخر اخبار انفجار نيس بفرنسا امس 1

احداث باريس امس  ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن نائب وزير الدفاع الحاخام إيلي بن دهان تعليقًا على الحادث، أن الإرهاب يضرب أوروبا مجددًا، والحرب على الإرهاب هي حرب مشتركة لدول العالم وعلى الرغم من أن وقوف الشاحنات الكبيرة على جانب الطرقات وخصوصًا خلال فترة الأعياد، يعتبر مخالفة مرورية، إلا أنه بحسب التقارير، استجوبت الشرطة القاتل دون أن تطلب منه حتى أن يتحرك، بينما كان ينتظر الإشارة لتنفيذ مخططه الإجرامي.
إنفجار نيس 2016 ,
اخر اخبار الهجوم الذي ضرب نيس ,
سبب تفجير نيس

اترك رد