الرئيسية » تعليم » ابدأ#موعد تنسيق الثانوية العامة 2016@مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2016

ابدأ#موعد تنسيق الثانوية العامة 2016@مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2016

تعرف على كل التفاصيل التى تخص موعد تنسيق الثانوية العامة 2016@مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2016 ، حوالى اكثر من 300 الف طالب وطالبة فى المرحلة الثانوية ، سوف تشملهم نتائج التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2016 ، وذلك بجميع مراحل التنسيق ، سواء المرحلة الاولى ، او المرحلة الثانية ، او الثالثة.

وقد قرر المسئولون في وزارة التعليم العالي ، ان يكون موعد بداية تنسيق شهادة الصف الثالث الثانوى المرحلة الاولى ، للقبول في الجامعات و المعاهد والكليات الحكومية و الخاصة بدءا من يوم الثلاثاء القادم ، حيث يبدأ استقبال رغبات الطلاب الناجحين في نتيجة الثانوية العامة 2016 بمصر ، على موقع مكتب تنسيق الحكومة الالكترونية ، بعد قيامهم بسحب ملفاتهم وبياناتهم الخاصة من المدارس .. كما ستفتح مكاتب التنسيق بالجامعات ابوابها امام الطلبة ، للتقدم من خلالها وبدون الحاجة الى التنسيق الالكتروني.
وبالرغم من عدم وضوح ملامح نتائج تنسيق الثانوية العامة 2016 ، وأيضا ما سوف تكون مؤشرات تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي القادم ، وخاصة بعد التصريحات التي سبقتها عن مشروع الغاء مكتب التنسيق ، وكذلك تغيير شكل التعليم الثانوي ، ومضمونه وجعل الثانوية العامة لمدة سنة واحدة فقط.
ولكن ذلك لن يؤثر على نتيجة تنسيق الشهادة الثانوية العامة 2016 ن بل بالعكس سوف يتم استغلاله لاعادة هيكلة العديد من الادارات والاساليب التعليمية ، والتي يعتبرها الخبراء غير مناسبة في الوقت الحالي.
تابعوا مزيد من التفاصيل ، واخبار نتائج التنسيق وكيفية معرفة الحد الادنى لدخول الجامعات في مصر ، في المرحلة الثانية والثالثة وأيضا موعد ظهور نتيجة التنسيق 2016 على موقع أكروس نيوز.
بعد اعلان الحد الادنى للقبول في تنسيق الجامعات 2016 ، الخاص بالمتقدمين لمكتب تنسيق المرحلة الاولى 2016 ، والتي اثارت ردود افعال غاضبة من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء امورهم  والذى جعل البعض منهم يلجأ للتظاهر ، مطالببين بتخفيض الحد الادنى للقبول بالجامعات وكليات القمة ، التي حرموا منها لاسباب تعسفية حسب رأيهم ووصفوها بأنها نوع من التأمر مع الجامعات الخاصة.
ولكن ذلك لن يؤثر على سير عملية تنسيق الثانوية العامة في المرحلة الثانية 2016 ، والتي تخلو تقريباً من اهم الكليات مثل الطب والصيدلة وغيرها للقسم العلمي ، وكذلك فيما يتعلق بتنسيق شعبة الادبي.
ويأمل الطلاب ان تتم بعض التعديلات على نتيجة التنسيق المرحلة الثانية ، وكذلك المرحلة الثالثة ، ويجري تخفيضها واتاحة الفرصة لاصحاب المجاميع العالية منهم ، للالتحاق بكليات استعدوا لمدة سنتين لها.
ويتقدم الى تنسيق الثانوية العامة 2016 – 2017 ايضا ، طلاب الشهادات المعادلة العربية منها او الاجنبية ، وايضا طلبة التعليم الفني الدبلومات الفنية بجميع تخصصاتها.
ويشمل تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى 2016 ، جميع الجامعات والكليات بما فيها كليات القمة في كل من
جامعة القاهرة ، جامعة عين شمس – جامعة حلوان – الجيزة – القليوبية – بنها – الشرقية جامعة طنطا – الدقهلية جامعة المنصورة – قناة السويس ( الاسماعيلية و جامعة بورسعيد – السويس ) جامعة جنوب الوادي و فرع قنا – اسيوط – بني سويف – المنيا – جامعة سوهاج – جامعة الاسكندرية – كفر الشيخ – المنوفية – دمياط – البحيرة و دمنهور.
ويقوم المجلس الاعلى للجامعات بالاشراف على تنسيق الثانوية العامة 2016 ، وتحديد الحد الادنى للقبول في الكليات و المعاهد الحكومية و الخاصة ، وكذلك تحديد نسبة الطلبة المقرر قبولها في كل كلية ، وقد نوه المسئولون عنه الى عدم وجود اي تغيير على قواعد التقدم للتنسيق والتي لا تختلف عن الاعوام الماضية.
واشار المجلس الاعلى للجامعات ان الطلبة الذين كانوا من ال 300 الاوائل ، فىنتيجة الثانوية العامة 2016 ، لن تنطبق عليهم معايير وشروط التوزيع الجغرافي والاقليمي ، ويستثنون منها عند توزيعهم على الكليات او المعاهد المختلفة.
اما نتيجة تنسيق الثانوية العامة لعام 2016 – 2015 ، فسوف تظهر مباشرة بعد انتهاء التسجيل في كل مرحلة ، وقبل بدء المرحلة التالية لها.
ومن جانب أخر أعلن الدكتور أمين لطفي – رئيس جامعة بني سويف ، اليوم الاربعاء ،موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إصدار طوابع تنسيق لـ 5 كليات جديدة بجامعة بني سيوف للعام الدراسي القادم وهم (الخدمة الاجتماعية – الألسن – السياحة والفنادق – علوم الإعاقة – علوم الأرض) لتصل عدد كليات الجامعة إلى 28 كلية. أوضح أمين لطفي، فى بيان اعلامى أن جامعة بني سويف تعد أكبر جامعة مصرية من حيث عدد الكليات، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كليتي العلوم لذوي الاحتياجات الخاصة والألسن. مشيرًا إلي أن الجامعة لديها خطة إستراتيجية لتنمية الجامعة خلال الفترة القادمة والتى تهدف للوصول إلى 30 كلية. واضاف رئيس الجامعة أن كلية الألسن تمتلك رؤية لتحقيق الريادة العلمية والتميز على المستوى المحلى والإقليمى في مجالات اللغة، والأدب، والترجمة، وبناء مجتمع المعرفة الرقمية تعليميًا وبحثيًا ومجتمعيًا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية بالتطوير المستمر والتنمية المستدامة. أشار لطفي، إن الهدف الرئيسي من إنشاء كلية الخدمة الاجتماعية التنموية هو المساهمة في تحقيق نقلة نوعية في مهنة العمل الاجتماعي، بهدف إعداد أخصائيين في الخدمة الاجتماعية التنموية لديهم من القدرة ما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي. مؤكدًا أنفراد الجامعة بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتى تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي، حيث تكمن رؤية الكلية في تخريج معلم واختصاصي نفسي ملم بكافة متطلبات المهنة وأحداث الخبرات العلمية المتعلقة بذوي الإعاقة بتخصصاتها المختلفة، وتشمل ست أقسام علمية وهي قسم الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، وصعوبات التعلم، والتفوق العقلي والمواهب الخاصة، والاضطرابات السلوكية والانفعالية. وأضاف لطفي، أن كلية السياحة والفنادق التى تهدف من إنشائها تخريج كوادر ذات كفاءة في مجالات الدراسات السياحية والإرشاد السياحي والدراسات الفندقية، تكون قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، من خلال منظور أكاديمي وتطبيقي، وتشجيع الاستثمار على إقامة المشروعات والمنتجعات السياحية لتحقيق التنمية المستدامة. أوضح أن كلية علوم الأرض تعد الأولى من نوعها في مصر وتضم الكلية كافة التخصصات المتعلقة بعلوم الأرض وليس فقط علوم المياه والبترول , موضحاً أن الكلية تعتنى بدراسة كافة مجالات إدارة الموارد المائية والصرف والبترول والثروة المعدنية والآثار البيئية وتسعى إلى الوصول للريادة والإبداع عن طريق اعتماد برامج دراسية متخصصة في تللك المجالات.

ومن من خلال هذا اللينك يمكن معرفة نتائج التنسيق لدخول الكليات في الجامعات سنة 2016 – 2017 في موعد اعتمادها بكافة مراحلها : المرحلة الاولى – المرحلة الثانية – المرحلة الثالثة >>  http://www.tansik.egypt.gov.eg

اترك رد