روابط إعلانية

الرئيسية » أعمال وأقتصاد » موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي شوال 1437#موعد صرف الضمان الاجتماعي المقطوعة بالسعودية

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي شوال 1437#موعد صرف الضمان الاجتماعي المقطوعة بالسعودية

تعرف معان على موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي شوال 1437#موعد صرف الضمان الاجتماعي المقطوعة بالسعودية ، الضمان الاجتماعي ، استعلام الضمان المقطوعة ، اخبار الضمان المقطوعة ، استعلام الضمان الاجتماعي ، اخبار الضمان اليوم ، صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1437 ، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، استعلام موعد صرف معاشات مستفيدي الضمان ، المبلغ المقر للصرف ، اخبار الضمان الاجتماعي ، الضمان الاجتماعي السعودي المساعدات المقطوعة ، اخبار الضمان الاجتماعي ، اخبار الضمان الاجتماعي 1437 ، الضمان الاجتماعي المقطوعة ، اخبار الضمان الاجتماعي 2016 ، اخبار الضمان الاجتماعي السعودي اليوم 1437 ، الضمان الاجتماعي المقطوعه 1437 ، الضمان الاجتماعي استعلام عن موعد الصرف ، الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة.

صرف معاشات الضمان الاجتماعي قبل العيد

كشفت مصادر مطلعة ؛ بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتجه إلى صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال لهذا العام ١٤٣٧هـ قبل حلول العيد، متوقعة إن يبدأ صرفها بعد غد الخميس الموافق ٢٥ رمضان؛ وذلك تلافياً لما حدث العام الماضي من تأجيل للصرف بعدما تم تأجيل صرفها إلى السابع من شوال.

وتوقعت مصادر في الوزارة، أن يبدأ صرف المعاشات بعد غد الخميس الموافق ٢٥ رمضان؛ مضيفة أن الوزارة تعمل على تلافي التأجيل لكون الموعد الشهري المعتاد لصرف معاشات الضمان يصادف أيام إجازة العيد بالنسبة للوزارة والبنوك المحلية.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوع .. تفاصيل الاستعلام عن الضمان المقطوع .. استعلام الضمان المقطوعة

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوع

أتاحت بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال نموذج استعلام الضمان الاجتماعي.

ويمكن للمواطن الدخول إلى بوابة الضمان الاجتماعي ثم اختيار قسم الاستعلامات ومن ثم تحديد نوع استعلام الضمان المطلوب.

ومن بين الخدمات المتاحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة حيث يقوم المواطن بإدخال سجله المدني ثم اختيار التحقق من الاستخدام البشري وبعد ذلك الضغط على كلمة عرض ليتم عرض تفاصيل المساعدات الخاصة به.
ويمكن كذلك الاستعلام عن البرامج المساندة والاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان والاستعلام عن شمول الحالة وكذلك الاستعلام عن الإعانة المالية لليتيم والمعوق.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد وجه بصرف (1.6 مليار ريال) مليار وستمائة وواحد وتسعين مليوناً وسبعمائة وأربعة وعشرين ألف ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي معونة لشهر رمضان المبارك.

الملك يوجه بصرف أكثر من 1.6 مليار ريال معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بصرف مليار وستمائة وواحد وتسعين مليوناً وسبعمائة وأربعة وعشرين ألف ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي معونة لشهر رمضان المبارك.
ورفع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ، شكره وتقديره لـخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الأبوية الحانية، الساعية إلى توفير الحياة الكريمة لجميع أسر الضمان، ومساعدتهم على قضاء حوائجهم، وتلبية متطلبات الحياة، ولاسيما في هذا الشهر المبارك.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن توجيه خادم الحرمين الشريفين يعكس مدى اهتمام وحرص ولاة الأمر – حفظهم الله – على تقديم كل ما من شأنه خدمة المستفيدين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، داعياً المولى جل وعلا أن يجزل لخادم الحرمين الشريفين الأجر، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته.
وأوضح معاليه أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد شرعت في التنسيق مع وزارة المالية، بهدف صرف المعونة، تنفيذاً للأمر السامي الكريم خلال 72 ساعة – بإذن الله -، مشيرا إلى أن معونة خادم الحرمين الشريفين لأسر الضمان تعد من خارج حساب الزكاة.

وأكـد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة مستمرة في خططها المستقبلية الهادفة إلى بناء طاقات الأفراد، وتمكينهم ليصلوا إلى مرحلة الإنتاج بدلاً من الاحتياج، وإلى الأمان بدلاً من الضمان، إضافة إلى إحداث النقلة الحضارية والتنموية الاجتماعية، بجعلهم مساهمين فاعلين في التنمية الاقتصادية الوطنية تحقيقاً لتطلعات القيادة – أيدها الله – حتى تصبح الوزارة مشاركاً ومساهماً أساسياً في النهضة الحضارية، مواكبةً لرؤية المملكة 2030.
وبين الدكتور الحقباني أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تهيئة القوى البشرية من عملاء ومستفيدي التنمية الاجتماعية في مختلف المناطق، وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة، ضمن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل عملي يتناسب مع توجهات سوق العمل، عبر ما يُقدم من برامج ومشاريع منوعة تسهم في تحسين إمكانيات الأفراد، وزيادة دخلهم، ورفع مستوى معيشتهم.

الضمان الاجتماعي @ استعلام الضمان المقطوعة .. اخبار الضمان المقطوعة .. استعلام الضمان الاجتماعي .. اخبار الضمان اليوم

الاستعلامات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي