روابط إعلانية

الرئيسية » تعليم » إعادة الإمتحان” جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2016 بعد التعديل (التأجيل) موعد امتحان الرياضيات “الديناميكا” والجيولوجيا والتاريخ والرياضيات الجبر والهندسة الفراغية

إعادة الإمتحان” جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2016 بعد التعديل (التأجيل) موعد امتحان الرياضيات “الديناميكا” والجيولوجيا والتاريخ والرياضيات الجبر والهندسة الفراغية

حددت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 27/6/2016 جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2016 “تحديث” مواعيد امتحانات الصف الثالث الثانوية (3 ثانوي) 2016 بعد التعديل (التأجيل) موعد امتحان الرياضيات “الديناميكا” والجيولوجيا والتاريخ والرياضيات الجبر والهندسة الفراغية هذا وقد قررت وزارة التربية والتعليم ، إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) .

جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2016 بعد التعديل (التأجيل)  جاء ذلك فى ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي تم إجراؤه اليوم الأحد الموافق .26/6/2016 :

علمًا بأن امتحان مادة (التربية الدينية) سيتم في موعده المقرر يوم الأربعاء الموافق 29/6/2016 الساعة التاسعة صباحًا.

وقد قررت الوزارة أن تتم إعادة امتحان الديناميكا يوم السبت 2 يوليو 2016 ، من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحا . كما قررت الوزارة ان يتم تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ و الجبر إلى يوم الاثنين 4 يوليو 2016 وأشارت الوزارة الى استمرار موهد امتحان التربية الدينية كما هو يوم 29 يونيو 2016 .

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اضطرت لإعادة امتحان ديناميكا الثانوية العامة نظرًا لثبوت تسريبه على صفحات الغش منذ فجر اليوم اي قبل الامتحان بساعات طويلة، مما جعل طلاب كثيرون يستفيدون منه.

أما عن تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر ، التي كان من المقرر ان يؤديها طللاب الثانوية الثلاثاء القادم ، فقد أكد المصدر أن الوزارة اضطرت لذلك نظرًا لزيادة احتمالية تسربها لصفحات الغش مثل الديناميكا.

التعليم تقرر إعادة "ديناميكا" الثانوية وتأجيل الامتحانات التالية

وأشار المصدر إلى أنه تفاديًا لتكرار أزمة التسريب، تقرر وضع امتحانات جديدة غير الامتحانات التي كانت معدة للمواد المذكورة.

أما بالنسبة لامتحانات اللغة الفرنسية والاقتصاد واللغة العربية ، فقد أوضح المصدر أنه لا يوجد اتجاه لاعادتها مرة اخرى رغم تسريبها على صفحات الغش قبل موعدها الرسمي ، لافتًا إلى أن ما تم تسريبه في تلك الامتحانات كان البعض من مضمونها وليس الكل ، كما ان المستفيدون من تلك التسريبات كان عدد قليل لانها تمت قبل الامتحان بوقت قليل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم اعلنت اليوم انها ، قررت أن تتم إعادة امتحان الديناميكا يوم السبت 2 يوليو 2016 ، من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحا . كما قررت الوزارة ان يتم تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ و الجبر إلى يوم الاثنين 4 يوليو 2016 وأشارت الوزارة الى استمرار موهد امتحان التربية الدينية كما هو يوم 29 يونيو 2016 ، وذلك فى ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي تم إجراؤه اليوم الأحد الموافق.