الرئيسية » تعليم » تقديم معهد الشرطة 2016 معهد أمناء الشرطه ,موعد ابتداء التقديم فى معهد معاون الأمن 2016 – شروط القبول بمعهد “معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2016

تقديم معهد الشرطة 2016 معهد أمناء الشرطه ,موعد ابتداء التقديم فى معهد معاون الأمن 2016 – شروط القبول بمعهد “معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2016

نعرض اليكم الان على موقع اكروس نيوز الاخباري الان تقديم معهد الشرطة 2016 معهد أمناء الشرطه ,موعد ابتداء التقديم فى معهد معاون الأمن 2016 – شروط القبول بمعهد “معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2016.

وذلك حيث ننشر لكم الان ونقدم لكم موعد ابتداء التقديم فى معهد أمناء الشرطه 2016 لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات، اخر ميعاد للتقديم والمؤهل والاوراق المطلوبة للقبول بمعهد امناء الشرطة 2016 إليك التفاصيل في اعلان وزارة الداخلية، حيث يتم فتح باب القبول بمعهد معاون أمن للعام 2016 يوم 7 مايو 2016 .

معهد الشرطة 2016 معهد أمناء الشرطه ,موعد ابتداء التقديم فى معهد معاون الأمن 2016 – شروط القبول بمعهد “معاون امن “لحملة الشهادة الاعدادية والدبلومات للعام 2016

يبدا سحب الكراسات من يوم 5 مايو 2016 حتى يوم 7 يونيو 2016 ،حيث رفعت وزارة الداخلية شعار “معاون الأمن هو الحل” للقضاء على دولة أمناء الشرطة، اتجاه لتقليص أعداد الأمناء بإحالتهم للمعاش المبكر.

وزارة الداحلية

التقديم بـ معهد معاون الأمن 2016

فقد أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب القبول بمعهد معاوني الأمن، وذلك من يوم السبت 7 مايو، حتى 7 يونيو 2016
حيث أثارت التجاوزات المتكررة لأمناء وأفراد الشرطة مؤخراً موجة من الغضب الجماهيرى، خاصة بعدما أسفرت هذه التجاوزات عن جرائم قتل وسرقة وتحرش واغتصاب، فقد قامت وزارة الداخيلة بفتح باب القبول في معهد “معاونى الأمن” فى محاولة منها للاستغناء عن أمناء الشرطة، وأعلنت الداخلية بدء تلقى الطلبات لوظيفة معاون الأمن، خاصة أن هذه الوظيفة يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقًا لأسس ومعايير خاصة، من الفئات العمرية الشابة ما بين 19 و23 عامًا، وذلك من حملة الشهادة الإعدادية، حيث يتم تأهيلهم وتدريبهم بشكل مميز، وفق أحدث البرامج الشرطية المتطورة.

اليكم اماكن التقديم في وظائف وزارة الداخلية 2016 معاون امن , فرد امن ,عسكري درجة اولى ,غفير نظامي ، حيث أوضح اللواء عاطف شعير – مساعد الوزير ومدير قطاع شؤون الأفراد، أن شروط القبول داخل المعهد تنطبق على الأعمار من سن 19 إلى 23 سنة، وحاصلين على الشهادة الإعدادية وسمات الجسم 170سم طول و85 سم محيط الصدر، وألا يكون سبق له الزواج ويتحلى بالأخلاق وصحيفته الجنائية خالية من أيه أحكام.

سيتم بدء سحب طلبات الالتحاق للعمل بوظيفة “معاون أمن” وهي الفئة الجديدة اللي تم استحداثها في وزارة الداخلية، بعد قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة ، إزاي أقدر أقدم في الوظيفة، وأكون “معاون أمن” ، فقد أشار “شعير” إلى أن مدة الدراسة 3 سنوات، يتم بعدها توزيع الأفراد إلى أقسام الشرطة المختلفة وتسحب كراسة الشروط ابتداء من يوم السبت 7 مايو إلى 7 يونيو المقبل، وذلك من 5 معاهد ضباط الصف بجسر السويس ومعهد مندوبي الشرطة بعين شمس ومعهد مندوبي الشرطة بوادي النطرون ومعهد تأهيل ضباط الشرطة بسوهاج.

شروط التقديم بمعهد معاون امن 2016

1- يكون المتقدم مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية، عن غير طريق التجنس
2- وألا تقل سنه عن 19 عاما، ولا تزيد على 23 عاما
3- وألا يقل طوله عن 170 سنتيمترا، ومتوسط عرض الصدر لا يقل عن 85 سنتيمترا
4- وألا يكون سبق الحكم عليه في جناية أو عقوبة مقيدة للحرية، أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رد إليه اعتباره
5- حسن السير والسمعة، وألا يكونوا سبق فصلهم من العمل بالحكومة أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو حكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل
6- يجب أن يتوفر في المتقدمين شروط اللياقة الصحية والبدنية، وأن يجتازوا اختبارات السمات، وألا يكونوا مجندين بالقوات المسلحة، عند التقدم للوظيفة، وألا يكونوا متزوجين عند التقدم وأن يجتازوا الدراسة، التي تعقد لمدة 18 شهر متصلة
7- المؤهل المطلوب هو شهادة إتمام الدراسة الإعدادية أو ما يعادلها

اماكن شراء الكراسات

تسحب كراسات الالتحاق من 5 معاهد تدريبية هي معهد تأهيل ضباط الصف والشرطة بالقاهرة، بشارع جسر السويس، ومعهد مندوبي الشرطة في عين شمس، ومعهد التدريب الراقي في زهراء المعادي، ومعهد مندوبي الشرطة بالبحيرة، ومعهد تأهيل ضباط الصف والجنود بسوهاج، على أن يبدأ سحب كراسات التقدم اعتبارا من السبت 7 مايو 2016 الجاري، ويستمر حتى 7 يونيو 2016.

المرحلة الأولى: هيبدأ فيها التدريب العسكري، واستخدام كافة الأسلحة والتحول من رجل مدني إلى رجل نظامي يقدر يقوم بالمهام المكلف بيها.

المرحلة الثانية: مخصصة للدراسات القانونية والإجراءات الجنائية.
المرحلة الثالثة: سيتم تقييم الشخص خلال هذا العام ليتم تصنيفه وتخصصة، بمعنى. البعض سيتجه إلى رجال الحماية المدنية والمفرقعات، والبعض سيتجه للعمل في مجال التأمين، والبعض سيتجه للأمن الوطني بكل مجالاته، وجوازات وتأمين المطارات والمواني المصرية، والمرور، وغيرها من قطاعات وزارة الداخلية.

بعد ما تتخرج سيتم وضعك تحت الاختبار لمدة سنة، ودا للتأكد من صلاحيتك للعمل في الوظيفة، يعني ايه؟! بعد الـ18 شهر اختبارات ودراسة، مش متأكدين من صلاحيتي؟!.. الإجابة: أه.. لأننا لما سألنا رئيس المجلس الأعلى للشرطة اللواء عادل رفعت عن النقطة دي، كانت إجابته ” بعد الدراسة والعمل الأكاديمي، وبدء نزل الفرد للعمل الميداني، والتعامل مع المواطنين، قد ينحرف سلوكه، ويظهر بعض العوار فيه، ولهذا سيتم وضعه تحت الاختبار لمدة سنة ميدانيا”.

أول ما هيتم تعينك هتكون بدرجة معاون أمن ثالث، وبعدين تترقي، والتدرج الوظيفي هو:

-معاون أمن ممتاز أول.
-معاون امن ممتاز ثان.
-معاون امن ممتاز.
-معاون أمن أول.
-معاون أمن ثان.
-معاون أمن ثالت.

اترك رد