الرئيسية » تعليم » ما هو الحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية من خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2016 وما هي الشروط والاوراق المطلوبة

ما هو الحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية من خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2016 وما هي الشروط والاوراق المطلوبة

متابعينا الطلاب الكرام زوار موقع اكروس نيوز الاخباري الان ننشر لكم ما هو الحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية من خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2016 وما هي الشروط والاوراق المطلوبة .

وذلك حيث صدق وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة اليوم عن الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية أو ما يعادلها ومن حملة دبلوم المدارس الثانوية الصناعية وما يعادلها دفعة أكتوبر 2016 للألتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية (الحربية والبحرية والجوية والفنية العسكرية والدفاع الجوي وكلية طب القوات المسلحة والمعهد الفني للقوات المسلحة ).

الحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية من خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2016

توقيتات وأماكن سحب الملفات:-

1- يتم سحب الملفات بداية من يوم 26 يونيو الجاري مكتب تنسيق الكلية الحربية .

2- يتم سحب الملفات بداية من يوم 24 يوليو المقبل مكتب تنسيق نادي الفتح الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية .

3- يتم سحب الملفات من مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بداية من يوم 24 يوليو 2016.

الشروط العامة:-

أعلن مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب جمال أبو اسماعيل عن الشروط العامة اللازمة للقبول بالكليات العسكرية وهي :-

1- أن يكون الطالب من أبوين وجدين مصريين ومن غير مكتسبي الجنسية المصرية.

2- أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقاً للشروط والمجموع الذي حدده مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية.

3- ألا يكون قد مضى عام أو أكثر على حصول على شهادة إتمام المرحلة الثانوية وبشرط أن يكون مقيداً بإحدي الكليات الجامعية او المعاهد.

4- أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح وحسن السير والسلوك.

5- الآ يكون قد سبق الحكم عليه بأية عقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف.

6- ألا يكون متزوج أو سبق له الزواج.

7- الا يكون قد استقال أو تم فصلة تأديبياً من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

8- ألا يكون قد حصل على إعفاء من الخدمة العسكرية لعدة لياقته البدنية.

9- لا يقل الطول بالنسبة للذكور ولكل الكليات عن 170 سم ماعد الكلية الجوية يسمح بأن يكون الطول أقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدني.

10- أن يجتاز الكشف الطبي بنجاح ولا يجوز له إعادة الكشف الطبي في نفس الدفعة وفي نفس العام.

11- اجتياز قفزة الثقة من ارتفاع 7.5 متر ومن المرة الأولي بلا تردد.

وأضاف اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية أن الشروط الأخرى للقبول بالكليات العسكرية هي:-

1- الكلية الحربية :-

تقبل الكلية الحربية الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بقسميه العلمي والأدبي بشرط ألا يزيد السن في 1 نوفمبر2016 عن 21 سنه والنسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر.

2- الكلية البحرية :-

تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من القسم العلمي شعبة علوم ورياضيات بشرط أن يكون الطالب حاصل على مجموع 70% بالنسبة لشعبة العلوم في مادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي والسن لا يزيد عن 21 عام في 1 نوفمبر 2016 ونسبة النجاح 70% فأكثر.

3- الكلية الجوية :-

تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلهما من القسم العلمي والأدبي من الحاصلين على مجموع 60% فأكثر والسن لا يزيد عن 22 عام في أول نوفمبر2016.

3- الفنية العسكرية :-

تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي شعبة رياضيات فقط وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية وما يعادلها بشرط أن يكون الطالب قد حصل على نسبة 70% فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات ، والسن لا يزيد عن 21 سنه في أول نوفمبر 2016، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92% فأكثر.

4- كلية الدفاع الجوي:-

تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط ومن الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهربية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بحيث وبشرط أن يكون حاصلاً على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء والسن لا يزيد عن 21 عام في 1 نوفمبر2016 وأن تكون النسبة المئوية للنجاح 85% فأكثر.

5- كلية طب القوات المسلحة:-

تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة العلوم فقط والثانوية الأزهرية من القسم العلمي ولا يزيد السن عن 21 عام في أول نوفمبر 2016 وألا يقل المجموع عن 97%.

6- المعهد الفني للقوات المسلحة:-

يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي شعبة رياضيات وعلوم والثانوية الأزهرية من القسم العلمي والثانوية الصناعية 5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الانتاج الحربي فقط أو معهد الدنيسكو بشرط التخصصات أن تكون من تخصصات الميكانيكا والكهرباء فقط والسن لا يزيد عن 21 عام في أول نوفمبر 2016 والمجموع يبدأ من 65% فأكثر للحاصلين على الثانوية العامة و 75% فأكثر من الحاصلين على الثانوية الصناعية.

وفى النهاية أكد مدير الكلية الحربية على أن شهادة الأب والأم غير مؤثرة في قبول أي طالب بالكليات والمعاهد العسكرية وأنه لا وساطه ولا محسوبية وأنه يتم مراجعة نتيجة القبول من القائد العام للقوات المسلحة وبصفة شخصية لمدة 7 ساعات كاملة.

اترك رد