الرئيسية » الأخبار » عاجل:هروب صالح وأعوانة من اليمن

عاجل:هروب صالح وأعوانة من اليمن

مازلنا نتابع معكم أخر أخبار اليمن اليوم ووصلتنا أخبار عن محاولة هروب الرئيس السابق علي عبداللة صالح وأعوانة من اليمن وقال وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين، إنه يتوقع قيام قوات عربية تقودها المملكة العربية السعودية بالتدخل بريا، فى اليمن خلال أيام قليلة، مؤكدا أن الرئيس السابق على عبد الله صالح يعد العدة للفرار من صنعاء. وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين وقال ياسين فى تصريح لشبكة (سى.إن.إن) الإخبارية الأمريكية، إن صالح “موجود حاليا فى صنعاء ويخطط للفرار منها”. وأضاف ياسين: “لدينا معلومات من عدة مصادر أنه يستعد مع عدد من كبار مساعديه للفرار.


وهو يجهز طائرات لأجل ذلك، وعند سؤاله عن الوجهة التى قد يتوجه إليها صالح، قال ياسين: “هو (صالح) يريد الفرار إلى إريتريا، حيث لديه الكثير من الممتلكات العقارية والمنازل والأراضى”. وحول الحاجة إلى قوات برية عربية قال ياسين: “نحتاج إلى تدخل القوات البرية بأسرع وقت لإبقاء الأمور متماسكة، وهذا قد يحصل خلال أيام”. إضافة.. ومن جهة أخرى، إحتجبت صحيفة “المصدر” عن الصدور اليوم الأحد، لسيطرة مسلحين من جماعة أنصار الله الحوثيين على مقر مؤسسة المصدر للصحافة فى صنعاء ومنعهم العاملين والصحفيين من العمل. وأوضحت المؤسسة أن المسلحين الحوثيين إقتحموا مقر الصحيفة مساء الخميس الماضى واحتجزوا الصحفيين لمدة ساعتين ثم اطلقوا سراحهم لكنهم رفضوا إعادة الأجهزة الشخصية الخاصة بعملهم من تليفون محمولة وأجهزة اللاب توب.

وأدانت مؤسسة المصدر القريبة من حزب التجمع الوطنى للإصلاح هذه التصرفات المخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية. وحذرت من أن هذه التصرفات القمعية تعطى مؤشرات واضحة لما سيكون عليه مستقبل الحريات فى البلاد كما أنها توحى على المدى القريب بوجود نوايا للقيام أعمال تتطلب إخفاء وتغييب الشهود المستقلين. و في سياق أخر دعا يوهانس فان دير كلاو منسق الشئون الإنسانية في اليمن جميع الأطراف المشاركة في النزاع في اليمن إلى التوصل إلى حلول سلمية والالتزام بحماية المدنيين والسماح بدخول المساعدات الانسانية وايصالها الى من هم فى حاجة اليها. وأكد كلاو فى بيان اصدره اليوم أن مجتمع العمل الإنساني سيبقى ملتزما بتوفير المساعدات الإنسانية الأشد احتياجا للملايين من اليمنيين الضعفاء ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك .

اترك رد