الرئيسية » الأخبار » نفعني ونفعك:شرط مشاركة السودان السعودية الحرب علي اليمن

نفعني ونفعك:شرط مشاركة السودان السعودية الحرب علي اليمن

شيلني وشيلك أو “نفعني ونفعك” أصبح هو أسلوب التعامل بين الدول وقد وعدت المملكة العربية السعودية دولة السودان بالسعي لرفع العقوبات المفروض عليها مقابل مشاركة الخرطوم في العملية العسكرية التي أطلقت عليها اسم “عاصفة الحزم” في اليمن، حيث أفادت قيادة العملية العسكرية أن السودان يشارك بثلاث طائرات حربية.


وقال موقع سودان تربيون إن العملية جاءت متزامنة مع زيارة للرئيس عمر البشير للرياض قُوبل خلالها بحفاواة لافتة، وقال البشير خلال مباحثات مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء الأربعاء، إن أمن المملكة العربية السعودية يمثل خطاً أحمر بالنسبة للسودان.

في المقابل أكد العاهل السعودي أن بلاده ستبذل قصاري جهدها فى الجانب السياسي لرفع العقوبات كليا عن السودان ليعود إلى وضعه الطليعي في العلاقات الدولية، وأمر صناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين، بتقديم الدعم الكامل للخرطوم خلال المرحلة المقبلة.

وكان البشير قد التقى، مساء الأربعاء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص للعاهل السعودي ورئيس اللجنة الاقتصادية والتمويل بالمملكة، وأعلن الأمير أن المملكة تتجه إلى انفاذ مشروعات سياسية واقتصادية ضخمة لتنمية ونهضة السودان باعتباره بلد مسلم وشريك أصيل للمملكة

اترك رد