روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » تعرف على رئيس الحكومة السورية الجديدة الذى قام “بشار الأسد” بتكليفه

تعرف على رئيس الحكومة السورية الجديدة الذى قام “بشار الأسد” بتكليفه

تكهنات عديده من قبل السياسيين المهتمين بالشأن السورى فيما يتعلق باسم رئيس الحكومة السورية الجديدة ، ولكن قطع الطاغية بشار الاسد هذه التكهنات بتعيينه من هو ليس أفضل منه ألا وهو وزير الظلام ، تقرير تقدمه لكم شبكة “أكروس نيوز” الإخبارية فيما يتعلق باختيار رئيس الحكومة السورية الجديدة…

تعرف على رئيس الحكومة السورية الجديدة الذى قام “بشار الأسد” بتكليفه ، الأسد يكلف وزير الكهرباء بتشكيل حكومة جديدة في سورية ، الأسد يكلف «وزير الظلام» برئاسة الحكومة السورية الجديدة ، الرئيس الأسد يكلف خميس بتشكيل وزارة جديدة

 كلف الرئيس السوري بشار الأسد وزير الكهرباء الحالي عماد خميس بتشكيل الحكومة السورية المقبلة وحسب الدستور، أصبحت الحكومة التي ترأسها الحلقي منذ صيف عام 2012 حكومة تصريف أعمال منذ أن أدى أعضاء مجلس الشعب الذين انتخبوا في نيسان الماضي، اليمين الدستورية في السادس من الشهر الجاري. وكانت قناة «روسيا اليوم» نقلت مطلع الأسبوع الحالي عن «مصادر» بأنه سيتم تكليف خميس بتشكيل الحكومة السورية الجديدة. لكن وكالة «سانا» نقلت آنذاك عن مصدر إعلامي نفيه صحة الخبر.

وكان الحلقي عين رئيسا للوزراء بعد انشقاق سلفه رياض حجاب وانضمامه للمعارضة. وترأس حجاب بعد ذلك وفد المعارضة في محادثات السلام في جنيف والتي انهارت في أبريل نيسان حينما واصلت القوات الموالية لللحكومة هجوما على مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة حلب.

وقالت رئاسة الجمهورية في سورية على حسابها على «فيسبوك»: أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم (أمس) المرسوم رقم 187 للعام 2016 القاضي بتكليف المهندس عماد محمد ديب خميس بتشكيل الوزارة في الجمهورية العربية السورية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن المهندس عماد خميس (54 عاما) يتولى منصب وزير الكهرباء منذ عام 2011. وكان يشغل قبل ذلك منصب المدير العام للمؤسسة العامة لتوزيع واستثمار الطاقة الكهربائية. وأضافت أن خميس عضو عامل في حزب البعث الذي ينتمي إليه الأسد منذ عام 1977.

وسيدخل إلى الحكومة الجديدة حسب مصادر «روسيا اليوم» كل من فارس الشهابي نائباً لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزيراً للصناعة، حيان سليمان وزيراً للاقتصاد، بشر الصبان وزيراً للإدارة المحلية، محمد جهاد اللحام وزيراً للعدل، هلال هلال وزيراً للاتصالات، نصوح سمسمية وزيراً للكهرباء، السفير علي عبد الكريم وزيراً للإعلام، راما عزيز وزيرة للزراعة، عماد الأصيل وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، فاديا ديب وزيرة للصحة، فرح المطلق وزيراً للتربية. وبذلك يحتفظ كل من وزراء النفط سليمان عباس، والتعليم العالي محمد عامر مارديني، والمصالحة الوطنية علي حيدر، والثقافة عصام خليل، والأشغال العامة حسن عرنوس، والشؤون الاجتماعية ريما القادري، والعمل خلف العبد اللـه، والنقل غزوان خيربك، والإسكان محمد وليد غزال، والموارد المائية كمال شيخة، والأوقاف محمد عبد الستار السيد، والتنمية الإدارية حسان النوري، والبيئة نظيرة سركيس، والسياحة بشر اليازجي بحقائبهم.

وعُرف عماد خميس خلال السنة الماضية باسم «أمير الظلام» وهو لقب تهكمي أطلقه نشطاء عبر «فيسبوك» على الوزير لكثرة ما كانت تنقطع فيه الكهرباء عن جميع مناطق سوريا، لكن حقيقة الأمر أن أضراراً كبيرة تعرضت لها البنية التحتية الكهربائية في سوريا جراء هجمات منظمة شنتها جماعات مسلحة على محطات التغذية الرئيسية للكهرباء في سوريا لا سيما في حلب شمالاً وريف دمشق جنوباً.
وتحسن وضع الكهرباء بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية في سوريا بفعل جهود كبيرة بذلتها وزارة الكهرباء على مستوى إعادة الصيانة وتأمين المحولات والقطع البديلة.