الرئيسية » الأخبار » الامير سعود الفيصل يهاجم روسيا بسبب دعم بشار

الامير سعود الفيصل يهاجم روسيا بسبب دعم بشار

أخر أخبار القمة العربية في شرم الشيخ – هاجم بشكل واضح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد 29/3/2015 في الجلسة الختامية للقمة العربية واتهمه بأنه يدعم عدم الاستقرار في العالم العربي من خلال تأييده للرئيس السوري بشار الأسد.


وفي خطوة نادرة في القمم العربية دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القمة -التي ناقشت عددا من الأزمات بينها الصراعات المسلحة في اليمن وليبيا وسوريا- للاستماع إلى كلمة من بوتين.

وتلا أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ترجمة رسمية روسية لرسالة بوتين جاء فيها “إننا نقف إلى جانب مواطني شعوب الدول العربية في طموحاتهم إلى مستقبل رفيه وكذلك إلى تسوية جميع القضايا التي يواجهونها عن طرق سلمية ودون تدخل خارجي.”

وتسببت الرسالة في هجوم شديد من الأمير سعود الفيصل الذي تناهض بلاده الأسد وقال “لي ملاحظة على الرسالة التي جاءت من الرئيس الروسي .. هو يتكلم عن المشاكل التي تمر بالشرق الأوسط وكأن روسيا ليست مؤثرة على هذه المشاكل. وعلي سبيل المثال سوريا. هم يتكلمون عن مآس تحدث في سوريا بينما هم جزء أساسي من المآسي التي تمس الشعب السوري.

“يمنحون من الأسلحة إلى النظام السوري ما هو فوق حاجته لمحاربة شعبه.”

وأضاف “آمل… أن يصحح الرئيس الروسي خطابه ليعبر عن مدى اهتمام العالم العربي بأن تكون العلاقات مع روسيا علي أفضل مستوى.”

ويشوب العلاقات بين السعودية وروسيا الفتور بسبب تأييد موسكو للأسد.

اترك رد