الرئيسية » أعمال وأقتصاد » افرحوا يامصريين .. BB تكتشف حقول جديدة للغاز في مصر

افرحوا يامصريين .. BB تكتشف حقول جديدة للغاز في مصر

اخبار مصر اليوم مفاجأة سارة للمصريين اليوم حيث قال الرئيس الإقليمي لشركة بي بي في شمال أفريقيا، اليوم الخميس، إن شركته حققت كشفاً جديداً للغاز الطبيعي في منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل بمصر، وفقاً لبيان صحفي.وأضاف هشام مكاوي، في بيان اطلع “مباشر” عليه، أن الكشف الجديد سيتطلب مزيداً من الأعمال؛ لتحديد احتياطياته الإجمالية.

ينص الاعلان علي تعديل ثلاث اتفاقيات التزام بترولية سارية للبحث عن البترول واستغلاله بإستثمارات تبلغ نحو 595 مليون دولار.و قد تم حفر بئر “بلطيم أس. دبليو-1 ” على مسافة 12 كيلومتراً من الشاطئ في مياة بلغ عمقها 25 متراً، ووصل عمق الحفر الإجمالي إلى 3750 متراً، حيث تم اختراق طبقة صخور رملية حاملة للغاز سمكها 62 متراً في عصر الميسينيان.. وفقاً للبيان.

الرئيس الإقليمي لBB قال في شمال أفريقيا: “بئر بلطيم إس. دبليو-1 يعتبر الكشف الثالث الذي يتحقق على نمط حقل نورس الذي تم اكتشافه في شهر يوليو 2015، وينتج حالياً 65 ألف برميل معادل من البترول في اليوم”.وأضاف مكاوي قائلاً: “إن خطتنا تقوم على الاستفادة من البنية التحتية القائمة والتي من شأنها تسريع تنمية الكشف، وتعجيل بدء الإنتاج المبكر منه. والكشف الجديد هو مثال آخر على التزام بي بي بالبحث عن موارد جديدة لتوفير إنتاج الغاز المهم لمصر”.

الجدير بالذكر أن بي بي تمتلك حصة بنسبة 50% في عقد تنمية جنوب بلطيم، بينما تمتلك شركة إيني من خلال شركتها التابعة أيوك الـ 50% الأخرى. وقامت بحفر البئر شركة بتروبيل، وهي شركة مشتركة بين أيوك والهيئة المصرية العامة للبترول.

اترك رد