الرئيسية » تعليم » صورة # تسريب امتحان التربية الوطنية 2016 شاومينج تستفز الوزارة

صورة # تسريب امتحان التربية الوطنية 2016 شاومينج تستفز الوزارة

ننشر لكم تسريب امتحان التربية الوطنية 2016 شاومينج تستفز الوزارة  نشر عدد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك – تويتر”، صورة لورقة الأسئلة والأجوبة النموذجية زعموا أنها لامتحان التربية الوطنية للثانوية العامة “نظام حديث” المقرر أداءه غدا الثلاثاء، وذلك من خلال موقع خاص بتسريب الامتحان بالأجوبة الخاصة به.

تسريب امتحان التربية الوطنية و لكن الصفحة لم تكتفي بذلك فقط بل أنها قامت بتسريب أمتحان التربية الوطنية منذ قليل و التي من المفترض أن يتم امتحانه يوم الخميس المقبل الموافق بيوم التاسع من شهر يونيو 2016 ، و قامت أيضا بتسريب معه مادة الإحصاء يوم أمس و التي من المفترض أن يتم امتحانه مع مادة التربية و الوطنية .

فيما أكد البعض أن ما تم تداوله هو امتحان العام الماضى، بينما أكد أدمن صفحة “شاومينج بيشغشش ثانوية عامة” أنه ليس الامتحان الحقيقي وأن الصفحة لم تنشر شيء إلى الآن.

ونشرت إحدى صفحات الغش بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” والمسماة “شاو مينج” صورة لامتحان التربية الوطنية للثانوية العامة للدور الأول لعام 2016.

تسريب امتحان التربية الوطنية

اكروس ينوز يسمر معكم في تسريب امتحانات الثانوية العامة اليوم تسريب امتحان التربية الوطنية ،مازلنا متابعين معكم أخر أخبار التعليم و الثانوية العامة ن و ذلك بعد التردي و الفوضي التي حدثت في أمتحانات الثانوية العامة و التي بسببها تم إلغاء مادة التربية الدينة لطلاب الثانوية العامة و تأجيلها ليوم تسعة و عشرون من يونيو و هو أخر يوم في أمتحانات الثانوية العامة .

تسريب امتحان التربية الوطنية 2016 :

تسريب امتحان التربية الوطنية و الجدير بالذكر أنه يوجد صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدعي باسم شاومينج تقوم بتغشيش طلاب الثانوية العامة ، و لقد قامت هذه الصفحة بترسيب أمتحان اللغة العربية بعد استلامه بنصف ساعة ، و قامت بتسريب مادة التربية الدينية ، كما انه قامت بتسريب مادة اللغة الانجليزية و لكنه تم السيطرة عليها .

و كانت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة قد تحدت وزارة التربية والتعليم المصري أكثر من مرة هذا العام بالتزامن مع بدأ امتحانات الثانوية العامة وأعلنت تسريبها لإمتحان اللغة العربية والتربية الدينية و امتحان اللغة الانجليزية , وأخيراً تسريب امتحان مادة التربية الوطنية لجميع متابعي الصفحة من طلاب الثانوية العامة و برغم القبض علي شابان من أدمن صفحة شاومينج إلا أن ذلك لم يثنيهم عن تسريب الامتحانات وكانت الجهات الامنية و الجهات الرقابية المسئولة عن متابعة حالات تسريب الامتحانات وعمليات الغش داخل و خارج اللجان قد حذرت أكثر من مرة أن القانون سيطبق بحزم وبدون رحمة علي كل من يثبت تورطه في حالات الغش وتسريب الإمتحانات .

و من جانب أخر أكد وزير التربية و التعليم الدكتور الهلالي الشربينى انه سيتم إتخاذ جميع الاجراءت القانونية ضد كل من تورط في عمليات تسريب الإمتحانات هذا العام و ضد كل طالب أو طالبة يتم التأكد من قيامهم بحالات الغش في اللجان وذلك بناء علي قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بمكافحة حالات الغش و نشر الفوضي والضرر بسير المنظومة التعليمية.

حصريا تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2016 شاومينج ينشر اجابة امتحان التربية الوطنية 2016 وأمتحان أكثر من 660 الف أكروسي

تسريب امتحان التربية الوطنية 1

كما أشار وزير التعليم أنه سيتم فرض الحد الأقصي من الغرامات المالية المقررة علي المتسبب في حالات الغش وهي غرامة مالية تقدر بخمسين الف جنيه والحبس لمدة لا تقل عن عام كامل و لا تزيد عن 3 سنوت وذلك لكل من إشترك أو ساهم في تعطيل الامتحانات سواء كان طالباً او يعمل داخل أو خارج مؤسسات التعليم في مصر .

وبعد تسريب امتحان اللغة العربية في النظام القديم أمس، تم تسريب امتحان اللغة الدينية مما دفع وزارة التربية والتعليم إلغائه وتحديد تاريخ جديد له وهو يوم 29 يونيو 2016 ليكون المادة الأخيرة التي سيمتحنها الطلبة في عام 2016، ومنذ قليل تسربت تسربت أسئلة امتحان التربية الوطنية والإجابة النموذجية لتلك الأسئلة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وتؤكد تلك الصفحات بأن تلك الأسئلة التربية الوطنية التي تم نشرها هي أسئلة أمتحان الثانوية العامة النظام الحديث 2016 كمان أنها قامت بنشر الإجابات النموذجية لتلك الأسئلة .

مما دفع وزارة التربية والتعليم إلى الخروج ونفي هذه الأقوال، فقالت وزارة التربية والتعليم أن هذه الأسئلة هي أسئلة التربية الوطنية للعام السابق، ولكن الطلاب تنفى ذلك وتقول أن تلك الأسئلة ليس لها علاقة على الإطلاق بأسئلة أمتحان التربية الوطنية للعام السابق .

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد ألغت أمس الأحد، امتحان التربية الدينية للثانوية العامة، بعد تسريبة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي قبل ساعة ونصف من بدء اللجان، كما تم تسريب امتحان اللغة العربية بعد 30 دقيقة من بدء اللجان.

تسريب امتحان التربية الوطنية و الجدير بالذكر أن كل من مادة التربية الوطنية و أيضا مادة الإحصاء مادتين غير مضافين لمجموع النجاح للثانوية العامة ، و مازلنا متابعين معكم أخر الأخبار حول الثانوية العامة ، كما نتابع معكم محاولات وزارة التربية و التعليم في السيطرة على هذا التسريب .

كشفت مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن امتحان التربية الوطنية المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الإلكتروني، على أنه امتحان الصف الثالث الثانوي العام، المقرر له غدا، غير صحيح ومزيف.

وأضاف المصدر، لـ”اكروس”، أن الامتحان المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا علاقة له من قريب أو بعيد بامتحان غدا الخميس، مناشدا طلاب الثانوية العامة بعدم الالتفات لمثل هذه الامتحانات المزيفة، وعدم إضاعة الوقت في حلها، لأن هناك رقابة شديدة وغير مسبوقة على أوراق الأسئلة، ولن يتم السماح مرة أخرى بتسريب الأسئلة قبل موعدها.

كانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الإلكتروني، نشرت صورة من امتحان التربية الوطنية، وزعمت أنه يخص امتحان غدا الخميس، ودعت الطلاب إلى حله قبل دخول الامتحان، وهو ما نفاه المصدر بشدة.

اترك رد