الرئيسية » تعليم » فضيحة تسريب امتحان اللغة العربية امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2016 الجزائر موضوع التعبير 2016 قبل بدء الامتحانات بساعات

فضيحة تسريب امتحان اللغة العربية امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2016 الجزائر موضوع التعبير 2016 قبل بدء الامتحانات بساعات

نقدم لكم تسريب مواضيع امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2016 في الجزائر حيث ترددت أنباء في الساعات الاخيرة عن تسريب نماذج مواضيع اللغة العربية واللغة الانكليزية وبعض من المواضيع الاخري التي يمتحن فيها طلاب شهادة التعليم الموسط والابتدائي والبكالوريا 2016 في الجزائر هذا وعلمت أكروس نيوز أنه تم تسريب مواضيع الامتحانات الرسمية مرة أخرى عبر تقنية “الجيل الثالث” .

حيث ننشر لكم للمذاكرة نماذج امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2016 علي اكروس نيوز فقد تم تداول موضوع اللغة العربية الخاص بامتحانات شهادة التعليم المتوسط التي انطلقت اليوم. وقصد تشديد الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه “الفضائح”، تقرر منع المترشحين من مغادرة مراكز الامتحانات إل غاية نهاية التوقيت الرسمي للاختبار.

امتحان شهادة التعليم المتوسط اللغة العربية , وتأتي الفضيحة الجديدة رغم قيام وزارة التربية، بالتنسيق مع وزارتي البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والدفاع الوطني، بتركيب أجهزة تشويش على الهواتف الذكية في مراكز الامتحانات، وذلك لأول مرة.

وأعطت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم بولاية الوادي إشارة الانطلاق الرسمي لاختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط للموسم الدراسي 2015-2016 على المستوى الوطني.

هذا و أكد الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات بن زمران مصطفى أن كل الظروف المادية والبشرية مهيئة لنجاح هذا الامتحان.وحسب احصائيات الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات ، يبلغ عدد المترشحين559.926 مترشح، من بينهم 271.856 ذكورا و 288.070 إناثا يشرف على تأطيرهم 98.500 مؤطرا من أساتذة ومديرين ومفتشين.

ويوجد من بين المترشحين لهذا الامتحان 551.532 مترشحا متمدرسا و 8394 مترشحا من فئة الاحرار بما فيهم التلاميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة والمرضى في المستشفيات.ووفق نفس المصدر، فقد خصص 2192 مركزا لاجراء الاختبارات و18 مركزتجميع للإغفال و60 مركزا للتصحيح و 3 مراكز التجميع لإعلان النتائج عبر التراب الوطني.

ولاحظت الوزيرة أنه يوجد عدم التوازن فيما يخص عدد المتمدرسين من ناحية الجنس فعدد الذكور أقل بكثير من عدد الإناث، لذا أكدت بن غبريت على إجراء دراسة وسياسة لوضع إستراتيجية خاصة كي تتوازن نسبة الجنسين في التمدرس وتتكافأ الفرص بين الجنسين في صفوف التعليم المتوسط.

ويجتاز اليوم حوالي 560 ألف مترشح الاختبارات الخاصة بامتحان شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2015-2016 عبر كامل التراب الوطني يؤطرهم أكثر من 98ألف عون وأستاذ.

والان نقدم لكم تلاميذ طلاب السنة الرابعة من التعليم المتوسط اسئلة موضوع امتحان مادة اللغة العربية ليوم الثلاثاء 24 ماي 2016 ، تحميل اختبار اللغة العربية ، والذي تم اجراءه من سا 8 الى سا 10 .

اترك رد