الرئيسية » الأخبار » حضن تميم للسيسي ينهي عصر الخصام

حضن تميم للسيسي ينهي عصر الخصام

أنتهي عصر الخصام وبدأ عصر الوئام – الأمير تميم بن حمد آل ثان أعرب في بيان أدلى به لدى وصوله مطار شرم الشيخ عن سروره بلقاء إخوانه قادة الدول العربية الشقيقة المشاركين في القمة العربية الـ26، وتمنى التوفيق للرئيس عبدالفتاح السيسي وشعب مصر.

وقال فى بيان: “يسعدني وأنا أصل إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة للمشاركة في القمة العربية السادسة والعشرين أن أتوجه باسم شعب دولة قطر وباسمي شخصيا بأطيب التحية إلى فخامة الأخ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وإلى شعبه الشقيق، مقرونة بخالص التمنيات لهم بالخير والتوفيق ولبلدهم دوام الرفعة والتقدم”.

أكد اللواء محمود منصور، أحد مؤسسي المخابرات القطرية، سعادة الأمة العربية بعودة دولة قطر إلى الصف العربي، مشيدا بحضور الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر إلى مدينة شرم الشيخ لحضور القمة العربية تحت رئاسة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.

وقال “منصور” في تصريح خاص لـ”صدى البلد”: “إن هذه الزيارة تحمل بشائر الخير ويبدو منها الأمل في بزوغ فجر جديد للأمة العربية نستطيع فيه تحقيق ما نأمله من تنمية وتقدم، وردع لكل من تسول له نفسه نشر الفوضى في أرجاء الوطن العربي”.

وعن اتفاق الرئيس السيسي أمير دولة قطر بخصوص عودة سفراء البلدين إلى مواقع عملهما بعد فترة انقطاع دبلوماسي دام لأكثر من عام، ذكر الخبير الاستراتيجي أن عودة قطر إلى الوحدة العربية شيء عظيم كان مأمولا منذ فترة، وعودتها خطوة على طريق التوحد في الأهداف والعمل وتحقيق النتائج المأمولة الإيجابية لأمتنا العربية.

وأوضح أن شكل العلاقات بين البلدين في الفترة القادمة يأتي من خلال العمل الجماعي تحت لواء جامعة الدول العربية في كافة المجالات التي منها العسكرية والاقتصادية وضبط السياسات العربية الخارجية مع العالم.

وفيما يخص التوجهات الإعلامية فيما يخص البلدين، أكد أحد مؤسسي المخابرات القطرية أن “أي إعلامي يحاول أن يسيئ للعلاقات الدولية العربية ليس له مكان في المرحلة القادمة ولن يجد من يستمع إليه، فليس لدينا وقت نضيعه فقد دقت ساعة العمل القومي العربي الثوري ضد الأخطار المحدقة بعالمنا العربي.

وانقسم رواد موقعي التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”تويتر” حول استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى استقبالا حافلا بالأحضان لدى وصوله إلى مطار شرم الشيخ الدولي، لحضور الدورة الـ26 للقمة العربية.

وما دفع الرواد إلى الدهشة هو نشر الحساب الرسمى لقناة الجزيرة القطرية صورة للسيسى وتميم واصفه السيسى بـ”الرئيس” بعد أن كانت تلقبه بـ”قائد الانقلاب”.

وأعرب بعض الرواد عن حزنهم وعدم رضائهم عن استقبال السيسى لتميم بنفسه وهو من تسبب فى دخول الإرهاب إلى مصر وتمويله، مؤكدين أن هذا الاستقبال جعل كرامة المصرى أرخص ما يكون.

بينما البعض الآخر من الرواد أشاد باستقبال السيسى لتميم وتمتعه بأخلاق الرؤساء القويمة وإدراكه الكامل للواجب والأصول العربية والبروتوكول والعلاقات الدبلوماسية التى أوجبت عليه هذا الاستقبال الحافل.

اترك رد