الرئيسية » أعمال وأقتصاد » لقيت كنز ,عثرنا علي مقبرة:رسائل علي المحمول للنصب علي المصريين

لقيت كنز ,عثرنا علي مقبرة:رسائل علي المحمول للنصب علي المصريين

“الحق يامحمد أخوك لقى مقبرة وفيها كنز كبير ” رسائل كثيرة من هذا النوع تصلنا يوميا علي الموبايل بغرض النصب والاحتيال علي الموااطنين وناشد جهاز حماية المستهلك جموع المواطنين ومستخدمى أجهزة المحمول بضرورة توخى الحذر قبل إرسال بياناتهم الشخصية للفوز بجوائز وهمية يتم الإعلان عنها عبر رسائل المحمول ومن خلال رسائل البريد الالكترونى.


وقال عاطف يعقوب، رئيس الجهاز فى بيان، إن الجهاز رصد تداول رسائل على التليفونات المحموله وعلى البريد الالكترونى تستغل أسماء شركات كبرى ومعروفة عالميًا تطلب من المواطنين ارسال بياناتهم الشخصيه بغرض الفوز بجوائز وهميه، عن طريق الرد على الرسالة، وهذه عمليات نصب واحتيال تتم بارسال الرسائل لأى أشخاص بواسطة عصابات منظمة ومجهولة .

وحذر يعقوب المواطنين ومستخدمى المحمول من الوقوع فى هذا الفخ والإدلاء ببياناتهم الشخصية أو الرد على هذه الرسائل الذى قد يؤدى الى وقوع البعض فى مشاكل تتجلى فى استغلال هذه البيانات من جانب بعض المحتالين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة .

وهو مايعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضاره من خلال تبنى سياسة الوقايه خير من العلاج بانتهاج اجراءات استباقيه لتوعية وتنبيه المواطنين من الاعلانات المضلله.

اترك رد