الرئيسية » الأخبار » الاخبار عن وفاة “محمد علي كلاي” المصارع المسلم الشهير .. السيرة الذاتية لكلاي وموعد ومكان تشييع الجنازة

الاخبار عن وفاة “محمد علي كلاي” المصارع المسلم الشهير .. السيرة الذاتية لكلاي وموعد ومكان تشييع الجنازة

جنازةمحمد علي كلاي انا لله وانا اليه راجعون نقدم لكم الاخبار عن وفاة “محمد علي كلاي”  حيث  توفى أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في مستشفى كان يعالج فيه من مضاعفات تنفسية وبعد معاناة طويلة من مرض الشلل الرعاش. سجل علي خلال مشواره في الملاكمة أرقاما قياسية وكان له حضور مميز بالإضافة إلى مواقفه المثيرة للجدل.

انا لله وانا اليه راجعون..الاخبار عن وفاة “محمد علي كلاي” المصارع المسلم الشهير .. السيرة الذاتية لكلاي وموعد ومكان تشييع الجنازة

أعلنت عائلة محمد علي كلاي في بيان وفاة أسطورة الملاكمة السابق الجمعة(الثالث من حزيران/يونيو 2016) (بالتوقيت المحلي) في فينيكس في ولاية اريزونا. وقال بوب غونل الناطق باسم العائلة إن “محمد علي كلاي توفي عن 74 عاما بعد صراع مع داء باركنسون دام 32 عاما”.وأضاف البيان أن “بطل العالم في الوزن الثقيل 3 مرات توفي مساء” الجمعة، موضحا أن جنازة أشهر ملاكم في العالم ستنظم في مسقط رأسه لويسفيل في ولاية كنتاكي.وتابع إن عائلة محمد علي كلاي “تريد شكر كل الذين رافقوها في أفكارها وصلواتها ودعمها وتطلب احترام حياتها الخاصة”.

وكان مصدر قريب من العائلة صرح لوكالة فرانس برس مساء الجمعة أن بطل الملاكمة السابق “في حالة خطيرة جدا” بينما يتدفق أفراد عائلته إلى مستشفى فينيكس في ولاية اريزونا ليكونوا إلى جانبه، حسب وسائل إعلام أميركية.وادخل محمد علي كلاي الذي يعاني منذ ثمانينات القرن الماضي من داء باركنسون، الخميس إلى المستشفى لمعالجته من مشاكل تنفسية.

Bildergalerie 40. Jahrestag des Boxkampfes zwischen Ali und Foreman

وعانى علي من مرض الشلل الرعاش لفترة طويلة والذي أثر على طريقة كلامه وجعله شبه مسجون في جسده.وعلى مدى مشواره في رياضة الملاكمة سجل علي أرقاما قياسية وكان له حضور مميز بالإضافة إلى مواقفه المثيرة للجدل مما جعله واحدا من أشهر شخصيات القرن العشرين.وصف علي نفسه بأنه “الأعظم” وكذلك “الأجرأ والأمهر”. وصل الملاكم السابق إلى أوج مجده في الستينيات. وبخفة حركته وقبضتيه السريعتين استطاع على حد تعبيره أن يحلق كفراشة ويلدغ مثل نحلة.

وكان أول من يفوز ببطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل ثلاث مرات.وأصبح علي أكثر من مجرد رياضي مثير للاهتمام فقد انتقد بجرأة التمييز العنصري في الستينيات وكذلك حرب فيتنام.ولد في لويزفيل في كنتاكي وكان اسمه كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور وغير اسمه عام 1964 بعد أن اعتنق الإسلام.وتزوج علي من لوني وليامز، التي عرفته منذ كانت طفلة، في لويزفيل وله تسعة أبناء.

اترك رد