الرئيسية » أعمال وأقتصاد » “mosa.gov.sa” استعلام المقطوعة الضمان الاجتماعي استعلام بالسجل المدني اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الخميس 2-5-2016 رابط معرفة الصرف الشهري

“mosa.gov.sa” استعلام المقطوعة الضمان الاجتماعي استعلام بالسجل المدني اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الخميس 2-5-2016 رابط معرفة الصرف الشهري

ننشر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 27-5-2016 : رابط موقع الاستعلامات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي ,الضمان الاجتماعي استعلام بالسجل المدني فقد  أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية , خدمة تسجيل الآيبان لمستفيدي الضمان الاجتماعي وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة عبر موقعها الإلكتروني.

لجميع من يستفسر حول موعد نزول المساعدة المقطوعة وصرفها, للأسف لم يتوفر لدينا أي أخبار رسمية حتى الأن, ونأمل في الأيام القادمة أن نوفر لكم الأخبار السارة التى تسدعكم وتخفف عنكم.

بحسب “عكاظ”، أن التوجيهات شملت أيضاً إعداد دراسات ميدانية ومسوح اجتماعية لدراسة أوضاع الشباب من الجنسين، والتعرف على احتياجاتهم، ووضع خطط إستراتيجية تعالج شؤونهم، والتشجيع على المشاريع والأنشطة الصغيرة والمتوسطة للشباب وبرامج الأسر المنتجة.

وأكدت التوجيهات على إنشاء وحدات وجمعيات علمية للطلاب والطالبات، وتفعيل دور مراكز الأحياء على نحو يشمل الجنسين والفئات العمرية المختلفة وفق الضوابط الشرعية، مع الإسراع في التحول إلى التعاملات الإلكترونية والربط الآلي بين الجهات الحكومية لضمان تسهيل حصول المواطن والمقيم على الخدمات.

وأفاد أن الوزارة أتاحت قنوات جديدة تتيح للمستفيدين تسجيل بياناتهم من خلالها للتسهيل على المستفيدين دون الحاجة لمراجعة مقرات مكاتب الوزارة أو إدارات البنوك .

وأوضح العصيمي , أن خطة التحول الجديدة تسمح للمستفيد والمستفيدة بفتح حساب جديد في أي بنك يرغبه لاستقبال المبالغ، مشيراً إلى أن تجديد بطاقات المستفيدين والمستفيدات واستلام أرقامهم السرية ستكون عن طريق البنوك حيث تعد معاملات بنكية خاصة ولن يكون للوزارة أي دور في ذلك، مبينا أن مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية إيداع المبالغ في حساب المستفيد والمستفيدة وفق أرقام آيباناتهم المسجلة لدى فروع الوزارة .

وأكد المشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة , أنه سيتم إيقاف نظام البطاقات الحالي من إصدار جديد أو إعادة إصدار، إلا في حال البطاقات التي يوجد عليها أرصدة مستحقة للمستفيد أو المستفيدة، حيث يسمح بالتجديد للبطاقة بنفس الطريقة المتبعة، عن طريق مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التأهيل واستلام الرقم السري حتى انتهاء الرصيد، على أن يستمر الصرف على البطاقات سارية المفعول لحين التغيير إلى “الآيبان”.

من الانحرافات والمشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية التي تعرقل مسيرته وتعوق تقدمه وتعمل من أجل تحويل قواه البشرية المعطلة بسبب الإعاقة البدنية أو النفسية أو العقلية أو لظروف اجتماعية واقتصادية قاهرة إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد في دور ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول .. استعلام الضمان الكشف عن أسماء الضمان الاجتماعي الجديدة للوصول الى الاسماء .

هذا وقالت مصادر إن توجيهات عليا صدرت بتفعيل استراتيجية لمكافحة الفقر، عبر إطلاق برامج تنموية ورفع مخصصات الضمان الاجتماعي، وتفعيل أنظمة التمويل العقاري بحيث تمكن المواطن من الحصول على السكن الملائم خلال وقت مناسب.

وجدد المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة الشؤون الاجتماعية ماجد العصيمي , دعوته للمستفيدين بإمكانية تسجيل الآيبان الخاص بهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني : http://www.mosa.gov.sa , وأجهزة الصراف التابعة لبنك الراجحي دون الحاجة إلى التوجه إلى الوزارة ومكاتب فروع الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية .

اترك رد