روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » حصريا #تعرف على نسبة العلاوة الجديدة الان فى قانون الخدمة المدنية المعدل الان ،،بحيث ان نسبة العلاوة سوف تكون 5% من الاجر الوظيفى

حصريا #تعرف على نسبة العلاوة الجديدة الان فى قانون الخدمة المدنية المعدل الان ،،بحيث ان نسبة العلاوة سوف تكون 5% من الاجر الوظيفى

نسبة العلاوة السنوية في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 – ما هي قيمة ونسبة العلاوة في قانون الخدمة المدنية يوليو 2016 المعدل , الهلالي sherbeny ينشر نسبة وقيمة العلاوة السنوية في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 وعلاوة شهر يوليو لتصل الي 10 % . تحديد نسبة العلاوة السنوية ب 5 % في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 .. العلاوة السنوية في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 وحقيقة خفض المرتبات .. نسبة العلاوة السنوية في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 – ما هي قيمة ونسبة العلاوة في قانون الخدمة المدنية يوليو 2016 المعدل والعلاوات الخاصة .. متابعينا الكرام زوار جريدة أكروس نيوز الاخبارية ،نقدم لسيادتكم اليوم اجدد الاخبار العالمية الان :#تعرف على نسبة العلاموة الجديدة الان فى قانون الخدمة المدنية المعدل الان ،،بحيث ان نسبة العلاوة سوف تكون 5% من الاجر الوظيفى .

اعلنت وزارة التخطيط قيمة العلاوة السنوية ، علاوة يوليو 2016 في قانون الخدمة المدنية المعدل ، والذي تم تقديمه لمجلس النواب ليناقش ويتم اقراره قبل شهر رمضان المبارك ، حيث جاءت قيمة العلاوة الدورية السنوية ب 5% من الاجر الوظيفي تصرف في الاول من يوليو كل سنة.

قيمة العلاوة السنوية الدورية علاوة شهر يوليو

وحددت وزارة التخطيط مع وزارة المالية قيمة “العلاوة الدورية السنوية ” لتكون كما هي في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 ، حيث تم تحديد قيمة علاوة يوليو بقيمة 5% تصرف فى الأول من يوليو كل عام ويتم حسابها من الاجر الوظيفي الجديد وليس كما كان يحدث من قبل علي الاساسي فقط.

يجب ربط العلاوة السنوية بنسبة التضخم في مصر

الا انه هناك اصوات كثيرة من الموظفين في الحكومة وايضا في مجلس النواب ترفض نفسة 5% فقط ، فهي لا تناسب مع حجم التضخم وارتفاع الأسعار حيث وصلت نسبة التضخم الي اكثر من 7.5 % ، وحسب العادة يتم ربط العلاوة السنوية مع معدل التضخم، خاصة مع توقعات بارتفاع أسعار السلع الاساسية مع حلول شهر رمضان المعظم وارتفاع سعر الدولار وتراجع الجنيه أمامه ، بجانب انه حسب مشروع قانون الجديد المعدل قانون الخدمة المدنية 2016 لم يحدد موعد إعادة النظر فى قيمة العلاوة السنوية الامر الذي يعني ثبات نسبة العلاوة 5 % ، حيث طالب الكثير من القيادات العمالية تغيير مادة علاوة يوليو في قانون الخدمة المدنية المعدل 2016.

حقيقة تخفيض مرتبات الموظفين في الحكومة

اما عن رد الحكومة علي شائعات خفض المرتبات والأجور لموظفي الحكومة ، اعلنت وزارة التخطيط انه تم اضافة مادة جديدة واستحدثها في مشروع قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 موضحة انه لا حقيقة لتخفيض مرتبات الموظفين في الحكومة ، حيث يحافظ الموظفين من خلال المادة الجديدة علي نفس الدرجات الوظيفية ولا ينتقص من الأجور التى كانوا يحصلون عليها قبل تطبيق القانون على أن يتم رفع الموظفون التى تقل أجورهم عن الرواتب المقررة لكل درجة فى القانون.

ونصت المادة “ينقل الموظفون المعينون قبل العمل بأحكام هذا القانون إلى الوظائف المعادلة لوظائفهم الحالية ويحتفظ كل منهم بالأجر، المقرر له قانونًا، والذى كان يتقاضاه إذا زاد على الأجر الوظيفى المقرر لمستوى وظيفته أما إذا قل الأجر المحتفظ به عن الأجر الوظيفى المقرر لمستوى وظيفته فيصرف له الأجر الوظيفى المقرر فى جداول الأجور”.

وتبدأ مناقشات مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد المعدل 2016 يوم الاحد 8 مايو حيث تحاول الحكومة انهاء مناقشة القانون الجديد واقراره رسميا قبل حلول شهر رمضان ليتم تطبيقه رسميا مع بداية العام المالي الجديد في يوليو 2016 بجانب تحديد العلاوة السنوية التي سيتم صرفها مع مرتب شهر يوليو.

اعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى تحديد نسبة العلاوة الدورية “العلاوة السنوية ” علاوة شهر يوليو 2016 بنسبة 5 % من الاجر الوظيفي بسبب ما تعانيه مصر من ازمة اقتصادية حسب قول وزير التخطيط وذلك بعدما طالب اعضاء البرلمان بزيادة نسبة علاوة يوليو لتصل الي 10 % مراعاة لنسبة التضخم في مصر التي تجاوزت ال 13 % خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وزير التخطيط يعلن تحديد نسبة العلاوة السنوية ب 5 % فقط

وحسبما اوضح وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، الدكتور اشرف العربي خلال كلمته بجلسة الاستماع التى تعقدها لجنة القوى العاملة بمجلس النواب حول قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 ، ان نسبة علاوة شهر يوليو 2016 هي 5 % من الاجر الوظيفي وان الحكومة لا تستطيع زيادة نسبة العلاوة الدورية في قانون الخدمة المدنية حاليا مراعاة لظروف البلد الاقتصادية الصعبة ، وذلك اثناء مناقشة قانون الخدمة المدنية المعدل تمهيدا لاقراره رسميا من البرلمان قريبا.

مطالبات بزيادة علاوة يوليو الي 10 % لمراعاة نسبة التضخم المتزايدة

يذكر ان عدد كبير من نواب البرلمان قد طالبوا وزير التخطيط بتعديل مادة العلاوة الدورية لتكون 10 % بدلا من 5 % سنويا خاصة وان المواطن يعاني من نسبة التضخم المرتفعة وزيادة الاسعار التي ارتفعت الي مستويات قياسية مع حلول شهر رمضان المعظم.

الا ان وزير التخطيط اوضح وجهة نظر الحكومة بشأن “العلاوة السنوية في قانون الخدمة المدنية 2016 ” قائلا علاوة يوليو التى ما زلنا نرى أن تكون 5% من الأجر الوظيفى مراعاة لظروف البلد الاقتصادية والصعبة وممكن تزيد بعد ذلك إذا تحسنت ظروف مصر الاقتصادية في المستقبل ، أما الآن فذلك هو المتوفر فى ضوء الإمكانيات الموجودة” ، كما أشار وزير التخطيط اشرف العربى إلى أن هناك خلط بين العلاوة الدورية المحددة بـ (5%) والعلاوة الاجتماعية التى تصدر بقانون خاص كل سنة مع بداية العام المالي في شهر يوليو من كل عام.

ما هي الوزارات والاماكن المطبق عليها قانون الخدمة المدنية

وعلي الجانب الاخر اوضح طارق حسني، ممثل وزارة التخطيط، إن قانون الخدمة المدنية المعدل 2016 سوف يتم تطبقه على 34 وزارة في مصر بما فيها الوزارات السيادية ، كذلك سيتم تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد علي 27 محافظة بما فيها المديريات الخدمية ، الا انه في الوقت نفسه اشار الي عدد من الوزارات التي لا يطبق عليها قانون الخدمة المدنية كذلك بعض الهيئات والمصالح ، خاصة وزارة العدل أو هيئة قضايا الدولة وغيرها من الوزارات حيث إن لهم قانونا خاصا منظم لقواعد العمل والتعينات والمرتبات والترقيات.