الرئيسية » تعليم » أستردااد #طريقة التسجيل في المدارس التجريبية 2016 / 2017 في محافظات مصر ..ماهي شروط التحويل بين المدارس التجريبية والحكومية الخاصة وتسجيل رياض الاطفال إلكترونياً KG 1

أستردااد #طريقة التسجيل في المدارس التجريبية 2016 / 2017 في محافظات مصر ..ماهي شروط التحويل بين المدارس التجريبية والحكومية الخاصة وتسجيل رياض الاطفال إلكترونياً KG 1

كما هو الحال أستردااد الحقوق وشرح طريقة التسجيل في المدارس التجريبية 2016 / 2017 في محافظات مصر ..ماهي شروط التحويل بين المدارس التجريبية والحكومية الخاصة وتسجيل رياض الاطفال إلكترونياً KG 1 والشروط اللازم توافرها عند تحويل اي طفل من اي مدرسة تجريبية الى اخرى ، حيث تؤكد وزارة التربية والتعليم انه لن يتم قبول اي طفل من المدرسة او اليها الا بدءاً من المستوى الثانى لرياض الأطفال حيث لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال.
وصرح وزير التعليم المصري والتعليم الفني الهلالي الشربيني ان وزارة التعليم بصدد تشغيل النظام الإلكترونى لقبول الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال؛ تيسيرًا على أولياء الأمور لتحديد أماكن الالتحاق فى أقرب مدرسة لمحل السكن، يأتي ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس الامناء والاباء والمعلمين امس وتطرق الى عدة موضوعات مهمة من بينها ما يتعلق بتنسيق المعلمين، حيث أكد الوزير أنه تم توجيه المديريات التعليمية، بإعادة توزيع المعلمين مرة أخرى داخل الإدارات التعليمية الواحدة؛ لإعادة توزيع المعلمين، مؤكدا أنه ﻻ يوجد لدينا عجز فى المعلمين بقدر ما يوجد سوء توزيع، وفقا للمعدﻻت الدولية وأن هذا الإجراء يساهم فى خلق التوازن بين الزيادة والعجز، ﻻفتًا إلى أنه سيتم نقل المعلمات المغتربات فى مسابقة 30 ألف معلم بعد اﻻنتهاء من إجراءات التنسيق وبعد امتحانات الثانوية العامة.وكشف الوزير الهلالي ان ذلك يأتي تيسيرًا على أولياء الأمور لتحديد أماكن الالتحاق فى أقرب مدرسة لمحل السكن ، تستطيع كافة اولياء الامور معرفة الشروط الواجبة للتقديم او التحويل من اي مدرسة تعليمية تجريبية في اي محافظة مصرية .

طريقة التسجيل في المدارس التجريبية 2016 / 2017

حيث جاءت شروط التحويل في المدارس التجريبية كالتالي : لا يتم قبول أي طفل من المدرسة أو إليها إلا بدءاً من المستوى الثانى لرياض الأطفال حيث لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال , يجوز لتلاميذ المدارس التجريبية بنوعيها التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمدارس العربية إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها ولا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى مدارس التجريبية بنوعيها . يجوز تحويل تلاميذ المدارس التجريبية المتميزة إلى المدارس التجريبية الرسمية للغات ويجوز العكس. يجوز تحويل التلاميذ من المعاهد الأزهرية التي تقوم بتدريس العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى التي يتم تدريسها بالمدرسة المراد التحويل إليها بجانب لغات المستوى الرفيع إلى المدارس التجريبية بنوعيها . لا يجوز التحويل بين المدارس التجريبية التي تدرس لغات أجنبية مختلفة ( فرنسي – إنجليزي ) . يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس التجريبية الرسمية للغات بنوعيها على أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات منذ مرحلة رياض الأطفال . استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التى قبل بها مع عدم جواز نقله إلى مدرسة أخرى مماثلة سوى حالات نقل سكن ولى الأمر بمستندات رسمية . لا يجوز تصعيد الطفل من الصف الثانى رياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس فضلا ً عن الاشتراطات العامة المنصوص عليها عاليه يجب مراعاة ما يلي : 1.ضرورة عقد مقابلة للأطفال المتقدمين ولقاءات مع أولياء الأمور بغرض استطلاع مدى الاستعداد لدراسة اللغة الأجنبية وتنميتها فى المنزل فى حالة التقدم للمدارس التجريبية المتميزة . 2.كما يشترط فيمن يرغب التحويل للمدارس التجريبية المتميزة فى حدود الأماكن الخالية المتاحة ما يلي بالنسبة للصف الثانى من مرحلة رياض الأطفال تقبل التحويلات وتكون الأولوية من الأكبر سنا ً فالأقل سنا ً . بالنسبة للصفوف الثلاثة الأولى من الحلقة الابتدائية من مرحلة التعليم الأساسي يتم عقد امتحان تحديد مستوى فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات . 3.بداية من الصف الرابع وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي يتم عقد امتحان تحديد مستوى فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ويتم التنسيق بين من اجتازوا الامتحان وفقا للدرجات الحاصلين عليها من الأعلى درجة فالأقل .

شروط التحويل بين المدارس التجريبية والحكومية

وفي هذا السياق ، كشفت وزارة التعليم عن موعد التقديم في المدارس التجريبية وتسجيل رياض الاطفال بداية من 1 يونيو 2016 وتنتهى بنهاية الشهر ، علي أن يكون سن الطفل المتقدم فى 1 أكتوبر من 4 الي خمس سنوات ، وتكون عادة ً عملية التقديم أو التسجيل فى رياض الاطفال أو مدارس وحضانات رياض الأطفال يتم من خلال الإنترنت كما أعلنت وزارة التربية والتعليم وتم ذلك خلال الأعوام الماضية وها هو يتكرر هذا العام أيضاً.

من الضروري أن نكون معكم متابعين لما يحدث ومحاولين تجاوز أي مشكلات قد تواجه أولياء الأمور حينما يبدأون فى التسجيل لأبنائهم فى حضانات رياض الأطفال ونتابع معكم لحظة بلحظة جديد اخبار رياض الاطفال للعام الدراسي 2016 / 2017 والتي ستشمل كافة المحافظات محافظة القاهرة ، اسيوط، محافظة البحيرة , محافظة الغربية ، المنوفية ، البحر الاحمر ، الوادي الجديد,السويس, محافظة الدقهلية، بني سويف ، المنيا، ، محافظة الاسكندرية، بورسعيد، محافظة الشرقية ،محافظة الجيزة ، كفر الشيخ ، القليوبية, العريش ، قنا ، مطروح , شمال سيناء،الاسماعيلية ، محافظة البحر الاحمر,الاقصر، دمياط ، الفيوم، جنوب سيناء ،محافظة اسوان، محافظة سوهاج.

تسجيل رياض الاطفال إلكترونياً KG 1

وبالعودة الي تلك الشروط الواجب توفرها فى الراغبين فى تقديم الافال الي رياض الاطفال الكي جي يجب عليهم مراعاة الشروط التالي :-

• ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومى للطفل بكل دقه حتى يتم حساب سن الطفل الفعلى حتى اول اكتوبر 2016 إلكترونيا.
• الإلتزام بتقسيم القطاعات طبقا للمربع السكنى والمعتمده من سيادة .

المحافظ • الحد الادنى للسن فى رياض الاطفال اربع سنوات حتى 29 يوم 11 شهر 5 سنوات فيما عدا ذلك يتم استبعاد الرقم القومى الذى تم تسجيله

تقسيم القطاعات للمدارس الرسمية للغات: -.

• قطاع شمال: ويشمل إدارات (شمال الجيزة – العجوزة – الدقى – الوراق – بولاق الدكرور)

• قطاع جنوب: ويشمل إدارات (جنوب الجيزة – العمرانية – الهرم – بولاق الدكرور)

• قطاع الحى المتميز: بإدارة اكتوبر ( الحى 7، 8 الحى، الحى المتميز، غرب سوميد، القرى السياحية)

• قطاع الحى العاشر: بإدارة اكتوبر (الحى 1، الحى 12)

• قطاع الفردوس باكتوبر: حدائق اكتوبر (مساكن الشرطة، مساكن الجيش ، أورسكوم، ابنى بيتك) حدائق الاهرام، الهرم

• قطاع عادل عبيدو: – منشأة القناطر

• قطاع المنصورية: منشأة القناطر

• إدارات: – (الشيخ زايد – ابو النمرس – الحوامديه – كرداسه – اوسيم – البدرشين – العياط – الصف – أطفيح) المتقدم لإحدى مدارسها الرسميه التابعه لها يلتزم المربع السكنى الخاص بالإداره التعليميه بشكل مستقل ولا تنضم لأى قطاع

تقسيم القطاعات المدارس الرسمية للغات المتميزه: –

• مدارس 6 اكتوبر ( الحى الثانى المتميزه – الحى السابع المتميزه – الحى الخامس المتكامل المتميزه – النموذجية للصداقة المصرية الصينية المتميزه)

• العمرانية: مدرسة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات

• جنوب: النهضة الرسمية المتميزة للغات يتم القبول للمدارس الرسمية المتميزة على اعتبار محافظة الجيزة مربع سكنى واحد

** ملاحظات هامة **

• يحق لولى الامر تكرار التسجيل اكثر من مرة لنفس الرقم القومى للإدارات التابعه لنفس القطاع طبقا للمربع السكنى التابع له الطفل (أنظر تقسيم القطاعات)

• بعد إعلان التنسيق توجد لجنة إستلام ملفات التقدم بالمدارس من أولياء الامور وتقوم بمطابقة االرقم القومى بأصل شهادة ميلاد الطفل وإثبات محل السكن بالبيانات المسجله وفى حالة عدم المطابقه بإختلاف السن او عدم تبعية السكن للقطاع التابع له يتم إستبعاد الطفل من التنسيق وعدم قبوله

• التاكيد على أولياء الامور ضرورة اصطحاب الاطفال المقبولين بالتنسيق أثناء تسليم ملف التقدم للجنة الإستلام بالمدرسه

• يحق لولى الامر التسجيل للطفل بالمدارس الرسمية للغات و يحق له ايضا التسجيل بالمدارس الرسمية للغات المتميزة

و محتوى الملف كالتى: – < ر /> اصل شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر)، بطاقة الرقم القومى لولى الامر، ملف كامل الدمغات، 10 صور شخصية حديثة للطفل، اثبات محل السكن.

وللتقديم علي رياض الاطفال فى محافظة الجيزة ننصح بزيارة الرابط التالي :- موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة
أما محافظات الجمهورية الأخري ننصح بالدخول الي الرابط التالي :- التقديم رياض الاطفال الكي جي
الشروط اللازم توافرها عند تحويل اي طفل من اي مدرسة تجريبية الى اخرى ، حيث تؤكد وزارة التربية والتعليم انه لن يتم قبول اي طفل من المدرسة او اليها الا بدءاً من المستوى الثانى لرياض الأطفال حيث لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال.
وصرح وزير التعليم المصري والتعليم الفني الهلالي الشربيني ان وزارة التعليم بصدد تشغيل النظام الإلكترونى لقبول الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال؛ تيسيرًا على أولياء الأمور لتحديد أماكن الالتحاق فى أقرب مدرسة لمحل السكن، يأتي ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس الامناء والاباء والمعلمين امس وتطرق الى عدة موضوعات مهمة من بينها ما يتعلق بتنسيق المعلمين، حيث أكد الوزير أنه تم توجيه المديريات التعليمية، بإعادة توزيع المعلمين مرة أخرى داخل الإدارات التعليمية الواحدة؛ لإعادة توزيع المعلمين، مؤكدا أنه ﻻ يوجد لدينا عجز فى المعلمين بقدر ما يوجد سوء توزيع، وفقا للمعدﻻت الدولية وأن هذا الإجراء يساهم فى خلق التوازن بين الزيادة والعجز، ﻻفتًا إلى أنه سيتم نقل المعلمات المغتربات فى مسابقة 30 ألف معلم بعد اﻻنتهاء من إجراءات التنسيق وبعد امتحانات الثانوية العامة.وكشف الوزير الهلالي ان ذلك يأتي تيسيرًا على أولياء الأمور لتحديد أماكن الالتحاق فى أقرب مدرسة لمحل السكن ، وهناعلى الهلال الاخباري تستطيع كافة اولياء الامور معرفة الشروط الواجبة للتقديم او التحويل من اي مدرسة تعليمية تجريبية في اي محافظة مصرية .

حيث جاءت شروط التحويل في المدارس التجريبية كالتالي : لا يتم قبول أي طفل من المدرسة أو إليها إلا بدءاً من المستوى الثانى لرياض الأطفال حيث لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال , يجوز لتلاميذ المدارس التجريبية بنوعيها التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمدارس العربية إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها ولا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى مدارس التجريبية بنوعيها . يجوز تحويل تلاميذ المدارس التجريبية المتميزة إلى المدارس التجريبية الرسمية للغات ويجوز العكس. يجوز تحويل التلاميذ من المعاهد الأزهرية التي تقوم بتدريس العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى التي يتم تدريسها بالمدرسة المراد التحويل إليها بجانب لغات المستوى الرفيع إلى المدارس التجريبية بنوعيها . لا يجوز التحويل بين المدارس التجريبية التي تدرس لغات أجنبية مختلفة ( فرنسي – إنجليزي ) . يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس التجريبية الرسمية للغات بنوعيها على أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات منذ مرحلة رياض الأطفال . استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التى قبل بها مع عدم جواز نقله إلى مدرسة أخرى مماثلة سوى حالات نقل سكن ولى الأمر بمستندات رسمية . لا يجوز تصعيد الطفل من الصف الثانى رياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس .

فضلا ً عن الاشتراطات العامة المنصوص عليها عاليه يجب مراعاة ما يلي : 1.ضرورة عقد مقابلة للأطفال المتقدمين ولقاءات مع أولياء الأمور بغرض استطلاع مدى الاستعداد لدراسة اللغة الأجنبية وتنميتها فى المنزل فى حالة التقدم للمدارس التجريبية المتميزة . 2.كما يشترط فيمن يرغب التحويل للمدارس التجريبية المتميزة فى حدود الأماكن الخالية المتاحة ما يلي بالنسبة للصف الثانى من مرحلة رياض الأطفال تقبل التحويلات وتكون الأولوية من الأكبر سنا ً فالأقل سنا ً . بالنسبة للصفوف الثلاثة الأولى من الحلقة الابتدائية من مرحلة التعليم الأساسي يتم عقد امتحان تحديد مستوى فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات . 3.بداية من الصف الرابع وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي يتم عقد امتحان تحديد مستوى فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ويتم التنسيق بين من اجتازوا الامتحان وفقا للدرجات الحاصلين عليها من الأعلى درجة فالأقل .

وفي هذا السياق ، كشفت وزارة التعليم عن موعد التقديم في المدارس التجريبية وتسجيل رياض الاطفال بداية من 1 يونيو 2016 وتنتهى بنهاية الشهر ، علي أن يكون سن الطفل المتقدم فى 1 أكتوبر من 4 الي خمس سنوات ، وتكون عادة ً عملية التقديم أو التسجيل فى رياض الاطفال أو مدارس وحضانات رياض الأطفال يتم من خلال الإنترنت كما أعلنت وزارة التربية والتعليم وتم ذلك خلال الأعوام الماضية وها هو يتكرر هذا العام أيضاً.

من الضروري أن نكون معكم متابعين لما يحدث ومحاولين تجاوز أي مشكلات قد تواجه أولياء الأمور حينما يبدأون فى التسجيل لأبنائهم فى حضانات رياض الأطفال ونتابع معكم لحظة بلحظة جديد اخبار رياض الاطفال للعام الدراسي 2016 / 2017 والتي ستشمل كافة المحافظات محافظة القاهرة ، اسيوط، محافظة البحيرة , محافظة الغربية ، المنوفية ، البحر الاحمر ، الوادي الجديد,السويس, محافظة الدقهلية، بني سويف ، المنيا، ، محافظة الاسكندرية، بورسعيد، محافظة الشرقية ،محافظة الجيزة ، كفر الشيخ ، القليوبية, العريش ، قنا ، مطروح , شمال سيناء،الاسماعيلية ، محافظة البحر الاحمر,الاقصر، دمياط ، الفيوم، جنوب سيناء ،محافظة اسوان، محافظة سوهاج.

وبالعودة الي تلك الشروط الواجب توفرها فى الراغبين فى تقديم الافال الي رياض الاطفال الكي جي يجب عليهم مراعاة الشروط التالي :-

• ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومى للطفل بكل دقه حتى يتم حساب سن الطفل الفعلى حتى اول اكتوبر 2016 إلكترونيا.
• الإلتزام بتقسيم القطاعات طبقا للمربع السكنى والمعتمده من سيادة .

المحافظ • الحد الادنى للسن فى رياض الاطفال اربع سنوات حتى 29 يوم 11 شهر 5 سنوات فيما عدا ذلك يتم استبعاد الرقم القومى الذى تم تسجيله

تقسيم القطاعات للمدارس الرسمية للغات: -.

• قطاع شمال: ويشمل إدارات (شمال الجيزة – العجوزة – الدقى – الوراق – بولاق الدكرور)

• قطاع جنوب: ويشمل إدارات (جنوب الجيزة – العمرانية – الهرم – بولاق الدكرور)

• قطاع الحى المتميز: بإدارة اكتوبر ( الحى 7، 8 الحى، الحى المتميز، غرب سوميد، القرى السياحية)

• قطاع الحى العاشر: بإدارة اكتوبر (الحى 1، الحى 12)

• قطاع الفردوس باكتوبر: حدائق اكتوبر (مساكن الشرطة، مساكن الجيش ، أورسكوم، ابنى بيتك) حدائق الاهرام، الهرم

• قطاع عادل عبيدو: – منشأة القناطر

• قطاع المنصورية: منشأة القناطر

• إدارات: – (الشيخ زايد – ابو النمرس – الحوامديه – كرداسه – اوسيم – البدرشين – العياط – الصف – أطفيح) المتقدم لإحدى مدارسها الرسميه التابعه لها يلتزم المربع السكنى الخاص بالإداره التعليميه بشكل مستقل ولا تنضم لأى قطاع

تقسيم القطاعات المدارس الرسمية للغات المتميزه: –

• مدارس 6 اكتوبر ( الحى الثانى المتميزه – الحى السابع المتميزه – الحى الخامس المتكامل المتميزه – النموذجية للصداقة المصرية الصينية المتميزه)

• العمرانية: مدرسة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات

• جنوب: النهضة الرسمية المتميزة للغات يتم القبول للمدارس الرسمية المتميزة على اعتبار محافظة الجيزة مربع سكنى واحد

** ملاحظات هامة **

• يحق لولى الامر تكرار التسجيل اكثر من مرة لنفس الرقم القومى للإدارات التابعه لنفس القطاع طبقا للمربع السكنى التابع له الطفل (أنظر تقسيم القطاعات)

• بعد إعلان التنسيق توجد لجنة إستلام ملفات التقدم بالمدارس من أولياء الامور وتقوم بمطابقة االرقم القومى بأصل شهادة ميلاد الطفل وإثبات محل السكن بالبيانات المسجله وفى حالة عدم المطابقه بإختلاف السن او عدم تبعية السكن للقطاع التابع له يتم إستبعاد الطفل من التنسيق وعدم قبوله

• التاكيد على أولياء الامور ضرورة اصطحاب الاطفال المقبولين بالتنسيق أثناء تسليم ملف التقدم للجنة الإستلام بالمدرسه

• يحق لولى الامر التسجيل للطفل بالمدارس الرسمية للغات و يحق له ايضا التسجيل بالمدارس الرسمية للغات المتميزة

و محتوى الملف كالتى: – < ر /> اصل شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر)، بطاقة الرقم القومى لولى الامر، ملف كامل الدمغات، 10 صور شخصية حديثة للطفل، اثبات محل السكن.

وللتقديم علي رياض الاطفال فى محافظة الجيزة ننصح بزيارة الرابط التالي :- موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة
أما محافظات الجمهورية الأخري ننصح بالدخول الي الرابط التالي :- التقديم رياض الاطفال الكي جي
Ry(a)d Atfal موعد التسجيل في المدارس التجريبية 2016 / 2017 في محافظات مصر كاملة .. شروط التحويل بين المدارس التجريبية والحكومية الخاصة وتسجيل رياض الاطفال إلكترونياً

اترك رد