الرئيسية » الأخبار » اخبار أكبر بلد للنفط الكويت اليوم: فتح الباب شركة أجنبية للاستحواذ على جزء من بورصتها

اخبار أكبر بلد للنفط الكويت اليوم: فتح الباب شركة أجنبية للاستحواذ على جزء من بورصتها

ننشر الوضع الاقتصادى فى المنطقة العربية ، اخبار الكويت اليوم الجمعة 27-3-2015 ، حيث أعلن برلماني كويتي بارز لرويترز أمس إن سوق الكويت للأوراق المالية قد تبيع ما يصل إلى 44% من أسهمها إلى شركة متخصصة في إدارة البورصات عندما تطلق طرحاً عاماً أولياً للأسهم.


يذكر أنه سوف يتم فتح مثل تلك الخطوة التي تحتاج إلى موافقة البرلمان الباب أمام شركات دولية لإدارة البورصات مثل ناسداك أو إم.إكس أو يورونكست للاستحواذ على حصة في واحد من أقدم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط.

ومن جانبه ، فقد ذكر فيصل الشايع رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية في البرلمان الكويتي لرويترز عبر الهاتف إن أعضاء البرلمان صوتوا الأربعاء لصالح تعديل هيكل الملكية في البورصة استعداداً للطرح العام الأولى المزمع.

وأضاف “الشايع” ايضاً ، أن من المتوقع أن يُجرَى تصويت ثانٍ ونهائي في الجلسة البرلمانية التالية خلال أسبوعين، أو ربما تتخذ اللجنة الاقتصادية والمالية قراراً بالنيابة عن المشرعين في موعد أقرب.

وقد ذكر ايضاً ، أن الطرح العام الأولي سيَحدُث بمجرد الموافقة على التعديلات، في حين من المنتظر أن تصبح سوق الكويت للأوراق المالية ثاني بورصة يجري تداول أسهمها في منطقة الخليج بعد سوق دبي.

اترك رد