روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » صحافة نت ويمن برس اخر اخبار اليمن متابعة اخبار اليمن العاجلة خلال نصف ساعة اليوم الاربعاء 1-6-2016 معارك محتدمة الصراع وجيش مكة يتصدي للباليستي

صحافة نت ويمن برس اخر اخبار اليمن متابعة اخبار اليمن العاجلة خلال نصف ساعة اليوم الاربعاء 1-6-2016 معارك محتدمة الصراع وجيش مكة يتصدي للباليستي

للسائلين عن الاخبار اليمنية ننشر لكم اخبار اليمن الان – اخبار اليمن yemen-newsاخبار دولية اخبار اليمن – RT Arabic ذلك حيث نقدم اخبار اليمن العاجلة اليوم الاربعاء 1/6/2016 أخبار اليمن. أخبار اليمن اليوم. آخر أخبار اليمن. الحكومة اليمنية. اخبار الحوثيين. الحوثيين في اليمن.

38 شخصا قتلوا بسبب الاشتباكات :

قتل 38 شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في اشتباكات متجددة بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين وحلفائهم في محافظتي شبوة ومأرب، بحسب ما أفادت الثلاثاء مصادر عسكرية.

وأوضحت المصادر أن 23 عنصرا من الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، و15 عنصرا من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، قتلوا في الاشتباكات التي دارت في مديرية بيحان بمحافظة شبوة (جنوب اليمن)، وفي مناطق بغرب محافظة مأرب الواقعة شرق صنعاء.

معاودة الوفد الحكومي مشاركته في مشاورات السلام :

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أبلغه بمعاودة الوفد الحكومي مشاركته في مشاورات السلام التي ترعاها المنظمة الدولية في الكويت. جاء ذلك في بيان أصدره ولد الشيخ أحمد في وقت مبكر الأحد في 22 مايو/أيار الجاري إثر لقائه في الدوحة مساء السبت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إضافة إلى الرئيس اليمني.وأضاف أن هادي “أكد عودة الوفد الحكومي لطاولة المشاورات في الكويت، وحث الوفد على بذل أقصى الجهود للتوصل الى حل سياسي شامل”، شاكرا له “دعمه المستمر للتوصل الى حل سلمي”.

تعليق المشاورات مع الحوثيين :

وكان الوفد الحكومي علق الثلاثاء 17 أيار/مايو مشاركته في المشاورات مع الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ملوحا بالانسحاب منها بشكل كامل. وعزا ذلك إلى تراجع الحوثيين عن التزاماتهم.وقال رئيس الوفد الحكومي وزير الخارجية عبد الملك المخلافي في حينه، إن الوفد طلب من المبعوث الأممي تعهدا مكتوبا من الحوثيين، يلتزمون فيه بمرجعيات التفاوض وقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2216، وإقرارا بشرعية الرئيس اليمني المدعوم من تحالف عربي تقوده السعودية.وتأمل الأمم المتحدة في أن تؤدي المشاورات للتوصل إلى حل للنزاع الذي أدى بحسب إحصاءاتها، إلى مقتل أكثر من 6400 شخص منذ بدء تدخل التحالف بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015.

جيش المملكة العربية السعودية يعترض الباليستي :

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية مساء الاثنين. وقالت قيادة التحالف الذي تقوده المملكة إن تدمير الصاروخ في الجو لم يؤد إلى وقوع أضرار. وأضاف بيان للتحالف أن مقاتلاته دمرت منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الصاروخ أطلق من منطقة الراقي، بين مديريتي همدان وأرحب، شمال العاصمة صنعاء. وأكد الحوثيون من جانبهم أنهم أطلقوا صاروخا من طراز “قاهر 1” نحو نجران السعودية ردا على استمرار الخروقات من جانب التحالف، حسب وصفهم .