الرئيسية » الأخبار » ومات اخر الزعماء.. وفاة محمد عبد العزيز وموعد الصلاة وتشييع جنازة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من مسقط رٍأسه

ومات اخر الزعماء.. وفاة محمد عبد العزيز وموعد الصلاة وتشييع جنازة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من مسقط رٍأسه

انا لله وانا اليه راجعون توفي الي رحمة الله سبحانه وتعالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، محمد عبد العزيز، إلى مثواه قبل الأخير، إثر إصابته بمرض عضال طويل ألمّ به، وعلى إثر ذلك، أعلنت البوليزاريو الحداد 40 يوما، بينما أعلن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ثمانية أيام حدادا عبر كامل التراب الوطني .

ومات محمد عبدالعزيز عن عمر ناهز 68 عاما، ونضال قارب الـ40 سنة، رحل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية زعيم جبهة “البوليزاريو”، محمد عبد العزيز، أمس، حسب ما ذكره بيان صادر عن الأمانة الوطنية للجبهة، بعد صراع طويل مع المرض، من دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الوفاة وإجراءات الدفن، معلنة عن حداد لمدة أربعين يوما .

وحسب ميثاق جبهة “البوليساريو” سيتولى رئيس المجلس الوطني، خاطري أدوه، منصب الأمين العام لجبهة البوليزاريو، إلى أن يتم انتخاب أمين عام جديد، في مؤتمر استثنائي يعقد خلال 40 يوما من وفاة عبد العزيز، الذي انتخب 11 مرة أمينا عاما للجبهة، آخرها في المؤتمر الـ14 شهر ديسمبر 2015.

اترك رد