روابط إعلانية

الرئيسية » الأخبار » تابع”سكاينا” اخر اخبار العراق العاجلة اليوم مباشر عاجل الخميس 2-6-2016 استكمال معركة تحرير الفلوجة وتأجيل اعلان الفوز “2”

تابع”سكاينا” اخر اخبار العراق العاجلة اليوم مباشر عاجل الخميس 2-6-2016 استكمال معركة تحرير الفلوجة وتأجيل اعلان الفوز “2”

ابز الاخبار العراقية من وكالة سكاينا اخر اخبار العراق العاجلة اليوم مباشر ذلك حيث دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، إلى إرجاء تظاهرات مقرّرة اليوم في بغداد، للمطالبة بتأليف حكومة جديدة، عازياً سبب ذلك إلى انشغال قوات الأمن بعمليات تحرير الفلوجة.

 اخر اخبار العراق العاجلة اليوم مباشر عاجل الخميس  2-6-2016 معركة تحرير الفلوجة

ومن المتوقع أن يتظاهر آلاف الأشخاص، غالبيتهم من أنصار زعيم «التيار الصدري»، مقتدى الصدر، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية وتغيير وزاري. وكان المتظاهرون قد اقتحموا، الأسبوع الماضي، «المنطقة الخضراء» المحصّنة، التي تضم المباني الحكومية المهمة، للمرة الثانية، خلال ثلاثة أسابيع.

وفيما لم تجد دعوة العبادي، التي أطلقها من مركز عمليات الفلوجة، أي صدى، فقد عاد ووجّه وزارة الداخلية «بحماية أهالي بغداد والممتلكات العامة والخاصة من جماعة تنوي تصعيداً خطيراً، وذلك لانشغال القوات العسكرية وقيادة عمليات بغداد في عمليات عسكرية كبيرة لتحرير الفلوجة وقواطعها».

ووفق بيان صادر عن مكتب العبادي، فقد «تبيّن، ومن خلال التقارير الاستخبارية، أن جماعات معيّنة تنوي الجمعة المقبلة القيام بتصعيد خطير والبلاد في حالة حرب». وذكر البيان أن «أي إرباك غير مقبول، وخصوصاً أن المندسين وسط المتظاهرين اعتدوا على قواتنا الأمنية واقتحام مباني حكومية بالقوة الجمعة الماضية، ما يوجب منعهم وفرض القانون».

وكان العبادي قد زار، أمس، مقر عمليات تحرير الفلوجة، برفقة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم ووزير التخطيط سلمان الجميلي. وقال «بسبب حجم العمليات والهجمة الإرهابية، أدعو المتظاهرين إلى أن يؤجلوا هذا التظاهر لحين تحرير الفلوجة، وسنحميهم بعد عملية التحرير».

العراق اليوم الخميس الموافق 2/6/2016 :

نفى العبادي وجود أي توقف او تأخر في العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة وقال “إننا نتابع عمليات تحرير الفلوجة بكل صفحاتها ولا يوجد أي تأخر فيها”.. مشددا على ان تحرير الفلوجة سيكون بوابة لتحرير الموصل وطرد داعش من أراضي العراق كافة”. واشار الى ان القوات العراقية تهتم بالمدنيين ولا تعتدي على أي منهم. واوضح ان القوات المشتركة تقوم باستقبال المدنيين والنازحين من الفلوجة وتنقلهم الى اماكن امنة .. مؤكدا ان الحكومة المحلية هي من ستتولى اعمار الفلوجة بعد تحريرها. وحيا العبادي الاعلاميين المتواجدين مع المقاتلين في الخطوط الامامية لنقل الحقيقة من ارض المعركة قائلا “احيي المراسلين الحربيين في جبهات القتال ودور الاعلام لا يقل عن دور المقاتلين في كسب المعركة”.