الرئيسية » أعمال وأقتصاد » أسعار » شاهدوااا #فيديو..اخبار محافظه المنيا :احداث مؤسفة شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا.. أزمة طائفية فى محافظة المنيا على خلفية تجريد سيدة مسيحية من ملابسها “اليوم السابع”

شاهدوااا #فيديو..اخبار محافظه المنيا :احداث مؤسفة شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا.. أزمة طائفية فى محافظة المنيا على خلفية تجريد سيدة مسيحية من ملابسها “اليوم السابع”

اليوم “شاهدوااا ” وتقارير اخبارية من اليوم السابع قريه الكرم وجريدة الوفد: أحداث المنيا تتنافى مع قيم جميع الديانات.. ويحذر من الفتنة الطائفية ،، بالفيديو.. خالد صلاح: أحداث المنيا “خناقة” ويجب تطبيق القانون على الجميع / أسقف المنيا: شائعة بوجود علاقة بين مسيحى ومسلمة وراء أحداث قرية الكرم // متابعينا الاعزاء زوار جريدة أكرو س نيوز الاخبارية تنقل لحضراتكم اليوم اجدد الاخبار الاتية الان :”الخبر”اخبار المنيا :احداث مؤسفة شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا.. أزمة طائفية فى محافظة المنيا على خلفية تجريد سيدة مسيحية من ملابسها  .

الحادث الذى شهدته قرية الكرم بمحافظة المنيا اخبار محافظة المنيا الان

هدوء تام يخيم على قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص بالمنيا التى شهدت حادث جنائى منذ أكثر من 5 أيام بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية بسبب ما تردد عن وجود علاقة عاطفية بين زوجة مسلم وشاب مسيحى، وتطور الحادث سريعًا حتى أسفر عن حرق منازل ومحل للأدوات الكهربائية.
احداث المنيا (4)

“اليوم السابع” انتقل إلى القرية حيث وجد الأطفال يملئون الشوارع والناس تجلس أمام منازلها ووحدة أمنية صغيرة متواجدة بالقرب من المنازل المحترقة، والجميع غادر فى الصباح الباكر إلى عمله وتجرى الحياة بصورة طبيعية.
احداث المنيا (3)

وفى مدخل القرية مثل أى مكان فى مصر الناس على الجانبين تجلس والمحلات مفتوحة ولا حديث عن المشكلة التى حدثت مطلقًا، لكن عندما تجلس وتتحدث إلى أى شخص تجد رواية واحدة أجمع عليها الجميع إنها واقعة شرف لا يجب الحديث عنها، وأن ما حدث هو خلافات عائلية لا علاقة لها بالدين.

وانتقل “اليوم السابع” إلى الزوجة المطعون فى شرفها، وتدعى نجوى ر. ف، 32 سنة، ربة منزل، ومعها 3 أولاد نورا وعمر ونورهان، وجميعهم فى سن الزهور، المنزل بسيط مبنى بالطوب اللبن يضم بين جنباته الزوجة المطعون فى شرفها ووالدتها وشقيقها الأصغر وأولادها الثلاثة.

تقول نجوى: “أنا مش هسيب حقى ولازم أرد شرفى أمام الناس كلها بعد ما أطعن فيه، وتقدمت ببلاغ رقم 3933 إدارى أبو قرقاص إلى قسم الشرطة وطلبت منهم أنهم يعرضونى على أى لجنه طبية علشان أثبت براءتى وأى شيء يثبت براءتى أنا هعمله”.

وأضافت نجوى: “كل الكلام اللى طلعوه علىّ ليس له أساس من الصحة، وده طلع بعد ما أنا طلبت الطلاق قبل الواقعة بأيام بسبب سبهم المستمر لىّ وأهانتهم الدائمة لىّ ولأسرتي، لكنهم رفضوا بشرط التنازل عن القايمة لكنى رفضت لأن ده حقى وحق أولادى، وبعدها بدء الكلام ده يطلع على وأكثر من كده بكتير.. يا بيه الاتهام بالشرف والعرض كتير، وأنا لا أريد مالًا أو أى شيء إلا رد شرفها أمام أهالى القرية”.

فيما قالت صباح يونس أحمد، والدة الزوجة: “ابنتى كانت بتقف فى محل بقالة خاص بهم لأنه محل تموينى، وأشرف اللى اتهموا علاقته ببنتى كان شريكهم فى محل أجهزة كهربائية”.
احداث المنيا (2)

وأضافت ابنتى متزوجة منذ 12 سنة وسافرت مع زوجها إلى الأردن ثم عادوا إلى القرية من جديد، وتابعت: “تعرضت ابنتى لضرب وإهانة لدرجة انهم سرقوها فلوس واتهموها إنها كانت تضع المخدر لزوجها علشان تلتقى بعشيقها.. أنا مش هيهدالى بال حتى لو بعت كل ما أملك إلا بعد إثبات شرف بنتى”.

“كنت بقول يا أرض أنشقى وأبعليني”، بهذه العبارة عبرت سعاد ثابت، 70 سنة، التى تم تجريدها من ملابساها عن غضبها مما حدث، وقالت أن نحو 300 شخص تجمهروا وهاجموا منزلها وأحرقوه واعتدوا بالضرب على زوجها، ثم أمسكوا بها وجردوها من جميع ملابسها، على مرآى من الجميع.

وفى نفس السياق، استمعت النيابة لأقوال العجوز التى تقدمت ببلاغ عن تجريدها من ملابسها وقررت فى التحقيقات ما جاء بمحاضر الشرطة انها تم تجريدها من ملابسها فى الشارع، وأن سبب تأخيرها عن تقديم البلاغ تعبها والحالة النفسية السيئة التى كانت عليها.

فيما قررت نيابة أبو قرقاص برئاسة أحمد نادى، رئيس نيابة أبو قرقاص ومصطفى الزينى وكيل النائب العام حبس 5 من المتهمين المقبوض عليهم 15 يومًا على ذمة التحقيق من بينهم زوج السيدة التى اتهمت فى عرضها، وهم: “نصير أحمد ورمضان محمود ومجدى محمد ومحمد مجدى ووليد صابر”.
احداث المنيا (6)

كما أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار 17 متهمًا آخرين مطلوبين أمام النيابة للتحقيق، كما تستمع النيابة إلى باقى أطراف الواقعة، وكانت التحقيقات كشفت إنكار نظير المتهم الأول وزوج السيدة المطعون فى شرفها ما جاء بتحريات المباحث.

كما كشفت تحقيقات النيابة العامة وجود خلافات سابقة بين العائلتين وتحرر عن ذلك محضر سابق للواقعة.

ومن ناحيته، أكد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا على عدم قبول أية تجاوزات أو سلوكيات غير مسئولة، مشددًا على أنه سيتم محاسبة المقصرين والمخالفين للقانون.
احداث المنيا (1)

جاء ذلك خلال اللقاء الذى تم عقده بمكتب المحافظ واستمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم، بحضور الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، واللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، ومفتش الأمن العام، ومفتش الأمن الوطنى ورئيس مباحث المديرية.

وتناول اللقاء شرحا مفصلا حول دور الأجهزة الأمنية فى ضبط خمسة أشخاص متورطين فى الحادث الجنائي، وتم عرضهم على النيابة العامة وأن 3 منهم مازالوا قيد الحبس حتى الآن، بالإضافة إلى قيام الأجهزة الأمنية بتنظيم حملات يومية لملاحقة 10 متهمين هاربين لإلقاء القبض عليهم.
احداث المنيا (5)

وأشار المحافظ إلى أن هناك أيادى خفية تحاول أحداث انشقاق بين المسلمين وأشقائهم المسيحيين، وأن هذا لن يحدث إيمانا من المصريين (مسلم ومسيحى) بأنهم كياناً واحداً.. وتابع:”نحن شعب واحد عشنا آلاف السنين على ضفاف نيل واحد نعبد إله واحد هو الله رب العالمين رب جميع الأنبياء ولن يفرق بيننا فتنه إلى يوم الدين”.


الهدوء يعود إلى قرية الكرم بالمنيا…. by youm7

احداث المنيا (7)
وسارعت وزارة الداخلية باتخاذ خطوات عاجلة لاحتواء أزمة المنيا، بعد الواقعة المؤسفة التى تعرضت لها سيدة فضلى على يد مجموعة من شباب قرية الكرم بمدينة أبو قرقاص بمحافظة المنيا، حيث حددت الأجهزة الأمنية المحرض الأساسى على الواقعة وضبطته وقدمته للنيابة العامة التى قررت حبسه برفقة آخرين تم القبض عليهم وأفادت وزارة الداخلية، فى بيان لها، أنه فى ظل الأحداث التى شهدتها قرية الكرم بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بمحافظة المنيا، فإن الوزارة تؤكد على حرصها الكامل على حماية أرواح وممتلكات وأعراض جميع المواطنين.

وأضافت الداخلية، أنه لدى وقوع تلك الأحداث بادرت الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتها وضبط خمسة متهمين وتقديمهم للنيابة العامة، ومن بينهم المتهم (نظير إسحاق أحمد عبد الحافظ)، والذى كان خلف واقعة التعدى، ومازال محبوساً حتى الآن على ذمة التحقيقات وشددت الداخلية على أن أجهزة البحث تكثف جهودها لضبط باقى المتهمين الهاربين وتقديمهم للنيابة العامة، وتوالى الأجهزة الأمنية القيام بمسئولياتها تجاه حفظ الأمن والاستقرار بالقرية.

وبدوره، وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث مكبر مكون من اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، ومفتش الأمن العام ومفتش الأمن الوطنى ورئيس مباحث المديرية، لاحتواء تداعيات الحادث، وشددت المصادر الأمنية، على أن الحادث جنائى بحت، وسوف يتم إعمال دولة القانون والتعامل بحسم مع المتجاوزين، وأن هناك ملاحقات أمنية للعناصر المتورطة فى الواقعة، التى لا زالت هاربة حتى الآن.

وأوضحت المصادر، أن الشرطة تنفذ القانون دون النظر إلى ديانة الشخص، فالجميع سواسية أمام القانون طالما يحملون جنسية هذا الوطن العظيم. ونوهت المصادر، إلى أن هناك مبادرات من عقلاء القرية لاحتواء الأمر، وأن الجانبين أكدا التزامهما بالقانون.
احداث المنيا (8)

اخبار محافظه المنيا أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بيان اليوم الخميس، أدان فيه الأحداث المؤسفة التى شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا التى تتنافى مع القيم الأخلاقية التى أرستها جميع الديانات السماوية. وأدان الوفد، كل أشكال الطائفية البغيضة التى جسدها المعتدون بسلوكياتهم المرفوضه والتى تنافى تعاليم الإسلام، والتى يدينها القانون ايضا الذى نحتكم إليه جميعا، محذرًا المصريين جميعا من خطر الفتنة، ومؤكدا أن أكبر تهديد لأمن وسلامة واستقرار البلاد هو اللعب على وتر الفتنة الطائًفية. وأكد رئيس الوفد، أن الحزب يتابع بدقة الإجراءات التى اتخذتها وزارة الداخلية مثمنًا اياها، مؤكدًا على متابعة سير التحقيقات واعمال نصوص القانون الكفيل بردع كل معتدى والتى تمثل عقوباته كل من تسول له نفسه اشعال الفتن وتعريض أمن البلاد للخطر. وناشد الوفد عقلاء محافظة المنيا وحكمائها ببذل الجهد للحيلوله دون تكرار مثل هذا الحادث الفردى الذى يسىء لنا جميعاً والذى يأتى فى ظروف عصيبه يمر بها الوطن وتفرض على الجميع وحدة الصف والتماسك الوطنى، مضيفًا: “إننا شعب واحد عشنا آلاف السنين على ضفاف نيل واحد نعبد إله واحد هو الله رب العالمين رب موسى وعيسى ومحمد ورب الناس اجمعين ولن يفرق بيننا فتنه إلى يوم الدين”.

حذر الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير “اليوم السابع”، من مغبة تداعيات أزمة طائفية فى محافظة المنيا على خلفية تجريد سيدة مسيحية من ملابسها، بسبب شائعات حول وجود علاقة عاطفية بين رجل مسيحى وسيدة مسلمة، مؤكدًا أن هناك بعض الأطراف تلعب على ملف الفتنة الطائفية، بسبب فشل الإخوان والإرهاب فى سيناء. وكشف خالد صلاح خلال برنامجه “على هوى مصر”، الذى يعرض على قناة “النهار”، عن وجود “بوست” منتشر على وسائل التواصل الاجتماعى تحت عنوان “انا أخويا ماتقبلش فى النادى الأهلى علشان مسيحى”، معلقا: “كثير من لاعبينا كانوا مسيحيين مثل هانى رمزى”.

اخبار المنيا,
اخبار محافظة المنيا ,
احداث قرية الكرم,
الحادث الذى شهدته قرية الكرم بمحافظة المنيا,
الاحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة المنيا ,
اخبارية اليوم السابع قريه الكرم

أكد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبو قرقاص، أنه تم تجريد سيدة مسنة من ملابسها فى قرية الكرم بأبو قرقاص، التى تبعد مسافة 4 كيلومترات من مدينة الفكرية، وكشف أن الاحداث بدأت بعد شائعة علاقة بين مسيحى ومسلمة، وتعرض المسيحى، ويدعى أشرف عبده عطية، للتهديد مما دفعه لترك القرية. وأضاف بيان الأسقف: بينما حرر والد ووالدة المذكور، يوم الخميس 19 مايو، محضرًا بمركز شرطة أبو قرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات. وتابع: مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا فى الثامنة من مساء اليوم التالى، الجمعة 20 مايو 2016 ، يحملون أسلحة متنوعة فتعدوا على 7 من منازل الأقباط، إذ قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار فى بعضها (حيث تقدر الخسائر مبدئيا بحوالى ثلاثمائة وخمسين ألفاً من الجنيهات). واستكمل: كما جرد المتعدون سيدة مسيحية مسنة من ثيابها، مشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، حتى وصلت قوات الأمن إلى هناك فى العاشرة من مساء نفس اليوم، وألقت القبض على 6 أشخاص، يتم التحقيق معهم الآن. واختتم: نثق أن مثل هذه السلوكيات لا يقبلها أى شخص شريف، كما نثق بأن أجهزة الدولة لن تقف منها موقف المتفرج، ونحن إذ نشكر مقدماً أجهزة الأمن، نثق بأنها لن تألو جهدا فى القبض على جميع المتورطين ومحاسبتهم.

من هنــــــــــــــا

اترك رد