الرئيسية » الأخبار » عاجل:السعودية تدق طبول الحرب لمواهة الحوثيين باليمن

عاجل:السعودية تدق طبول الحرب لمواهة الحوثيين باليمن

اخر أخبار الحدود السعودية من ناحية اليمن ,وصلنا الآن الخبر التالي وهو حركت السعودية معدات عسكرية ثقيلة تضم مدفعية إلى مناطق قريبة من الحدود مع اليمن، بحسب ما أوردته مصادر بالحكومة الأمريكية. وأشارت المصادر إلى أن الحشد العسكري “الكبير” يبدو دفاعيا.


قال مسؤولون أمريكيون الثلاثاء إن السعودية تحرك معدات عسكرية ثقيلة تضم مدفعية إلى مناطق قريبة من حدودها مع اليمن، بحيث أكد مصدران بالحكومة الأمريكية أن المدرعات والمدفعية قد تستخدم لأغراض هجومية أو دفاعية. وقال مسؤولان أمريكيان آخران إن الحشد العسكري يبدو دفاعيا ووصف أحد المصدرين الحكوميين حجم الحشد العسكري السعودي على حدود اليمن بأنه “كبير” وقال إن السعوديين ربما يستعدون لشن ضربات جوية للدفاع عن الرئيس عبد ربه منصور هادي إذا هاجمه الحوثيون في مدينة عدن جنوب البلاد وقال مسؤولون أمريكيون، الثلاثاء، إن السعودية تحرك معدات عسكرية ثقيلة تضم مدفعية إلى مناطق قريبة من الحدود مع اليمن، مما يزيد مخاطر انجرار المملكة إلى الصراع المتفاقم في اليمن.

يأتي الحشد العسكري بعد تقدم الحوثيين، المدعومين من إيران، صوب الجنوب، بعدما بسطوا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وسيطروا على مدينة تعز بوسط البلاد، خلال مطلع الأسبوع، بينما يقتربون من القاعدة الجنوبية الجديدة للرئيس عبدربه منصور هادي، المدعوم من الولايات المتحدة وقال مصدران بالحكومة الأمريكية إن المدرعات والمدفعية التي تحركها السعودية قد تستخدم لأغراض هجومية أو دفاعية وقال مسؤولان أمريكان آخران إن الحشد العسكري يبدو دفاعيًا ووصف أحد المصدرين الحكوميين حجم الحشد العسكري السعودي على حدود اليمن بـ«الكبير»، وقال إن السعوديين ربما يستعدون لشن ضربات جوية للدفاع عن «هادي»، إذا هاجمه الحوثيون في مدينة عدن بجنوب البلاد.

4 تعليقات

  1. انا المهدي المنتظر السعودية امام الانهيار اذا حاربت في اليمن الايام تغيرت 1248650577 1237629685

اترك رد