الرئيسية » أعمال وأقتصاد » اخر اخبار “زيادة المعاشات “شهر 7 صرف علاوات مايو , يوليو 2016 والحد الادنى للمعاشات بقانون الخدمة المدنية الجديد

اخر اخبار “زيادة المعاشات “شهر 7 صرف علاوات مايو , يوليو 2016 والحد الادنى للمعاشات بقانون الخدمة المدنية الجديد

نشرتنا الاقتصادية “اخر اخبار زيادة المعاشات ” أكد مجلس نقابة المهندسين، بدء تنفيذ وعوده لمن انتخبوه من أعضاء النقابة، حيث أعلنت المهندسة زينب عبدالرحيم، أمين صندوق نقابة المهندسين، بدء تطبيق قرار الجمعية العمومية الأخيرة لأعضائها، والمعنى بزيادة قيمة المعاشات بدءًا من شهر مايو 2016 وعقدت اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية برئاسة غادة والى وزير التضامن الاجتماعي صباح اليوم اجتماعا حيث نظرت 1150 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية بالإضافة الى الحالات الطارئة والعاجلة والخدمات الجليلة التي استلزم الامر البت فيها.

اخبار زيادة المعاشات لشهر 7 صرف علاوات مايو , يوليو 2016 والحد الادنى للمعاشات بقانون الخدمة المدنية الجديد

وسيتم صرف المعاشات يوم 25 مايو 2016 ، والزيادة ستكون بواقع 700 جنيه شهريا للأسر معاش فوق الستين، ومعاش الحالات الاستثنائية 550 جنيه شهريا، مؤكدة أنه تم تدبير كافة الأموال اللازمة لذلك وقال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن تكلفة مستشفى النقابة، التي تم وضع حجر الأساس لها أمس بمدينة بدر، ستبلغ 350 مليون جنيه كمرحلة أولى .

وأضاف النبراوى في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن التمويل سيكون من النقابة، أى من المهندسين انفسهم، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المستشفى تتضمن إنشاء 4 مبانى متصلة ببعضها البعض وتحوى 100 سرير، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء منها خلال عامين فقط، لافتا إلى أن تكلفة السرير الواحد ستبلغ مليون جنيه.
وأوضح، أنه ستكون هناك مراحل ثانية في عملية التوسع، خاصة أن المستشفى تقع على مساحة 4 أفدنة كاملة بمكان بمتميز للغاية .

وأعلن نقيب المهندسين، أنه سيتم إطلاق رموز المهندسين في مصر علي الـ 4 مبانى المقرر انشاءها بمستشفى النقابة، مشيرا إلى أن المباني سيطلق عليها أسماء المهندس حسب الله الكفراوي النقيب السابق وعثمان أحمد عثمان وعزيز صدقي مؤسس الصناعة في مصر والفريق محمد إبراهيم سليم مؤسس الكلية الفنية العسكرية والمستشفى ستكون البداية لتقديم خدمات متميزة للمهندسين وستحقق آمالهم وهناك أجيالا كثيرة حلمت بها ثم كانت التجربة في مستشفي المقاولون العرب والتي أثبتت أنه يمكن أن تكون للهيئات مستشفيات ترعى أبناءها.

وقال المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، إن المهندس هو عصب هذه الأمة ومن حقه أن يكون له دخل وراتب أمن ومعاش وعلاج ملائم له ولأسرته يحفظ كرامته نظير ما يبذله من مجهود .

وأضاف، أن المجلس النقابي الحالى سيظل يعمل حتى يحقق ما وعد به وأن يحقق الرعاية الصحية السليمة للمهندس طبقا للقانون وأن يكون له كادر يمنحه القيمة اللائقة به فى المجتمع.
وتابع، “أشكر كل المهندسين الذين وقفوا مع مجلس له هدف ورؤية قبل دخوله الانتخابات لأننا قبل دخولنا المجلس كان هدفنا حق المهندسين ونحن عملنا علي ما وعدنا به”.
و نظرت غادة والى  حالات تكريم الشهداء والمصابين من ابناء محافظة شمال سيناء المدنيين الذين أصيبوا على أيدي الإرهاب والتطرف وعددهم 85 حالة وحالات تكريم اسر شهداء ضباط الشرطة وعددهم 13 حالة بالإضافة الى حالات تكريم ضباط الشرطة حملة الاوسمة والانواط وعددهم 38 حالة وبمناسبة عيد العمال تم نظر 15 حالة من حالات قدامى النقابيين، بالأضافة إلى حالة الشهيد رضا الشحات إبراهيم بإسعاف شمال سيناء.. وسيتم العرض على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار وأوضح المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، أحد أعضاء النقابة، تعليقا على وضع حجر أساس أول مستشفى للنقابة:”انتخبت المجلس الحالى عن اقتناع وأتشرف بهذا وهذا المبني يضع أقدامنا كمهندسين علي طريق الحصول علي خدمة طبية متميزة وحلمنا تحول لحقيقة “.

من هنــــــــــــــا

اترك رد