الرئيسية » أعمال وأقتصاد » هل تعرف ما هو الاعتدال الربيعي Vernal equinox الذي يحتفل بة جوجل

هل تعرف ما هو الاعتدال الربيعي Vernal equinox الذي يحتفل بة جوجل

اعتدال ربيعي .. جوجل يشارك شعوب العالم بدء الاعتدال يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الجمعة 20 مارس 2015 بالاعتدال الربيعي وهو بداية فصل الربيع لهذا العام وتعرف من خلال هذا المقال على معنى الاعتدال الربيعي؟ ومتى يحدث وماذا يحدث به ظاهرة رائعة حيث يتساوى الليل والنهار فى هذا اليوم “ماهو هو اعتدال ربيعي الذى تحتفل به جوجل اليوم الاعتدال”.


بدء الاعتدال الربيعي وتساوي الليل والنهار في جميع أنحاء العالم بعد أحتفال شركة جوجل بالاعتدال الربيعي قد يسأل أحد ما هو الاعتدال الربيعي هو ان يتساوى الزمن فى كل بقاع الارض أى أنه تتساوى الليل والنهار وتكون الشمس عمودية على خط الاستواء وهو يحدث مرتان كل عام المرة الاولى تكون فى العشرون من مارس أو الواحد والعشرون من مارس ويكون هذا الاعتدال هو بثابة أعلان عن بداية شهر الربيع معلومات عن يوم الاعتدال الربيعي اولا الشمس تكون عمودية على خط الاستواء، النصف الشمالى من كوكب الارض يكون خريف, النصف الشمالى من كوكب الارض يكون ربيع، يمكن رصد أتجاه الشمس فى الشرق بدقة

اعتدال ربيعي .. اليوم تشهد مصر كسوف شمسي وقمر سوبر الاعتدال الربيعي وهو عندما يتساوى الليل والنهار وتكون الشمس متعامدة على خط الاستواء ويحدث الاعتدال الربيعي والخريفى مرتين فى العام فيكون الاعتدال الربيعي يوافق يومى 20و21 من شهر مارس , ويوافق الاعتدال الخريفي يومى 22و23 من شهر سبتمبر , ويكون الاعتدال الربيعى فى شهر مارس يحدث لنصف الكرة الشمالى ويكون نصف الكرة الجنوبى به خريف .

اترك رد