الرئيسية » الأخبار » “العراقية اليوم”اخر اخبار العراق اليوم السبت 30\4\2016 جميع الاخبار “تعطيل الدوام الاثنين والثلاثاء”

“العراقية اليوم”اخر اخبار العراق اليوم السبت 30\4\2016 جميع الاخبار “تعطيل الدوام الاثنين والثلاثاء”

اخبار ليوم العراق 30/4/2016 , أخبار العراق اليوم , متابعينا الكرام زوار جريدة أكروس نيوز الاخبارية :نقدم لكم اخر اخبار العالم العربى :اخبار العراق اليوم السبت 30-4-2016.

اخبار ليوم العراق 30/4/2016 

اخبار العراق العاجله 2016-4-30 

تضمنت أخبار العراق اليوم اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط وثائق تكشف عن منظومة مخبري تنظيم “داعش” بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة.وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي في تصريحات صحفية، إن “قوة امنية خاصة من الشرطة نفذت عملية استباقية في احدى البساتين الزراعية المهجورة في الضواحي الشمالية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، وضبطت داخل احدى المنازل وثائق مهمة جدا تكشف اسرار منظومة مخبري تنظيم داعش”.مقتل انتحاري جنوب هيت
شملت أخبار العراق اليوم أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، الجمعة، عن مقتل انتحاري تسلل الى مركز شرطة ناحية كبيسه جنوب هيت غرب الرمادي.وقال دبعون في حديث تصريحات صحفية، إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا تسلل في الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى مركز شرطة ناحية كبيسة جنوب مدينة هيت، ( 70كم غرب الرمادي)، مما دفع بالقوات المتواجدة في المركز الى قتله”.

قوة أمنية خاصة تنتشر في بعقوبة
شهدت أخبار العرق اليوم أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة امنية خاصة انتشرت قادمة من العاصمة بغداد في تقاطعات مدينة ب‍عقوبة مركز المحافظة لتعزيز امنها الداخلي.
وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن “قوة من وحدات الرد السريع المرتبطة بوزارة الداخلية انتشرت في التقاطعات الحيوية لمدينة بعقوبة وضواحيها قادمة من العاصمة بغداد لتعزيز امنها الداخلي”.

تعطيل الدوام الاثنين والثلاثاء
ركزت أخبار العراق اليوم على إعلان رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروري، الجمعة، عن تعطيل الدوام الرسمي ليومي الاثنين والثلاثاء في دوائر المحافظة لمناسبة زيارة الامام الكاظم (ع).وقال الكروي في تصريحات صحفية، إن “يومي الاثنين والثلاثاء من الاسبوع القادم عطلة رسمية في كافة دوائر المحافظة باستثناء الدوائر الامنية والصحية “.وأضاف الكروي ان” تعطيل الدوام جاء لاعطاء مجال امام الموظفين لاداء مراسيم الزيارة”.قال الجيش الأمريكى، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها “التحالف الدولى” نفذوا 22 ضربة ضد تنظيم الدولة أمس الخميس فى العراق وسوريا، وأن الضربات ركزت على منطقة مارع فى غرب سوريا ومدينة الفلوجة بالعراق. ومن ناحيته قال الجيش فى بيان إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذ خمس ضربات جوية ضد المتشددين حول مارع فى شمال غرب سوريا فدمر ستة مواقع قتالية وأربعة مواقع للمورتر وسيارة، وأضاف أن التحالف نفذ أربع ضربات ضد المتشددين حول مدينة الفلوجة الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد والواقعة على بعد 65 كيلو مترا غربى بغداد، أسفرت عن تدمير ثلاثة مواقع قتالية وسيارة وجسرين. كما تناولت أخبار العراق اليوم ما قاله المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، أمس الخميس، إن زيارة جو بايدن نائب الرئيس الأميركى إلى العراق مؤشر قوى على دعم الولايات المتحدة لجهود رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى الحفاظ على وحدة العراق. وقال بايدن خلال لقائه مع العبادى فى العراق، إن بلاده ستستمر فى دعم العراق لمواجهة التحديات، وبالأخص فى المجال المالى والاقتصادى وإعادة إعمار المناطق التى تم تحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وأشاد بايدن بدور القوات العراقية فى تحرير الأراضى العراقية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدعم العراق بشكل كامل فى “محاربة العصابات الإرهابية”.

اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة بالتفاصيل.. طائرة مسيرة تصطاد وزير نفط “داعش” وسط الموصل

قناة العالم الأخبارية منذ 15 دقيقة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة بالتفاصيل.. طائرة مسيرة تصطاد وزير نفط “داعش” وسط الموصل
إنشر على الفيسبوك
بالتفاصيل.. طائرة مسيرة تصطاد وزير نفط “داعش” وسط الموصل
قضت القوات العراقية على ما يسمى وزير النفط في تنظيم “داعش” الارهابي، بضربة من طائرة من دون طيار في الموصل.وقال محمود السورجي الناطق الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي في محافظة نينوى: إن “طائرة عراقية مسيرة قضت على الإرهابي المدعو وحيد علي رشيد السبعاوي المسمى وزير النفط في تنظيم “داعش” واثنين من مرافقيه أثناء مروره في حي الضباط وسط مدينة الموصل”.
كما أسفر القصف الذي شنه الجيش العراقي على أطراف بلدة القيارة في الموصل عن مقتل القيادي في “داعش”، فرمان حادي حمد. من جهتها، أعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى مقتل ما يسمى المسؤول العام عن توفير الصواريخ لتنظيم “داعش” في قصف جوي شرق مدينة الموصل.
وأوضحت قيادة العمليات في بيان لها، أن الإرهابي المدعو “أبو خالص” المسؤول عن توفير وتهيئة وإطلاق الصواريخ قتل في قصف جوي استهدف سيارة كانت تقله في برطلة شرق الموصل.
بدوره أكد الإعلام الحربي العراقي، مقتل 14 إرهابياً في قصف جوي استهدف مقرات وتجمعات الإرهابيين في قريتي النصر وخرائب جبر جنوب الموصل.
103-10 خبر : اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة بالتفاصيل.. طائرة مسيرة تصطاد وزير نفط “داعش” وسط الموصل يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة العالم الأخبارية وتخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.
اخبار العراق الان .. اخبار العراق اليوم .. اخبار العراق العاجلة بالتفاصيل.. طائرة مسيرة تصطاد وزير نفط “داعش” وسط الموصل
السابق
اخبار العراق العاجله 2016-4-30 ,
اخبار العراق العاجله 2016/4/30 ,أمرت الحكومة العراقية شبكة الجزيرة الإخبارية بإغلاق مكتبها فى بغداد، وحظرت على صحفييها العمل من هناك بعد إنهاء الترخيص الممنوح للشبكة، كما قالت السلطات العراقية إن الشبكة قامت بانتهاك قواعد العمل الإعلامى فى العراق، والتى تتضمن فرض ضوابط على تغطية أعمال الجماعات المسلحة.

ومن ناحيتها عبرت شبكة الجزيرة عن صدمتها وحيرتها لهذا القرار، ونفت ارتكابها أى انتهاك للمعايير المهنية، وقالت الشبكة فى بيان إنها “ملتزمة بمبادئها التحريرية فى تغطية الشئون العراقية، وأنها تلتزم بالمعايير الأخلاقية فى تغطيتها وبرامجها، وبمستوى رفيع من المهنية، منذ انطلاقها”.

وعبرت الجزيرة فى البيان عن أملها فى استئناف عمل مكتبها فى بغداد قريبا، بناء على تكفل الدستور العراقى لحرية الصحافة”.

وتناولت أخبار العراق اليوم، إعلان مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، عن تقديمها تمويلاً بقيمة 375 مليون دولار لشركة ماس العالمية للطاقة فى السليمانية، إحدى الشركات العراقية الرائدة فى مجال الطاقة، وذلك بهدف توفير الكهرباء لملايين الأشخاص فى جميع أنحاء البلاد، لاسيما فى إقليم كردستان بالعراق، حيث أجهدت أزمة المهاجرين البنية التحتية للطاقة.
اخبار العراق العاجله اليوم 30/4/2016

من هنــــــــــــــا

اترك رد