الرئيسية » الأخبار » #حلب_تحترق يتصدر تويتر .. اخر اخبار حلب الان , اخبار سوريا مباشر عاجل الجمعة 29/4/2016 سبب عدم الوفاء بوعد الهدنة

#حلب_تحترق يتصدر تويتر .. اخر اخبار حلب الان , اخبار سوريا مباشر عاجل الجمعة 29/4/2016 سبب عدم الوفاء بوعد الهدنة

متابعية مستمرة وحصرية اليوم حيث نقدم لكم الان اخبار سوريا مباشر , ننشر اخر اخبار حلب الان تتعرض المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب لمزيد من الغارات الجوية، حسب تقارير واردة من المدينة.آخر الأحداث.. غارة جوية على مستشفى للمعارضة في حلب.مستشفى مدعومة من قبل منظمة أطباء بلا حدود والصليب الأحمر.. مقتل العشرات بينهم أطفال والعديد من الأطباء، واحد منهم كان آخر طبيب للأطفال..

وقال ناشطون معارضون إن عيادة قصفت بعد هدوء قصير بالمدينة خلال الليل.وقال مراسل بي بي سي في دمشق، عساف عبود، إن قيادة الجيش السوري أعلنت في بيان لها ان تثبيتا لوقف الاعمال القتالية سيطبق في الواحدة من صباح يوم السبت الثلاثين من نيسان/ ابريل واطلق عليه اسم “نظام التهدئة”.

وسوف يضم الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة وريف اللاذقية الشمالية لمدة 72 ساعة. ولم يذكر البيان اذا كانت هذه الهدنة ستطبق على مدينة حلب أم لا.وقتل أكثر من 200 مدني في مدينة حلب خلال الأيام السبعة الماضية جراء غارات جوية حكومية وقصف للمعارضة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال عاملون في مجال الدفاع المدني بالمدينة إن حصيلة القتلى الناجمة عن غارات جوية نفذتها القوات الحكومية على أهداف في المدينة ومن بينها مستشفى القدس الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود ليل الأربعاء ارتفعت إلى 50 قتيلا على الأقل.وقالت المجموعة التي تعرف باسم “أصحاب الخوذ البيضاء” إن المجموعة لا تزال تنقب بين الأنقاض بحثا عن ناجين.

وتشهد مدينة حلب تصاعدا في أعمال العنف إذ تشن القوات الحكومية غارات على مواقع تحت سيطرة المسلحين المعارضين ويقصف مسلحون معارضون مواقع تقع تحت سيطرة القوات الحكومية.ومن بين القتلى في حلب خلال الأيام السبعة الماضية 34 طفلا و20 امرأة، بحسب المرصد السوري، الذي يوجد مقره في بريطانيا ويقول إنه يعتمد على مصادر ميدانية.

ودعا وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، روسيا والولايات المتحدة إلى إنقاذ الهدنة الهشة التي توشك على الانهيار التام، مضيفا أن العالم يجب أن يخجل مما يحدث.وأوصى المجلس الشرعي بمدينة حلب بتعليق صلاة الجمعة بسبب القصف الجوي المكثف الذي تشهده المدينة وحتى لا تتعرض حياة السكان للخطر.ويقول نشطاء إن حدة القتال والقصف في حلب خفت.

الهجوم شديد جداً لدرجة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أصدرت بياناً تقول فيه إن تدمير المستشفى يضع “الملايين في خطر شديد.” الأجساد والأحزان تزيد الضغوطات على محادثات السلام المتعثرة في جنيف.

ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة: “خلال الـ48 ساعة الماضية، بالمتوسط، قُتِل سوري كل 25 دقيقة وأصيب سوري كل 13 دقيقة.” ثلاثة أسابيع من المحادثات.. بعيداً عن الحرب بآلاف الأميال.. لم يكن هناك إلا تقدماً صغيرا.. فقد استخدم الجانبان وقف إطلاق النار للحديث عن التحول السياسي..

لكن تداولت الاتهامات وليس الحلول.. بشار الجعفري، سفير الحكومة السورية للأمم المتحدة: “التهديدات التي قامت بها المعارضة هنا في جنيف قبل أن يغضبوا ويغادروا، ترجمت هذه التصريحات على أرض الواقع في هجمات.”

المعارضة.. من جانبهم أوقفوا مشاركتهم.. متهمين الحكومة بهجمات جديدة تعدم ضرورة المحادثات. في غضون أيام من الانسحاب من المحادثات .. كان مقاتلو المعارضة ملتزمون بوقف إطلاق النار لأسبوع.. ثم أظهروا في الفيديو الدعائي الخاص بهم عودتهم إلى جبهة القتال.. مبعوث الأمم المتحدة … يحض روسيا والولايات المتحدة على التدخل مرة أخرى .. للحفاظ على وقف إطلاق النار وإنقاذ المحادثات..

ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة: “نحن بحاجة لإعادة إحياء وقف إطلاق النار بأسرع وقت. وعلى الاتحاد الروسي والولايات المتحدة العودة مرة أخرى لاستئناف ذلك، كما فعلوا عندما أطلقوا وقف الأعمال العدائية.”في هذه الأثناء معدل القتل يرتفع.. ولم يحدد موعد للجولة القادمة من محادثات السلام.. مبعوث الأمم المتحدة يخطط لزيارة موسكو في الأسبوع القادم ..

اترك رد