الرئيسية » الأخبار » الحقيقة الكاملة لمقتل 16 مصري في بني وليد الليبية “تقرير مفصل”

الحقيقة الكاملة لمقتل 16 مصري في بني وليد الليبية “تقرير مفصل”

متابعة أعلنتها وزارة الخارجة المصرية للتحقق مما تردد عن مقتل 16 مصريا وإصضابة آخرين في إطلاق نار بمدينة بني وليد الليبية.ومن جانبها صرحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، لـ”دوت مصر”، أنه حتى الآن ليس هناك أي معلومات بخصوص الموضوع.

وكانت قناة سكاي نيوز، اليوم الأربعاء، ذكرت أن 16 مصريا لقوا مصرعهم من جراء إطلاق النار عليهم في مدينة بني وليد الليبية.وأعلن المحلل السياسي الليبي، عبدالباسط بن هامل، إن 16 مصرياً لقوا مصرعهم إثر حادثة ثأر جماعي في مدينة “بني وليد” الواقعة في غرب ليبيا التي تبعد عن العاصمة 180 كم.

وأضاف بن هامل خلال مداخلة هاتفية لفضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الحادثة ليست سياسية، موضحا أن القتلي مسجلين كمهاجرين غير شرعيين لدى قوة الحماية المدنية في المدينة، وأن الحادثة تأتي على خلفية مقتل ثلاثة من شبان المدينة.

وأوضح بن هامل أن هناك ميلشيا تعمل من خارج المدينة تشرف على عمليات الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وأن أنشطتها تسببت في مقتل الشبان الثلاثة في مواجهات لم تُعرف تفاصيلها حتى الآن، متابعا أن الأهالي الغاضبين اقتحموا مقر سرية الحماية وقاموا بإطلاق النار بشكل أدى لمقتل 16 مصريا.

وأعرب بن هامل عن أسفه عن هذا الحادث الأليم، لافتا إلى أنه حتى الآن مازالت هناك اتصالات لمعرفة أسماء القتلي، مؤكدا أن تلك الحوادث تكررت في ليبيا في الآونة الأخيرة مع مصريين وتونسيين وسودانيين وأيطاليين والعديد من الجنسيات، مرجعا السبب لعدم وجود دولة أو قوة عسكرية في تلك المناطق.

 

اترك رد