الرئيسية » الأخبار » دبي اليوم.. أرباح بنك أبوظبي التجاري تتخطي المليار درهم في عام 2016 نمواً سنوياً

دبي اليوم.. أرباح بنك أبوظبي التجاري تتخطي المليار درهم في عام 2016 نمواً سنوياً

في بيان له بنك أبوظبي التجاري اليوم عن نتائجه المالية عن الربع الأول من عام 2016 وارتفع الدخل من العمليات بنسبة 5% ليصل إلى 2.112 مليار درهم مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، وبانخفاض بنسبة 4% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي الذي تضمن الدخل من عمليات غير متكررة.

ارتفع صافي الدخل من الفوائد وأرباح عمليات التمويل الإسلامي بنسبة 7% ليصل إلى 1.573 مليار درهم مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي بسبب الزيادة في القروض بينما تراجع بنسبة 4% عن ما كان عليه بنهاية الربع الأول من العام الماضي نتيجة لزيادة تكلفة الأموال.
حقق صافي الدخل من عمليات الصيرفة الإسلامية البالغ 150 مليون درهم نمواً بنسبة 15% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي بتراجع وقدره 3% عن ما كان عليه بنهاية الربع الأخير من العام الماضي.
حافظ الدخل من غير الفوائد البالغ 539 مليون درهم على مستواه مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي بينما سجل تراجعاً بنسبة 2% عن ما كان عليه بنهاية الربع الأول من العام الماضي.
بلغ الدخل من صافي رسوم وعمولات الخدمات المصرفية للأفراد بنهاية الربع الأول من العام الماضي (مع استبعاد أعمال الوساطة) 176 مليون درهم محققاً نمواً كبيراً بنسبة 29% بسبب زيادة القروض والإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان.

اترك رد