الرئيسية » الأخبار » إعلان رسمى “وزارة الصحة” تعلن عن الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم فى بعثة الحج الطبية 2016

إعلان رسمى “وزارة الصحة” تعلن عن الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم فى بعثة الحج الطبية 2016

التفاصيل والشروط المطلوبة للتقديم فى بعثة الحج الطبية 2016 من وزارة الصحة

أحمد العفنى .. حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فتح باب الترشح للتقديم لبعثة الحج الطبية التي توفد للمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج هذا العام في إطار أهمية ما تقدمه البعثة الطبية المصرية بالمملكة العربية السعودية ومسئوليتها عن رعاية الحجاج المصريين (وقائيًا وعلاجيًا) فضلاً عن حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية.

تشمل الشروط السيدات المتزوجات الأقل من 50 عامًا، وترفق شهادة من مستشفى حكومي تفيد بعدم وجود حمل، وأن يكون المرشح سليم البنية وفى حالة صحية تمكنه من أداء الأعمال التي يكلف بها وذلك بناء على شهادة لياقة المرشح الصحية الصادرة من مستشفى حكومي تفيد باللياقة الطبية لعضوية البعثة الطبية معتمدة ومختومة.

وتضمنت الشروط أن يكون المرشح من العاملين (المعينين – المتعاقدين) بوزارة الصحة والسكان ووحداتها وهيئاتها، وأن يكون قد مضى على تعيينه أو تعاقدة عشر سنوات على الأقل في العمل حتى 15 / 8 / 2016، فيما عدا أطباء الأفواج يكون قد مضى على تعيينهم أو تعاقدهم خمس سنوات على الأقل في العمل حتى 15/ 8 /2016، وفى كلا الحالتين لا بد من التأكيد على عدم الترخيص لهم بإجازة بدون مرتب أو العمل جزءًا من الوقت خلال آخر ثلاث سنوات.

أن يكون المتقدم للقرعة لم يسبق له الحج عن طريق بعثة وزارة الصحة والسكان من قبل، وفى حالة ثبوت وجود سابقة حج للمتقدم يتم إحالته للشئون القانونية بالوزارة.

وتشمل الشروط أن تكون التقارير السرية للمعينين في الثلاثة أعوام الأخيرة بدرجة ممتاز أو تقدم شهادة معتمدة ومختومة من جهة العمل بحسن السير والسلوك للعاملين الذين ليس لهم تقارير سرية وبالنسبة للمتعاقدين تقدم شهادة من جهة العمل تفيد بحسن السير والسلوك والكفاءة في العمل معتمدة ومختومة ولم يوقع عليه أي جزاءات في الثلاث سنوات الأخيرة والالتزام باستيفاء جميع البيانات في طلب الالتحاق بعضوية البعثة الطبية (الاستمارة).

اترك رد