الرئيسية » الأخبار » اخبار سوريا الان وسائل الدفاع الجوي السورية تسقط طائرة استطلاع أمريكية

اخبار سوريا الان وسائل الدفاع الجوي السورية تسقط طائرة استطلاع أمريكية

جريدة اكروس نيوز تنشر اليكم ,اليوم اخبار سوريا الان وسائل الدفاع الجوي السورية تسقط طائرة استطلاع أمريكية ,وحسب ما ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الثلاثاء (17 آذار/ مارس 2015) أن وسائل الدفاع الجوي السوري أسقطت طائرة استطلاع أمريكية في شمال محافظة اللاذقية الساحلية. وقالت الوكالة “أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع أمريكية معادية شمالي اللاذقية.” ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

ذلك بينما قالت وسائل إعلام النظام السوري إنّ الدفاعات السورية، تمكنت من إسقاط “طائرة استطلاع أميركية معادية”، فوق منطقة رأس شمرا في محافظة اللاذقية. دمشق: أعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الثلاثاء ان الدفاعات الجوية السورية اسقطت طائرة استطلاع اميركية كانت تحلق فوق منطقة اللاذقية في شمال غرب البلاد ,ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) يوم الثلاثاء أن وسائل الدفاع الجوي السوري اسقطت طائرة استطلاع امريكية في شمال محافظة اللاذقية الساحلية.

الدفاعات السورية تسقط طائرة استطلاع أميركية

وقالت الوكالة “اسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع امريكية معادية شمالي اللاذقية.” ,ولم تذكر مزيدا من التفاصيل ,وهذا أول حادث من نوعه منذ بدأ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتشدد في العراق وسوريا الصيف الماضي  ,فيما لم يصدر أي بيان من الإدارة الأمريكية لتأكيد أو نفي الخبر. وهذا أول حادث من نوعه منذ بدأ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في العراق وسوريا الصيف الماضي.

وكان الجيش الأمريكي قد قال اليوم الثلاثاء إن الطائرات الأمريكية قد نفذت سبع ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا و12 ضربة في العراق بمشاركة أعضاء في التحالف الذي تقوده واشنطن. وأضاف في بيان أن الضربات في سوريا أصابت أهدافا قرب الحسكة وكوباني/ عين العرب ,وقالت الوكالة ان “الدفاعات الجوية السورية اسقطت طائرة استطلاع اميركية معادية شمال اللاذقية”، من دون اي تفاصيل اضافية ,وهي المرة الاولى تعلن دمشق عن اسقاط طائرة اميركية في مجالها الجوي منذ بدأ تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية على تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في سوريا في ايلول/سبتمبر 2014.

وسوريا التي لا تشارك في ضربات التحالف، لم تكن قد اتخذت حتى الآن اي خطوة ميدانية ضد طائرات التحالف التي تحلق في مجالها الجوي ,واعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم العام الفائت ان واشنطن التزمت الا تستهدف الضربات الجيش السوري ,وتركزت غارات التحالف على محافظتي حلب والرقة اللتين تضمان مواقع لـ”الدولة الاسلامية”. لكنها استهدفت التنظيم ايضا في مناطق اخرى وكذلك جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا ,ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان ان “الدولة الاسلامية” لا وجود لها في محافظة اللاذقية. لكن مقاتلي جبهة النصرة ناشطون في هذه المنطقة الساحلية التي تضم بلدة القرداحة، مسقط رأس الرئيس بشار الاسد، وتعتبر معقلا للطائفة العلوية.

اترك رد