الرئيسية » الأخبار » مباشر فيديو … اخبار مظاهرات 25-4-2016 بث أهم احداث 25 ابريل الان بلحظة لحظة مسيرة فيها المئات من المواطنين تخرج من ميدان النهضة وحتي التحرير

مباشر فيديو … اخبار مظاهرات 25-4-2016 بث أهم احداث 25 ابريل الان بلحظة لحظة مسيرة فيها المئات من المواطنين تخرج من ميدان النهضة وحتي التحرير

الان ننشر لكم اخبار مظاهرات 25-4-2016 انطلقت منذ قليل مسيرة تضم العشرات من المواطنين من ميدان النهضة متجهه إلى ميدان مصطفى محمود رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى احتفالا بذكرى تحرير سيناء.

بث مباشر أهم احداث 25 ابريل الان بلحظة لحظة وفي المتابعة المستمرة من اكروس نيوز ردد المواطنون هتافات منها :”تحيا مصر” و”عاش جنود مصر الابطال” وقاموا بترديد اغنية “تسلم الايادى”.احداث اليوم فى وسط البلد 25/4/2016,احداث مظاهرات بتاريخ 25/4/2016,بدء تظاهرت وسط البلد 25 ابريل الان

هذا وقد احتشد العشرات من مواطني الإسكندرية، اليوم، بساحة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة، للاحتفال بعيد تحرير سيناء مؤكدين على دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، ضد دعوات التظاهر التي أطلق عليها ” الأرض” للتنديد بما وصفه مطلقوها ببيع مصر لجزيرتي تيران وصنافير للمملكة السعودية.

ورفع المحتفلون لافتات أكدوا خلالها على دعمهم للدولة المصرية، ومحاربة الإرهاب، كما رفعوا صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد على دعمهم لقراراته، والمطالبة بمحاكمة قيادات الإخوان.

وردد المحتفلون هتافات “السيسي …رئيسي”، و”احنا معاك يا ريس”، و”يا اللي بتسأل احنا مين احنا شباب ثورة 30”.

يأتي هذا بينما شهدت شوارع الإسكندرية، منذ صباح اليوم، انتشارا أمنيا مكثفا من قبل قوات الأمن، حيث كثفت القوات من تواجدها بالشوارع الرئيسية والجانبية، من خلال دوريات أمنية تجوب شوارع المحافظة، لمتابعة الحالة الأمنية بالمحافظة، قبل بدأ مظاهرات “الأرض” ووقفات أخرى دعت لها قوى سياسية للاحتفال بذكرى تحرير سيناء.

أيضا شهد ميدان طلعت حرب منذ قليل توافد عدد من المواطنين للاحتفال بذكرى تحرير سيناء رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسى وسط هتافات مؤيدة للجيش والشرطة.

يذكر أن ميادين التحرير وعبد المنعم رياض وطلعت حرب وشوارع وسط البلد، شهدت انتشارا أمنيا مكثفا من قبل قوات الشرطة، حيث انتشرت سيارات ومدرعات الشرطة والتدخل السريع التى قامت بتمشيط الشوارع، بالإضافة إلى انتشار مكثف لضباط المباحث تحسبا لأى أعمال خارجة عن القانون.

هذا وتفاعل عدد كبير من المواطنين مع طائرات القوات المسلحة والتى قامت بعروض جوية فى سماء النصب التذكارية فى إطار احتفالات مصر بالذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء حيث ردد المواطنون هتافات ومنها الجيش والشعب إيد واحدة.وتواجد عدد من قوات الامن بجوار محيط النصب التذكارية لتأمين احتفالات المواطنين ولضبط الخارجين عن القانون.

تحتفل مصر فى 25أ بريل من كل عام بعيد تحرير سيناء من الاحتلال الاسرائيلى فقد تم تحرير سيناء من الاحتلال الاسرائيلى فى عام 1982 واكتمل التحرير بعودة طابا عام 1988.لقد حررت مصر أرضها التى احتلت عام 1967 بكل وسائل النضال .. من الكفاح المسلح بحرب الاستنزاف ثم بحرب اكتوبر عام 1973 و كذلك بالعمل السياسى والدبلوماسى بدءا من المفاوضات الشاقة للفصل بين القوات عام 1974 و عام 1975 ثم مباحثات كامب ديفيد التى أفضت الى اطار السلام فى الشرق الاوسط ” اتفاقيات كامب ديفيد ” عام 1978 تلاها توقيع معاهدة السلام المصرية – الاسرائيلية عام 1979.وعلى مدى 28 عاما من تحرير سيناء كانت هذه البقعة الغالية فى بؤرة اهتمام الوطن حتى أصبحت رمزاً للسلام والتنمية.

اترك رد