الرئيسية » تعليم » نور بالهويه .. موقع نور لـ تسجيل الطلاب غير السعوديين في نظام نور الجديد 1437

نور بالهويه .. موقع نور لـ تسجيل الطلاب غير السعوديين في نظام نور الجديد 1437

نور بالهويه _ نظام نور : موقع نور اسكتمال تسجيل الطلاب غير السعوديين في نظام نور الجديد 1437 ، حيث يواصل نظام نور استقبال طلبات تسجيل الطلاب في المدارس المختلفة وفقاً للخطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم.

جدير بالذكر ان موقع نظام نور هو لتسجيل الطلاب ومعرفة النتائج للطلاب لحظة رصدها من قبل المدرس على موقع نظام نور الالكتروني، كما ان موقع نظام نور هو جزء من موقع وزارة التعليم السعودية, يتم استخدامه كنظام لمعرفة نتائج المرحلة الإبتدائية وذلك بواسطة أولياء الأمور, كما أنه يوفر النظام إمكانية تسجيل طالب الصف الأول الإبتدائي إلكترونيا , حيث يتمكن المسؤولون المخولون بحسب الاعدادات التي يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطالب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل.

وللتسجيل في موقع نظام نور للغير سعوديين من خلال الرابط التالي من هنا :

رابط نظام نور الجديد  من هنا نظام نور تسجيل الطلاب غير السعوديين والأجانب .. طريقة التسجيل موقع نظام نور الالكتروني ,نظام نور التسجيل, نظام نور النتائج ,موقع نظام نور من هنا

و من الجدير بالذكر أنك لن تتمكن من إتمام عملية تسجيل حسابك في نظام نور الجديد في الحالات التالية:
– قمت بإدخال اسم مستخدم موجود مسبقا في الموقع, تظهر رسالة تعلمك بأن اسم المستخدم المدخل محجوز, ويتوجب عليك إدخال اسم آخر.

– في حال كان لديك حساب آخر بالاضافة إلى حسابك كولي أمر في نظام نور ولكن ليس لديك رقم جوال معرف في ملفك, حيث تظهر رسالة تعلمك بوجوب إدخال رقم الجوال الخاص بك لتتمكن من التسجيل. و تستطيع الدخول إلى النظام مباشرة بما أنك مسجل, وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك.

– في حال كان لديك حساب آخر بالاضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولديك رقم جوال معرف في ملفك أو في حال كان رقم الهوية أو رخصة اإلقامة الذي قمت بإدخاله هو لمستخدم مسجل في النظام بأي دور غير ولي أمر.

قمت بإدخال رقم الهوية أو رخصة اإلقامة لولي أمر مسجل في النظام ولا يملك ملف آخر, وليقوم النظام بالتأكد من أنها هويتك واسترجاع حسابك.

هذه تعليمات تم سردها لكم من موقع وزارة التعليم في المملكة السعودية لكيفية التعامل مع نظام نور الجديد حتى تسهل عليك عملية التسجيل في نظام نور الجديد.

موقع نور لتسجيل الطلاب غير السعوديين في نظام نور الجديد ,موقع نظام نور المركزي وطريقة التسجيل في موقع نظام نور الالكتروني ,نظام نور التسجيل

جدير بالذكر ان موقع نظام نور هو لتسجيل الطلاب ومعرفة النتائج للطلاب لحظة رصدها من قبل المدرس على موقع نظام نور الالكتروني، كما ان موقع نظام نور هو جزء من موقع وزارة التعليم السعودية, يتم استخدامه كنظام لمعرفة نتائج المرحلة الإبتدائية وذلك بواسطة أولياء الأمور, كما أنه يوفر النظام إمكانية تسجيل طالب الصف الأول الإبتدائي إلكترونيا , حيث يتمكن المسؤولون المخولون بحسب الاعدادات التي يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطالب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل.

لتسجيل حسابك في نظام نور الجديد كولي أمر, اتبع الخطوات التالية:
1. أدخل رقم الهوية أو رخصة اإلقامة الخاصة بك.

2. أدخل اسم المستخدم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى نظام نور.

3. انقر زر )تسجيل(, يقوم نظام نور بتدقيق رقم هويتك والتأكد من صحته, و تظهر صفحة تفيد بامكانيةاستخدام الرقم واسم المستخدم ام لا.

4. أدخل رقم الهوية أو رخصة اإلقامة للطالب.

5. اختر صلة قرابتك بالطالب, في حال اخترت أية صلة غير “أب”. أما في حال اخترت “أب” فتظهر الصفحة كما في المثال السابق باستثناء حقل “رقم الهوية/ رخصة اإلقامة لألب”.

6. أدخل رقم هوية الأب أو رخصة إقامته فقط في حال اخترت أية صلة غير “أب” في الخطوة السابقة.

7. اختر جنسية الطالب, في حال اخترت جنسية غير السعودية يتغير “تاريخ الميالد” إلى “تاريخ انتهاء اإلقامة”.

8. حدد تاريخ ميلاد الطالب أو تاريخ انتهاء اإلقامة بحسب ما اخترت بنقر زر التقويم الهجري الخاص به, يظهر التاريخ الهجري في الحقل الأول ومرادفه الميلادي في الحقل الثاني, وتستطيع تحديد التاريخ الميلادي اولا ليظهر مرادفه بالهجري.

9. انقر زر تدقيق, يقوم النظام بتدقيق البيانات والتأكد من صحتها.

ونقدم لكم الآن الطريقة الصحيحة والسليمة للتسجيل في موقع نظام نور للطلاب الغير سعوديين:
لتتمكن, كولي أمر, من الدخول الى نور نتائج الطلاب وتقديم وارسال طلبات تسجيل أبناءك إلكترونيا ومتابعتها ومعالجتها, يجب أن تقوم بالتسجيل في النظام بواسطة ادخال رقم الهوية ورقم الجوال. وسيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال المدخل تحتوي كلمة السر واسم المستخدم اللذين باستخدامهما يمكنك الدخول إلى النظام.

حيث تعتمد وزارة التعليم السعودية نظام نور نتائج الطلاب كمرجع لجميع أولياء أمور الطلاب في المرحلة الدراسية الإبتدائية لمعرفة نتائجهم أبنائهم بشكل رسمي ومعتمد, كما أوضحت وزارة التعليم السعودية الى ان النتائج لا تظهر على نور نتائج الطلاب الى بعد تدقيقها بشكل جيد ومراجعتها من قبل المدرسين المتدربين لهذا العمل.

كما ينوه موقع نظام نور الجديد التابع لوزارة التعليم الى انه الموقع الوحيد المعتمد لعرض النتائج وذلك بواسطة رقم الهوية او رخصة الاقامة لولي الأمر, كما ينوه الى الانتباه جيداً الى رابط موقع نور والتأكد منه قبل إدخال اي بيانات.

كما توضح وزارة التعليم الى أنه لا يوجد شيء إسمه نتائج قانوية او أولية, وانما النتائج التي تعرض على نظام نور الجديد هي نتائج رسمية وثابته.

حيث انه بعد انتهاء الطلاب والطالبات من تقديم الاختبارات, وبعد الانتهاء من تصحيحها ورصد درجاتها من قبل المعلمين, يقوم مجموعة من المعلمين بتدوين النتائج عبر موقع نظام نور الجديد وذلك بشكل دقيق ومن ثم يتم عرض تلك النتائج عبر موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية في الوقت الذي تحدده الوزارة.

اترك رد